حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead الذي ارعب العالم

فلم ايفل ديد هو الفيلم الأمريكي الرعب من إخراج فيد ألفاريز وإنتاج سام رايمي وبروس كامبل . يركز الفيلم على خمسة طلاب جامعيين في قضاء العطلة في كوخ معزول في منطقة الغابات النائية .

فلم ايفل ديد Evil Dead

بعد أن يجدوا النكرومنيكون “كتاب الموتى” ، فإنهم يوقضوا الشياطين والأرواح دون قصد ، وتدور أحداث الفيلم في إصابتهم بالمس الشيطاني من أصغرهم ، مما يؤدي إلى الفوضى الدموية ليتبقى واحد فقط يقوم بالقتال من أجل النجاة .


حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead


ايفل ديد هو فيلم الرعب الأمريكي التي انتجه سام رايمي ، وبروس كامبل ، والذي يتكون من أربعة أفلام . تدور أحداث الأفلام حول العزيف السابق للموتي ، وهو النص السومري القديم الذي يلحق بالدمار على مجموعة من الطلاب الجامعيين الذين يقضون نزهة في كوخ في منطقة نائية في ميشيغان .

أصدر فيلم ايفل ديد في 5 أبريل ، ٢٠١٣ في المملكة المتحدة . وهو فيلم رعب مأخوذ عن الشر الميت . مدة عرض الفيلم نحو 92 دقيقة . كان فيلم ايفل ديد بميزانية وصلت إلى نحو 15 مليون دولار ، بينما حقق إيرادات وصلت إلى 95,237,561 دولار .


قصة الفيلم


تدور أحداث فلم ايفل ديد حول خمسة من الطلاب الجامعيين والأصدقاء يذهبون إلى كوخ في منطقة نائية ليقضون عطلة مليئة بالمغامرة ، إلا أن الأحداث تدور في احتجاز هؤلاء الشباب داخل كوخ في منطقة منعزلة ونائية في الغابة . بينما يقوم الطلاب بإكتشاف كتاب الموتى ” النكرومنيكون” ، فيقوموا بإيقاض الشياطين الموجودة في المنطقة دون قصد ، وبذلك تمسهم لعنة الأرواح والشياطين في المنطقة ، حتى تتلبس أصغرهم ولا يبقى منهم سوى واحد فقط يسعى إلى محاربة الأرواح من أجل النجاة .


الإصدار


بدأ عرض فيلم ايفل ديد في الولايات المتحدة في يوم 5 أبريل لعام 2013 ، وحصل الفيلم في بريطانيا على تصنيف للكبار فقط بسبب احتوائه على مشاهد قاسية مليئة بالعنف والدموية . وعرض الفيلم لأول مرة في يوم 8 مارس 2013 في مهرجان SXSW في أوستن ، تكساس .


النقد


تلقى فيلم ايفل ديد للنقد الإيجابي ، حيث أجمع العديد من النقاد عن مدى نجاح الفيلم وقاموا بمدحه ومدح المشاهد المرعبة المليئة بالدماء ، إلا انهم أعابوا على الفيلم في اختفاء حس الفكاهة على خلاف الأجزاء السابقة .


أبطال فيلم ايفل ديد


جين ليفي بدور ميا

شيلوه فرنانديز بدور ديفيد

لو تايلور بوتشي بدور اريك

جيسيكا لوكاس بدور أوليفيا

اليزابيث بلاكمور بدور ناتالي


القائمين على الفيلم


المخرج: فيدي الفاريز

الإنتاج: سام رايمي ، بروس كامبل

الموسيقى من تأليف: Roque Baños

التصوير السينمائي: آرون مورتون

مديرو فريق التمثيل: ماندي شيرمان ، ساري نايت

الكاتب: فيد ألفاريز

رودو سايجز

دايبلو كودي

سيناريو: ديابلو كودي

التصوير السينمائي: أرون مورتون

التركيب: براين شو

التوزيع: تري ستار بيكتشرز


الموقع الرسمي لـ فيلم ايفل ديد :


http://www.evildead-movie.com

Evil Dead (2013)