ما هو شاي الفقاعات “Bubble Tea” و أفضل أنواعه ؟

من البديهي أن تجد شاي الفقاعات في نيويورك خصوصا في الجانب الشرقي منها ، و شاي الفقاعات هو نوع من الشاي التايواني الذي يتميز بوجود كرات التابيوكا و هذه الأخيرة هي حبوب مصنوعة من النشا المستخلص من جذور نبتة الكسافا. و قد لاقى محل بوبا غايز ” Boba Guys ” إقبالا واسعا بعد افتتاحه العديد من الفروع بشكل مؤقت. و ” pop-ups ” هي محلات يتم افتتاحها مؤقتا ثم تغير مكانها في نيويورك، كما افتتح المحل فرعا رسميا دائما في شارع كلينتون في سان فرانسيسكو.


bubble tea


مما يتكون شاي الفقاعات؟


أوضح “تامي نا” أن ما يتميز به المحل الصغير هو المكونات التي تستعمل في تحضير الشاي، حيث عرض “تامي نا” على المؤسسين “أندريو شو” و ” بين تشين” التعاون من اجل افتتاح موقع في نيويورك. و لكن هناك طريقتين مختلفتين لإعداده في الموقعين. ففي سان فرانسيسكو يستعملون حليب من ماركة “Straus” أما في نيويورك فيتم استعمال حليب من ماركة “Battenkill Valley”، وفي كلا المحلين يتم استعمال المكونات الطبيعية مع الحليب بشكل يومي كما يتم تحضيره في المحل نفسه. يستعمل محل بوبا غايز أوراق الشاي الكاملة بدل بودرة الشاي، كما يمنح المحل للزبائن إمكانية إضافة الكمية المرغوبة من الحليب و السكر. و ليس كرات التابيوكا هي الوحيدة المعروضة إنما هناك إضافات مختلفة المعدة في المحل كالجيلي الأخضر و الفواكه الطازجة.


tapioca pearl


بعض أنواع شاي


Bubble Tea




هناك العديد من النكهات التي يمكن الاستمتاع بها في شاي الفقاعات من أبرزها الشاي التايلندي بكرات التابيوكا و مشروب هورتشاتا مع كرات التابيوكا و القرفة، و هناك أيضا الشاي الأسود مع هلام اللوز كما يمكن طلب الشاي الأخضر بالحليب و كرات التابيوكا و الكثير من النكهات الغريبة و اللذيذة. على العموم فإن شاي الفقاعات أو البابل تي أو شاي الحليب اللؤلؤي يتم تحضيره من مكونات أساسية لا غنى عنها و هي الشاي الأسود أو الأخضر بالإضافة إلى عصير الفاكهة الطازجة أو الحليب. و إذا لم تجرب هذا المشروب من قبل سنقدم لك طريقة إعداده للاستمتاع به أينما كنت.


bōbà


الشاي-التايلندي


طريقة تحضير شاي الفقاعات


يجب بداية إحضار 2 من أكياس الشاي الأخضر و كرات النشا المتفجرة ” tapioca pearl ” و 8 أكواب من الماء و مشروب سكر و كوب من عصير الفاكهة الطازجة كالفراولة مثلا أو مسحوق شاي الفقاعات و نصف كوب من الحليب و القليل من مكعبات الثلج .

أولا يجب إحضار إناء مليء بالماء أي 8 أكواب من الماء و وضعه فوق النار إلى درجة الغليان، بعد أن يغلي الماء خذ منه كوبان و أضفهم إلى أكياس الشاي الأخضر في كوب زجاج كبير و اتركه لمدة 10 دقائق. في الماء المتبقي قم بوضع كرات التايبوكا أو النشا المتفجرة و استمر في التقليب لمدة 5 دقائق حتى لا تلتصق الكرات ببعضها ثم اخفض درجة الحرارة و اتركها مع تغطية الإناء لمدة 15 دقيقة.


bubble-tea

من جهة أخرى ارفع أكياس الشاي من الكوب الزجاج و ضعه في المبرد، أما الكرات فيجب تركها بعد إزالتها من الموقد لمدة 20 دقيقة ثم تصفى الكرات و تغسل بالماء البارد. احضر كوبا للتقديم و ضع فيه حوالي 4 ملاعق من الحبيبات التابيوكا و أضف إليه ملعقتين من شراب السكر و ثلاث أرباع من كوب الشاي المتروك في البراد، قم بالتحريك حتى يذوب شراب السكر، بعدها يجب وضع الفاكهة المخلوطة جيدا إلى كوب التقديم ثم قلبه قليلا و أضف عليه الحليب أو الكريمة الطازجة.


بابل تي

الآن أصبح المشروب جاهزا إذا كنت تريده باردا يمكنك إضافة كرات الثلج و استعمل ماصة شاي الفقاعات لأنها تكون كبيرة و تسمح بمرور كرات التابيوكا من خلالها. الجدير بالذكر أن هذا المشروب لاقى إقبالا كبيرا في العالم قبل أن يصل إلى عالمنا العربي بسبب طعمه اللذيذ و الفقاعات التي تنفجر في الفم و هو يعتبر شاي للتسلية ذو طعم مختلف.


波霸奶茶




شاهد :



الإخبارية تستضيف نصير العمري وغضب عارم على تويتر







فيديو الفيلم الوثائقي ” Saudi Arabia Uncovered ” المسيء للسعودية و تشارك به لجين الهذلول







من هو محمد الحضيف ؟ و لماذا تم اعتقاله ؟