وفاة عبدالرحمن الوابلي .. كاتب حلقات مسلسل سيلفي و طاش ما طاش

فوري15 نوفمبر 2023
وفاة عبدالرحمن الوابلي .. كاتب حلقات مسلسل سيلفي و طاش ما طاش

فقدت السعودية اليوم واحد من أهم كتابها الذي كان له أثرا كبيرا في إثراء الأدب السعودي ، وهو الكاتب السعودي ”

عبدالرحمن الوابلي

” ، حيث توفي اليوم الجمعة الموافق 25/3/2016 ، وقد أثار نبأ وفاة الكاتب الراحل حزن جميع متابعيه ومحبيه الذين عبروا عبر تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لفقدان كاتب رأي مهم يتمتع بقلم حر له قيمته الأدبية بين الكتّاب ، وذلك من خلال وسم تم إطلاقه على موقع تويتر بعنوان ” #عبدالرحمن_الوابلي ” الذي وصل ضمن أعلى الوسوم تداولا في السعودية .

وقد نعى مجموعة من الكتاب ومشاهير الأدب والإعلاميين الفقيد عبدالرحمن الوابلي مثل الكاتب خلف الحربي الذي غرد قائلا ” نسأل الله الرحمة والمغرفة للدكتور عبالرحمن الوابلي ، خسارتنا بفقده عظيمة .. عقل مستنير وخلق رفيق وقلب أبيض ، إنا لله وإنا إليه راجعون ” ، وغرد الكاتب الدكتور حمزة قبلان المزيني قائلا ” رحم الله الزميل الصديق الدكتور عبدالرحمن الوابلي وغفر له وتقبله في جنات النعيم وأحسن عزاء أسرته الكريمة فيه وعزاءنا جميعا ” .


الجنازة :


بحسب ما تم تناقله عبر الصحف المحلية ، فإن وفاة الكاتب عبدالرحمن الوابلي كانت طبيعية ، وسيصلى عليه رحمه الله بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي .


عبدالرحمن الوابلي في سطور :


ولد عبدالرحمن الوابلي رحمه الله في مدينة بريدة ، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ من جامعة شمال تكساس الأمريكية ، وقد كان يعمل الوابلي أكاديميا في كلية الملك خالد العسكرية التي تقع في الرياض ، كما كان كاتبا للرأي في جريدة الوطن وله العديد من المقالات الهامة في مختلف المجالات التي عبر من خلالها عن رأيه فيما يدور حول أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية .

كما أنه كان كاتب دراما تلفزيونية ومديرا لورشة الدراما ” الهدف ” وله العديد من المؤلفات ، لعل من أبرز أعماله التلفزيونية كتابة حلقات من مسلسل طاش ما طاش ومسلسل سيلفي الشهيرين للممثل السعودي ناصر القصبي ، ومن المعروف عن هذين المسلسلين نجاحهما الساحق الذي انتشر في أرجاء الوطن العربي ، لما تقدمه من تسليط الضوء على أهم القضايا في المجتمع السعودي والعربي .


أسلوبه في الكتابة وانتمائه السياسي :


من المعروف عن الكاتب عبدالرحمن الوابلي بأنه من الكتاب الليبراليين في السعودية ، وهذا يبدو واضحا في مقالاته التي يكتبها بجريدة الوطن ، ومن خلال مؤلفاته الدرامية ، وقد واجهت مؤلفاته العديد من الانتقادات لما تحمله من جرأة في طرح القضايا وتسليط الضوء على قضايا لم يتم التطرق إليها إعلاميا في المجتمع السعودي ، فكان دائما يجد المؤيدين له وفي المقابل المعارضين لآرائه الليبرالية ولطرحه مثل هذه القضايا الحساسة التي لم يتعود عليها المجتمع السعودي .


آخر لقاء :


الجدير بالذكر أن آخر لقاءات عبدالرحمن الوابلي التلفزيونية كانت على قناة روتانا خليجية ضمن برنامج ” حديث العمر ” الذي عرض ظهر يوم الجمعة 25/3/2016 ، وكانت آخر تغريداته على حسابه الشخصي في موقع تويتر كانت بتاريخ 29/1/2015 يدعو فيها الله تعالى بحفظ الوطن من كل مكروه قائلا ” حفظ الله وطننا من كل مكروه ” .

أسرة

موقع المرسال

، تقدم تعازيها إلى ذوي الفقيد عبدالرحمن الوابلي ، وتدعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .



شاهد :





” سيلفي ” المسلسل المثير للجدل





من هي الكاتبة السعودية سهيلة زين العابدين ؟





من هي الكاتبة بدرية البشر





تفاصيل وفاة ” وليد المحمد ” كابتن طائرة الخطوط الجوية السعودية القادمة من مطار بيشة





تفاصيل و سبب الوفاة الحقيقي للمبتعثة السعودية في أمريكا بسمة العنزي