أهم الزيوت العطرية لعلاج داء القوباء المنطقية ” Treating Shingles “

فوري15 نوفمبر 2023
أهم الزيوت العطرية لعلاج داء القوباء المنطقية ” Treating Shingles “

داء

القوباء المنطقية

عبارة عن مرض فيروسي يظهر على هيئة طفح جلدي مؤلم مع بثور مؤلمة على مناطق  صغيرة من الجسم عداة ما تكون بالوجه و الرقبة و يسبب الداء الصداع و الحمى و بعض الاعراض تكون خفيف لدى بعض الناس يتسبب بالمرض فيروس يسمى فيروس الحماق النطاقي” varicella zoster virus ”  يعد تلك الداء من اشهر الامراض عند البالغين الذين يمتلكون امراض ضعف المناعة الذاتية نفس الفيروس الذي يسبب المرض يسبب مرض جدري الماء فلو كان لديك جدري و انت طفل توقع الاصابة بتلك المرض في حالات ضعف المناعة عند البلوغ يستعمل كثير من الزيوت العطرية التي تعمل على القضاء على المر تمامًا و المساهمة بشفاء الجلد للحد من الألم و زيادة الضعف .




تعرف على حقائق :


حب الرشاد حديثًا و قديمًا في الطب




أهم الزيوت العطرية لعلاج داء القوباء المنطقية ” Treating Shingles ” :


1- زيت Ravintsara :

يتواجد تلك الزيت بـ

مدغشقر

و يتم استخراج الزيت العطري عن طريق التبخير لها خصائص مضادة للفيروسات هو من العلاجات البديلة للطفح الجلدي و العدوى الفيروسية يحتوي الزيت على anecdotal الذي يعمل على وجه التحديد لوقف مرض القوباء المنطقية و تسريع الشفاء يستخدم الزيت مع زيت الليمون و البلسم.


2- زيت الليمون :

واحد من اقوى الزيوت العطرية المضادة للفيروسات خصوصًا ضد مرض القوباء البسيط (HSV-1) من العلاجات الفعالة لعلاج العدوى و الطفح الجلدي المؤلم يستخدم مع زيت الميليسا لعلاج البثور يضاف الزيت لماء الحمام مع نقط من زيت الميليسا الذي له تأثيرات مضادة للفيروسات .


3- زيت اللافندر :

يعتبر من الزيوت اللطيفة و المضادة للفيروسات و الالتهابات كما انه من الزيوت المسكنة التي يتم تطبيقها على البثور لمكافحة الفيروسات و الالتهابات يساعد على الاسترخاء و الراحة و يستخدم قبل النوم لتهدئة الالم و المساعدة على النوم .


4- زيت القرنفل:

لها خصائص قوية مضادة للفيروسات و الالتهابات يستخدم كمسكن و يعالج العدوى الفطرية و الفيروسية يتم تطبيقه مباشرة على البثور لتهدئة و تسكين الألم .


5- زيت النعناع :

هو من اشد انواع الزيوت و الاكثر فعالية و استخدامًا له تأثيرات مضادة للفيروسات و مفيدة ضد فيروس الهربس يتم تطبيقه مباشرة على مناطق الطفح الجلدي و البثور.


6- زيت الشاي:

من الزيوت الهامة المضادة للفيروسات مفيدة لعلاج القوباء الجلدية .


7- زيت الكمون :

له خصائص مضادة للالتهاب يحتوي على anti-inflammatory  هو مسكن للألأم حيث وجد الباحثين مواد anti-opioids  المساهمة في علاج القوباء الجلدية.



كيفية استخدام و تطبيق الزيوت العطرية :



يتم تطبيق الزيت على المنطقة المتضررة يمكن اضافة زيت جوز الهند و الجوجوبا لأي من الزيوت سالفة الذكر لمزيد من الفعالية يمكن ايضًا استنشاق الزيوت لتنقية الجسم و حماية الجهاز المناعي الخاص بك يمكن تسخين الزيت و عمل تدليك للجسم لمزيد من الاسترخاء و الفعالية مع وضع كمادات ساخنة على المناطق المصابة او اضافة الزيت لماء الحمام الخاص بك لمساعدة على تهدئة الألم المصاحب لطفح الجلدي يفضل استعمال من 3-2 قطرات او ملعقة من الطعام على ماء الحمام مع الاستمرار بتدليك المنطقة المصابة يوميًا بأي من الزيوت السالفة لاستفادة من التأثيرات المضادة للفيروسات ، يفضل استشارة طبيب الجلدية لاطمئنان على الصحة في الاغلب يعطي الطبيب مضاد حيوي واسع المفعول و لكن تبقى اثار الطفح الجلدي ظاهرة و تساعد الزيوت السالفة على القضاء على العدوى الجلدية و المساهمة في تنقية الجلد و اعطاءه الملمس الناعم و الصحة و النضارة المطلوبة خصوصًا لو كانت البثور بمنطقة الوجه تتطلب عناية عالية للمحافظة على صحة البشرة .




هام الاطلاع للمعرفة :


هل فيروس زيكا يصيب الكبار

؟