حقائق رائعة حول كونكِ أماً لصبي

تريد العديد من الأمهات أن تحصل على فتاة حتى تكون أكثر قرباً منها ، ولكن الصبية أيضاً رائعون مثل الفتيات الصغيرات ، فإذا كنتِ تتوقعين قدوم صبياً أو تتركين الأمر للمفاجأة عقب الولادة ، فيمكنكِ التعرف معنا فى هذا المقال على بعض الأشياء الرائعة حول كونكِ أماً لصبى ، تابعى القراءة  .




شاهدي مقال :


الفرق بين طلق الولد و طلق البنت


الحب المفرط تجاهك سيدتى ، فأنتِ سوف تكونين الشخص المفضل لديه فى العالم أجمع ، ويُقال أن الطفل الصبى يحب أمه ويكون لطيفاً وحنوناً معها بشدة ، حيث يصور الناس أن الفتيات هن الأكثر محبة لوالدتهن وأكثر عطفاً وحناناً عليها ، ولكن فى الواقع يكون الصبية أكثر عطفاً تجاه أمهاتهم .

يكون الصبية عادة أكثر قوة وتحملاً للصدمات ، فقد يقع الطفل ويقوم دون شئ يذكر على عكس الفتاة التى تملأ الدنيا صراخاً عند الوقوع فجأة أثناء اللعب مثلاً ، فالصبى قد يجرح ركبته ثم ينهض ويستكمل اللعب مرة أخرى دون شكوى .

يرغب الآباء عادة فى الحصول على أطفالاً إناث ؛ مدعين أنهن أقل إحداثاً للمشكلات مقارنة بالصبية ، هذا الأمر الذى قد بالغ فيه الناس كثيراً ، فالأبناء حالياً متساويين فى المشاكل والأخطاء خاصة فى فترة الطفولة ؛ نظراً لأنهم يقعون فى نفس المشكلات ، ولكن الآباء ذوى الخبرة يدركون أن الحصول على صبى هو أمر أكثر روعة لأنه يسخدم مهاراته فى حل المشكلات مقارنة بالفتاة فهى تنتظر منكِ الحلول والمساعدة بشكل كبير .

اختيار الملابس للصبى يكون أكثر سهولة من اختيار ملابس الفتاة ، فأنت لن تضطرين لاختيار أشياء متنوعة كثيرة ، بل يكون تركيزك على الأزرار والشكل الملابس والألوان نفسها تكون أكثر تحديداً ولن تجعلكِ تعانين فى الاختيار .

سوف تجدين نفسكِ تتجهين للعديد من الألعاب المليئة بالحركة والطاقة ، فجميع الأطفال يحبون اللعب الخام بعيداً عن الأدوات المصنعة كالعرائس والدُمى ، ولكن ستجدين أن الوقت قد حان للعب المصارعة والمطاردات ورمى الأشياء خاصة فى فترة بعد الظهيرة ، وسوف يكون لديكِ شحنة جيدة من الطاقة تقومين بتفريغها يومياً قبل النوم بشكل مثير .

قد لا تتخيلين أن ابنكِ الصغير سوف يحب أن يستمع إلى قصص الأميرات والخيال ؛ نظراً لحبه إلى اللعب القوى كالمصارعة وغيرها ، ولكن المفاجأة هنا أن الأطفال جميعاً سواء أكانوا صبية أم فتيات ، يحبون الاستماع لتلك القصص بل وقد تجدين أن طفلكِ قد تأثر بقصة الأميرة والساحرة الشريرة وأراكِ الجانب العاطفى بداخله ، والأكثر من ذلك ستجدينه يوقظكِ صباحاً ليخبركِ كم يحبك .

هذا الصبى الصغير ، يمكنكِ أن تعلميه كيف يكون فارساً شجاعاً وشاباً جميلاً يتحمل عنكِ المسؤلية ، كيف يحترم المأة أولاً ، وكيف يكون رجلاً يعامل الآخرين باحترام ثانياً ، فهو سندكِ عندما يصبح ناضجاً ، يرعاكِ ووالده أيضاً ، ويرعى الناس وينظر فى عواقب تصرفاته.

صداقة الطفل الصبى أقل تعقيداً من صداقة الفتاة ، فهى لا تنطوى على الغيرة أو رفض اللعب مع الآخر أو إحداث ضجة عالية عند مشاركة الألعاب كما تفعل الفتيات ، فالصبى يميل أن تكون صداقاته شأناً أقل دراماتيكية ، والمهم له هنا هو لعب مباراة كرة قدم أكثر تشويقاً .

سوف يكون لطفلكِ عالماً سرياً كبيراً مع والده وسوف تشعرين فى كثير من الأحيان أن لهم لغة وحواراً خاصاً وسرياً ، فالأب والإبن يملكان دردشة خاصة حول مصالحهما المشتركة ، فقد يشتركون فى الرياضة أو الاهتماامت التكنولوجية وأجهزة الكومبيوتر ، وهذا شئ طيب يطمئنكِ بأن شريكك على قدر من الاهتمام بعائلتكِ الصغيرة .