دراسة طبية ” الجري ” يعطل نمو الخلايا السرطانية بالجسم

الخلايا السرطانية من أخطر الخلايا أطلق عليها الأطباء اسم الخلايا العدوانية و هذه الخلايا لها القدرة على التكاثر و الإنتشار بسرعة فائقة و هى في حاجة دائمة الى السكر عن غيرها من الخلايا السليمة بحوالي أكثر من 20 مرة و مؤخراً أشارت دراسة دنماركية حديثة أن رياضة الجري تحد من نمو الخلايا السرطانية بالجسم و ستلقي السطور التالية الضوء على تفاضيل الدراسة .



معلومات طبية عن الخلايا السرطانية ..


هذه الخلايا تقوم بغزو الخلايا المجاورة و تنتقل إلى أنسجة أخرى و تلك الصفات من أهم سمات الورم الخبيث عكس الورم الحميد الذي لا يقدر على الإنتشار و الغزو و لكن حالة عدم إستئصاله يتحول إلى ورماً خبيثاً بمرور الوقت ،و يعتبر الجلوكوز الغذاء الرئيسي للخلايا السرطانية و إن لم تجده تجوع و اذا وجدت الأحماض الدهنية أمامها تفقد طاقتها و قدرتها على التكاثر .



كيفية الحد من انتشار الخلايا السرطانية بالجسم .. ؟


يمكن الحد من الإصابة بالسرطان و انتشار الخلايا السرطانية العدوانية من خلال اتباع نظام غذائي غني بالكيتون و هو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من البروتين و الدهون و يفتقر إلى الكربوهيدرات و يمكن تناول الفواكه و الخضراوات و السمك و المكسرات و اللحوم التي تحتوي على نسبة بسيطة من الدهون و الزيوت كزيت الزيتون و بذور الكتان و يمنع تناول السكريات و الحبوب و الأرز و البطاطس و المعكرونة .



خطورة اتباع نظام الكيتون ..


بالرغم من فاعليته و نجاحه في علاج الكثير من الحالات إلا أنه يحتاج لإشراف الطبيب كونه يضر بصحة الجسم و ذلك لأن الجسم يحتاج إلى الألياف ، البوتاسيوم و هذه العناصر يفقتدها هذا النظام كما لا يصح إتباع هذا النظام مع مرضى الكلى ، الكبد و القلب  و أثناء الحمل والرضاعة ،و عقب العمليات الجراحية ، و اضطرابات الأكل ،و كما لا يفضل اتباعه لمدة تتجاوز شهراً كاملاً إلا إذا سمح الطبيب .



كيفية الحد من الإصابة بالسرطان :



– خفض استهلاك المواد الغذائية المصنعة .

– الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة .

– اتباع نظام غذائي غني بالألوان الطبيعية  كالفواكه ، الخضراوات وأهمها الفلفل الملون الأخضر و الأصفر و الأحمر  و الطماطم لأن جمعيها غنية بمضادات الأكسدة .

– الإبتعاد عن الإسراف في تناول المشروبات السكرية .

– الحد من إستخدام الدهنيات  كلصلصة الطمام الصناعية “الكاتشب ” و المملحات و الماينيز و غيرها .

– الحد من التوتر و العصبية الزائده لأنه يعزز انتشار الخلايا السرطانية .

– الإسراف في تناول الأسماك و المأكولات البحرية .



دراسة  طبية “الجري” يحد من نمو الخلايا السرطانية في الجسم :


قام محموعة من الأطباء من جامعة كوبنهاجن الكائنة بالدنمارك بدراسة مخبرية على مجموعة من الفئران فقام الأطباء بزرع خلايا سرطانية في أجسام الفئران و بالفعل بدأت الخلايا  السرطانية بالإنتشار في أجسامهم و بعد ذلك قسم الأطباء الفئران الى مجموعتين المجموعة الأولى كانت تعمل في مجال العجلة و لذلك تم حقنها  بالأدرينالين و المجموعة الثانية مارست حياتها بشكل طبيعي و خلصت النتائج إلى ما يلي .



نتائج الدراسة الطبية :



– أكتشف الأطباء أن فئران المجموعة الأولى إنخفض لديهم حجم الأورام بنسبة تتراوح بين 61% و تصل إلى 67% .

– وجد الأطباء أن فئران المجموعة الأولى نشط لديهم مادة تسمى انترلوكين 6 و هذا المادة تقوم بتنشيط خلايا NK  التي تساعد في التخلص من الخلايا السرطانية و القضاء عليها .

– أشارت الباحثة بيرنيلا هوجمان أحد المشاركين في الدراسة  إلى إن الجري ساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية و تقليص حجم الورم إلى النصف تقريباً .

– أكد الأطباء أن الجري ينشط

الادرينالين

الذي يساعد في تنشيط جهازالمناعة و تدعيم الخلايا المناعية  .

– شدد الأطباء على ضرورة مضاعفة عدد مرات ممارسة التمارين الرياضية و وقتها حتى يزيد إفراز مادة الأدرينالين و ذلك بالنسبة لمرضى السرطان للحد من انتشار الخلايا السرطانية و الأصحاء للحد من نمو الخلايا السرطانية .



شاهد :






اطعمة تحارب مرض السرطان



فوائد التوت في محاربة السرطان



هل البروتين يسبب السرطان







فوائد الجريب فروت