ما هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع ان يخرج معدته الى الخارج


لغز… ما هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع ان يخرج معدته الى الخارج …

Starfish


الجواب :



الحيوان الوحيد الذي يستطيع ان يخرج معدته الى الخارج هو نجم البحر .

Starfish survive

نجم البحر ينتمي إلى مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية تعرف بإسم شوكيات الجلد . والتي يمكن العثور عليها في جميع محيطات العالم . أكبر عدد من نجم البحر يعيش في المحيط الهندي والمحيط الهادئ . عادة مايتواجد نجم البحر في المياه الضحلة . هناك أكثر من 2000 نوع من قناديل البحر التي يمكنها البقاء على قيد الحياة في المياه العذبة .


معلومات عن نجم البحر


على الرغم من أنها تعرف بإسم “نجم البحر” ، إلا انها لا ترتبط بالأسماك ، بينما ينتمي نجم البحر إلى مجموعة من اللافقاريات البحرية والتي تشمل أيضا خيار البحر ، وقنفذ البحر . تختلف قناديل البحر في الحجم . وعادة ما يكون طولها مابين 5-10 بوصات ويصل وزنها الى 11 رطلاً .


النظام الغذائي


نجم البحر هو حيوان بحري آكل للحوم ، بما في ذلك المحار والأصداف وبلح البحر . يقع فم نجم البحر على الجانب السفلي من جسمه . وتقع فتحة الشرج على الجانب العلوي من الجسم .


الحيوانات المفترسة


يتم تغطية سطح جسم نجم البحر بالهيكل العظمي والتي غالبا ما يحتوي على نوع مختلف من المسامير والأشواك . والتي تساعدها في الحماية الممتازة من الحيوانات المفترسة .

الحيوانات المفترسة لـ نجم البحر هي ثعالب البحر ، والأشعة ، وأسماك القرش ، طيور النورس وأنواع مختلفة من الأسماك .


التكاثر


يمكن لنجم البحر أن يتكاثر جنسيا (من خلال الجمع بين الخلايا التناسلية للذكور والإناث) أو اللاجنسيا (بقسمة جسمها في المركز وقبل إعادة إنشاء الجزء المفقود) . خلال التكاثر الجنسي ، من الذكور والإناث يتم الافراج عن الملايين من الحيوانات المنوية والبويضات في المياه ، حيث تختلط معا لتشكيل البيضة الملقحة والتي تتطور إلى نجم جديد . تصبح الأنثى قادرة على إنتاج الملايين من البيض في وقت واحد .


العمر


نجم البحر يمكن أن يعيش ما يصل الى 35 عاما في البرية .

Starfish are not hermaphrodites



شاهد :






حيوان منقرض يشبه الفيل



حيوانات لا تشرب الماء



حيوانات مضحكة



حيوانات غابات افريقيا



حيوان قتله الانسان في القران