بالصور فهد الفريخ يحترف اللعب بالكلمات ويبهر متابعيه

فوري15 نوفمبر 2023
بالصور فهد الفريخ يحترف اللعب بالكلمات ويبهر متابعيه

مِن الرائع أن تُبدع في مجال عملك، أو هوايتك، وأن لا تتوقف فقط عند نقطة واحدة، أو طريقة عمل معروفة، بل تتجدد باستمرار، تحترف طُرقاً أخرى جديدة، و مِن الرائع التميز بما تبرع فيه بين أقرانك فهذا ما سيجعلك علماً يُشار إليه بالبنان، التميز، والاختلاف، والأفكار المُتجددة هي ما تلفت الأنظار إلى الشخص المُجتهد، الشخص المُبدع والفنان.

وهذا ما قدمه الفنان السعودي الشاب فهد الفريخ عِندما قام بوضع نفسه في تحدي شخصي أسماه (تحدي 100 كلمة ذكية) حيث بدأ في تصميم كلمات باللغة العربية يُحاكي بِها معانيها، بلمسة بسيطة وذكية، وخارجة عن المألوف مما جعلتها تُلاقي موجة إعجاب وذهول كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مِن رواد تِلك المواقع التي يقوم الفريخ بنشر أعماله عليها.



ما هو تحدي 100 كلمة ذكية ؟



#تحدي_100كلمة_ذكية هو وسم أطلقه الفريخ عرض مِن خلاله تصميماته الذكية تِلك على موقع التغريدات المُصغرة تويتر، وتطبيق أنستغرام.  وقد وصل عدد تِلك التصميمات حتى كِتابة هذا التقرير إلى 40 كلمة مُصممة بطريقة مُميزة. مِن الكلمات التي قام الفريخ على خطها:( واحد ، اقلاع، انتظار، اقتباس، أحول، تبذير، وهم، مخرج، مصعد، اشارة، إبتكار، رز، تؤام، مبتور، انتحار، قبول، كاش، سرقة، زائد، إيقاف، تغير..إلخ)، وقد نالت إعجاب واندهاش الكثير من المتابعين له حيث أنهم قاموا بمدحه، وإطلاق عليه صفة المُبدع، وعلى أعماله بالمُبهرة، وهناك من غرد مُعلقاً على ذلك:”بعيداً عن الفن الحرفي فأنت تبدع في التفكير أيضا في التعبير المجازي لكل كلمة أنت رائع استمر” ، وأضاف آخر أنها فكرة ذكية وتنفيذ أذكى، كذلك أردف احد المُصممين مُغرداً:”مبادرتك فتحت لنا آفاق جديدة وخلقت مجتمع لاحتواء المصممين شكراً جزيلاً لك” كذلك غردت الكاتبة والصحفية سعدية مفرح مُشيدة بذلك الوسم بفكرته المختلفة حيث قالت:” تحية مستحقة لهذا الوسم الإبداعي الخلاّق ..لغتنا جميلة فعلاً!”. كما قامت المدونة الإخبارية”HuffPostArabi” بنشر تِلك التصميمات على حسابها الرسمي على تويتر .مُعلقة عليها بجملة” الفنان فهد الفريخ يُبدع برسم الكلمات بطريقة ذكية تُعبر عن المعنى، وهو ما يُعرف بفن Word as image”



من هو فهد الفريخ ؟



مهندس كمبيوتر، مصمم خطوط وجرافيك سعودي، يصف نفسه أنه كثير التفكير قليل الكلام، ويتخذ شعاراً له “اصمّم حينما أصمّم”، قام بتصميم وصناعة أكثر مِن خمس خطوط طِباعية مِن ضِمنها الخط العربي المعتمد والحصري لمجموعة beIN SPORTS وهو (الاسم الجديد لقنوات الجزيرة الرياضية) وهي شبكة عالمية رائدة مِن القنوات الرياضية التابعة لشبكة beIN  الترفيهية. كما صمم عدد مِن الشعارات، والمخطوطات الأخرى لعدد مِن مؤسسات وجهات محلية وخارجية كما قام بتصميم بعض التصميمات الفكاهية، والسياسية الطريفة.



نماذج مِن أعماله



ولأن الصورة أبلغ معبر عن ذاتها مِن الكلمة فهنا نقوم بعرض بعض تِلك التصميمات الذكية التي قام على تصميمها وبطريقة غير تقليدية المهندس والمصمم الشاب فهد الفريخ.. مُشاهدة ممتعة..


انتظار- تصميم فهد الفريخ


قبول - فهد الفريخ


إنطوائي -فهد الفريخ


مخرج - تصميم فهد الفريخ


إقلاع - تصميم فهد الفريخ


اندهاش - تصميم فهد الفريخ


اقتباس - تصميم فهد الفريخ


فهد الفريخ يحترف اللعب بالكلمات ويبهر متابعيه


الموقع الإلكتروني للمهندس والمصمم فهد الفريخ لمشاهدة أعمال أخرى له:


www.fahdalfraikh.com


وحسابه الشخصي على تويتر:


fahdalfraikh@


وعلى موقع Behance:


www.behance.net/FahdAlFraikh



شاهد :






ما هي مفاجأة مشاري العفاسي لجمهوره و ما علاقة فضل شاكر ؟



الكشف عن سر مثلث برمودا لأول مرة



10 غرائب من باكستان


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى