حافة العالم .. وسر انتحار زوارها

فوري15 نوفمبر 2023
حافة العالم .. وسر انتحار زوارها

هل سمعت من قبل عن حافة العالم أو حافة الموت ؟ الأكيد انك لا تريد أن تسمع عنها، فاسمها وحده يمكن أن يوضح لك نهاية زيارتك هناك، فهو اسم مرعب لمنطقة جميلة. صحيح أنه غريب لكن يمكنك أن تعرف القصة الحقيقية للمكان من خلال هذا المقال الذي سنعرف من خلاله كيف يمكن لمنطقة في أعلى منطقة إنجليزية تتميز بجمالها أن تؤدي بزوارها إلى الإنتحار المباشر، في ظاهرة تجمع بين الجمال و البشاعة.


Beachy Head


أين توجد هذه المنطقة ؟


تسمى حافة القلوب باسم Beachy Head أي رأس الشاطئ، و هي توجد في مدينة إيست سوسكس ” East Sussex ” في دولة انجلترا، ويبلغ ارتفاعها نحو 162 متر فوق سطح البحر. لكن هذا المكان سيء السمعة، فالناس يعتقدون أن هذا المكان يجذب الناس لزيارته ثم يجعلهم يلقون بأنفسهم من هذا المكان المرتفع، و ليس أي ارتفاع إنه ارتفاع جد ساحق ليصلوا إلى الأرض جثة هامدة. حيث وصل الأمر على غاية أن سكان المناطق القريبة من حافة العالم، أًصبحوا يملكون حسا خفيا حيث يراقبون تلك المنطقة لمعرفة ما إذا جاء زائر للمكان من اجل أن يحذروه من الاقتراب منها، كما أنهم في الكثير من الحالات اضطروا للتدخل من أجل إنقاذ الزوار.


cap Béveziers


ما قصة هذا المكان الغريب ؟


تزايدت حالات الانتحار من حافة العالم بشكل متوالي و أصبح الموضوع مقلقا للسكان و الحكومة على حد سواء، حيث بلغ عدد ضحايا هذا المكان 20 حالة انتحار كل سنة. و هو ما دفع الحكومة الانجليزية إلى توفير دوريات أمنية من اجل حراسة المنطقة في الليل و النهار لوقف حالات الانتحار من هذا المكان بالضبط. و يقول السكان أن الوقوف في هذا المكان يجعل الشخص يحس و كأنه يملك العالم كله، كما أن الأمر يزداد مع سماع صوت أمواج البحر و مشهد الضباب الكثيف، فيراه الشخص المقبل على الانتحار على أنه نداء من السماء من أجل القفز لكي يعانق الحياة الأبدية. و قد ظهرت هذه التفسيرات من خلال تجربة السكان حيث لم يجدوا تفسيرا واقعيا لما يحصل في حافة العالم، و رأوا أن الأشخاص اليائسين من الحياة يشعرون بذلك الإحساس الغريب فينهون عنائهم بقفزة واحدة يظنون أنها ستخلصهم من حياتهم البائسة.


East Sussex


جغرافية حافة العالم


تسمى باللغة الإنجليزية ”

Beachy Head

” و باللغة الفرنسية ”

cap Béveziers

” و هي متواجدة في الشاطئ الجنوبي لإنجلترا قرب مدينة إيستبورن و في شرق الأخوات السبعة ” Seven Sisters “. و تعتبر جغرافيتها الأعلى في سواحل بريطانيا العظمى على ارتفاع 162 متر فوق سطح البحر. و تمكن هذه المنطقة من رؤية بانورامية للساحل الجنوب شرقي في شرق سيلسي بيل “Selsey Bill” و يظن البعض أن ارتفاعها الشاهق هو سبب ارتفاع حالات الانتحار الأكثر شهرة في العالم.

صخورها تكونت في حقبة الكريتالي منذ ما بين 65 و 100 مليون سنة، عندما كانت المنطقة تحت سطح الماء. و ظهرت الصخور في حقبة السينوزويك. بعدها ارتفع منسوب المياه مما أدى إلى نحت أخاديد في جنبات الصخور التي تشكل جزءا من شواطئ سوسكس. و ساهم الجزر و المد البحريين في تكوين الصخور و تحطم بعض الصخور الصغيرة في حين أن سقوط الكتل الكبيرة يعتبر نادرا جدا في هذه المرتفع. و قد حصل أكبر سقوط من هذا الجبل في سنة 2001 و تزامن مع خريف جدا ماطر و عاصفة شتوية. حيث تسربت المياه من بعض التشققات تحت الصخور إلى غاية أن أدت بها للسقوط في البحر.


Selsey Bill



شاهد :






بركان جبل تافورفور بالصور والفيديو



جبل أونزين البركاني



معلومات عن جبل بوسافي



جبل أوليمبوس البركاني العملاق



حقائق مثيرة عن جبل ايفرست







معلومات عن جبل ريجي



صحيفة فوري