أفضل أنواع الحيوانات المتطورة والمهددة بالإنقراض

فوري15 نوفمبر 2023
أفضل أنواع الحيوانات المتطورة والمهددة بالإنقراض

على الرغم من اهتمام الكثير من المسئولين بأمر الحيوانات المتطورة والمهددة بالانقراض إلا أن هناك حيوانات قد انقرضت بالفعل نتيجة لسوء التعامل معها من البشر خاصة من لديه هواية الصيد، فقد ظهرت الكثير من أنواع الحيوانات من أول الخلق إلى يومنا هذا وما يزال العلماء يكتشفون الجديد من أنواع سلالات وأنواع الحيوانات، ولكن هناك حيوانات قد انتهى أمرها وانقرضت تماما كالديناصورات وهناك حيوانات إن لم يتم الاهتمام بها والتوعية بعدم التعرض لها ووضعها في المحميات الطبيعية فسينتهي أمرها بالفعل أيضا، لذلك فنحن نعرض لمجموعة من أفضل الحيوانات المهددة بالإنقراض والتي يجب وضعها عين الاهتمام وتقديم برنامج يحميها من الإنخراط في قائمة الحيوانات المنقرضة .


فرس النهر القزم


يعيش فرس النهر القزم في النباتات الكثيفة الموجودة في المستنقعات في غرب أقريقيا كما يعيش في المناطق المزروعة، شخصية هذا الحيوان خجولة جدا للغاية فيتجنب غيره من الحيووانات، ويتناول غذاءه عندما يحل الليل بينما يستريح طول النهار.


pygmy hippopotamus فرس-النهر-القزم


حيوان ايكيدنا أتينبورو ذو المنقار الطويل


ظهر هذا الكائن الصغير في غينيا الجديدة وقد اعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض وهو من أنواع جنس زاجلوسوس ومنه أنواع كثيرة جدا، والغريب في الأمر أن هذا الحيوان اعتبر من الحيوانات المنقرضة بالفعل لعدم ودجوده في العالم .


long beaked echidna ايكيدنا-ذو-المنقار-الطويل


الجمل ذو السنامين


وهو من أكبر الحيوانات المعرضة للانقراض في العالم كله وذلك يرجع إلى فقدان البيئة المناسبو لحياته، فيصل طول هذا الجمل إلى 7 أقدام ووزنه 1500 رطل ولونه الخارجي بني، ويتمكن خلال فصل الشتاء من تكوين طبقة عازلة للحماية من البرد وفي فصل الصيف يتم التخلص منها للتكيف مع الجو الحار .


bactrian camel جمل ذو سنامين


دولفين نهر اليانغتسي


هذا الدولفين يسمى بايجي ويعتبر من أهم الحيوانات المهددة بالانقراض من العالم حتى أنه اعتبر من الحيوانات المنقرضة بالفعل، وهو موجود في نهر اليانغستي في الصين، وقد ظهر منذ أكثر من 25 مليون سنة واستقر في نهر اليانغستي قبل 20 مليون سنة .


baiji باجي دولفين


حيوان اللوريس النحيل


يعتبر حيوان اللوريس النحيل من أهم الثدييات الليلية الذي يعيش في الغابات الرطبة والجافة كما يعيش في السهول والمرتفعات والغابات، وهو من الحيوانات السريعة حتى في وسط النباتات الشائكة فيمكن أن يهرب من الحيوانات المفترسة في خلال ثواني معدودة ، ويتغذى على الحشرات .


slender loris اللوريس النحيل


ظبي هيرولا


يسمى هذا الظبي بالظبي ذو الأربعة عيون وذلك يرجع إلى وجود غدد حول عينيه ولونها داكن وقد اعتبر هذا الظبي من أهم أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض ومن أشهر هذا النوع الظبي الأنثى الموجود في حديقة حيوان جلاديس بورتر في براونزفيل بولاية تكساس .


hirola antelope ظبي هيرولا


الخفاش الطنان


هذا الخفاش يعتبر من أصغر أنواع الثدييات الموجودة في العالم لذلك لديه قدرة هائلة جدا في التحليق والطير، فيسكن هذا الخفاش في الكهوف والتلال في الصخور الحجرية حيث يصنع لنفسه بيئة خاصة به، واعتبر من أهم أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في عالمنا .


kitti's hog-nosed bat خفاش-طنان


زبابيات الفيل


من أصغر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم فهو ينتمي إلى العائللة الافريقية، ويوجد هذا النوع في الحديقة الوطنية الساحلية ارابوكو سوكوكي بشمال مدينة مومباسا بكينيا والسبب في وصولها لهذه المرحلة أنه يتم صيدها لتكون غذاء لبعض الحيوانات الأخرى كالكلاب الضالة .


elephant-shrew زبابيات الفيل



شاهد :






حيوانات مهددة بالانقراض في العالم



حيوانات مهددة بالانقراض في السعودية



حيوانات مهددة بالانقراض في الامارات



حيوانات بحرية مهددة بالانقراض



حيوانات منقرضة وسبب انقراضها



طيور مهددة بالانقراض



حيوانات غريبة في السعودية


صحيفة فوري