ما هي مفاجأة مشاري العفاسي لجمهوره و ما علاقة فضل شاكر ؟

فوري15 نوفمبر 2023
ما هي مفاجأة مشاري العفاسي لجمهوره و ما علاقة فضل شاكر ؟

يعتبر الشيخ مشاري العفاسي من أكثر الشيوخ الذين وهبهم الله تعالى حنجرة صوتية متميزة ، واستطاع توظيفها في مكانها المناسب ، فهو من أفضل المقرئين لكتاب الله تعالى ، ومن أفضل المنشدين في الوطن العربي ، وله شعبية كبيرة جدا ، فمنذ بداية اتجاهه للإنشاد في عام 2003 من خلال قصيدة ” أيا من يدعى الفهم ” ، لم يتوقف العفاسي النجاح الساحق الذي حققته الأنشودة ، فقرر أن يطرح ألبوما كاملا لعدة قصائد إنشادية ، فكان أول ألبوم له ” عيون الأفاعي ” ، وحظي الألبوم على نسبة مبيعات عالية جدا ، ومنذ ذلك الوقت توالت نجاحاته ألبوما تلو الآخر ، واصبح المنشد الأول في المنطقة ، وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات أبرزها كان حصول كليب ” طلع البدر علينا ” على المركز الرابع لأفضل كليب هادف ، كما حصل على لقب الشخصية الفنية المثالية الأولى وفقا لمجلة زهرة الخليج .



لمزيد من المعلومات شاهد :



السيرة الذاتية كاملة للمقرئ والمنشد مشاري العفاسي


أما عن آخر أخباره في عالم الإنشاد ، فقد أعد مشاري العفاسي مفاجأة لجمهوره من العيار الثقيل ، وهذه المفاجأة أسعدت متابعيه ومحبيه .. فما هي ؟



دويتو مشترك بين مشاري العفاسي و فضل شاكر :



نعم ، تلك هي المفاجأة التي أعلن عنها المنشد مشاري العفاسي عبر تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، يعلن فيه أنه بصدد تحضير عمل مشترك مع الفنان اللبناني ” فضل شاكر ” ، والعمل هو أنشودة دينية ثنائية بينهما من كلمات خالد العوض وألحان أحمد الهرمي ، وقد أوضح العفاسي بأنه لم يكن ينوي الكشف عن المفاجأة قبل الانتهاء منها ، إلا أنه تم تسريب الخبر وحرق له المفاجأة .

وبالفعل ، فقد تفاجأ جمهور العفاسي لهذا العمل المشترك ، خاصة أنها ترتبط بعودة الفنان فضل شاكر إلى الساحة الفنية من خلال هذا العمل ، فالجميع على علم بأن فضل شاكر اعتزل الغناء منذ عام 2012 وأعلن توبته ثم والتحق إلى صفوف المقاومة اللبنانية بعد أحداث سوريا ، وقد ظهر في العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وهو مطلقا للحيته ويحمل السلاح ، وقد اتهم بأنه شارك في قتل الجيش اللبناني أثناء معركة عبرا التي وقعت بين أتباع الشيخ أحمد الأسير وبين الجيش اللبناني ، إلا أنه أكد عبر تصريحات له بعد عودته إلى الظهور إعلاميا بأنه لم يطلق رصاصة واحدة على أي فرد من الجيش اللبناني .

كما أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان حكما باعتقال فضل شاكر وسجنه خمس سنوات مع دفع غرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة لبنانية ، بالإضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية ، كما صدر قرار بتنفيذ مذكرة لإلقاء القبض عليه ، وكان ذلك الحكم نتيجة لرفع قضية ضده يتهم فيها بإثارة الفتنة والنعرات الطائفية في لبنان ، بسبب تصريحات أدلى بها خلال مقابلة صحافية له جرت مؤخرا .



فضل شاكر في سطور :



ولد الفنان فضل شاكر في عام 1969 بمدينة صيدا في لبنان ، بدأ حياته الغنائية في سن صغيرة عندما كان عمره 15 سنة فقط ، حيث كان يتردد على الأعراس والحفلات الصغيرة ليؤدي أغاني الجيل القديم ، ثم أطلق ألبومه الأول في عام 1998 واستمر في الغناء حتى أعلن اعتزاله في عام 2012 .

يعتبر الفنان فضل شاكر من أكثر الفنانين اللبنانيين شعبية في العالم العربي ، فقد كان له قاعدة جماهيرية كبيرة ، على الرغم من أن رصيده الغنائي ليس بكبير من حيث العدد ، حيث لا تتعدى ألبوماته الغنائية الـ 11 ألبوم و 21 أغنية فردية . إلا أنه لاقى صدى واسع لدى الجمهور لما يمتلكه من حنجرة صوتية جيدة ، وحس مرهف في أدائه .

وقد أثار اعتزال فضل شاكر جدلا واسعا في لبنان والوطن العربي ، ما بين مؤيد ومعارض ، فالمؤيدين رأوا بأنه اختار الصواب ودعوا له بالتوبة والثبات ، بينما آخرون اعتبر اعتزاله خسارة للفن الذي يفتقد لأصوات مثل صوت فضل شاكر .

أما عن تورطه بالأمور السياسية في بلاده ، فقد أثار استياء العديد من اللبنانيين ، فانقسمت الآراء ما بين مساند له وداعم وما بين معارض له بشدة ، كما أثار خبر عودته أيضا جدلا أوسع بين محبيه ومعارضيه ، فمنهم من رحب بعودته ، ومنهم من اعترض بشدة وطالب بمحاكمته بأسرع وقت .



شاهد :






افضل منشد إسلامي







افضل منشد شيلات







افضل داعية اسلامي







تطبيق موسوعة الاناشيد الاسلامية للايفون







من هو المغني الديني ” ماهر زين ” .. و قصة التزامه ؟