حقائق عن مطعم ماريو بتالي “La Sirena” بنيويورك

في أغلب الأحيان نعتقد أن الطاهي يجب أن يكون قد قام تجربة شخصية في مطعمه الخاص، لكن الطاهي الشهير “ماريو بتالي” قام لأول مرة بابتكار خدمة إفطار في مطعمه لا سيرينا “La Sirena” في ولاية نيويورك. و هذه المرة الأولى التي يقوم فيها بتحضير إفطار مبتكر ليتناسب و مطعمه الجديد.



للاطلاع على :





حقيقة فلم ايفل ديد Evil Dead الذي ارعب العالم





يقول ماريو أن العائلات من عادتها أن تتنازل العشاء كل يوما على طاولة واحدة، لكن بسبب عمله في الليل فهو يحرص على طهو أطباق الإفطار لأسرته كل يوم صباحا ، حتى لا يضيع فرصة الاجتماع بهم، في حين أن قائمة الإفطار الجديدة التي ستقدم يوم الأحد من كل أسبوع اختارها بمساعدة ابنه الأصغر “ليو” الذي لم يلتحق بالجامعة بعد.


La sirena


طبق مطعم ماريو بتالي المميز


يقول “ماريو” أن أبنائه يعرفون في منطقة ميشيغان ليلانو في بنسلفانيا بتحضير البان كيك بالسكر البني، عن طريق إضافته في آخر مراحل تحضير البان كيك مما يحدث بها جيوب سكرية يمكن الإحساس بها عند تناولها. و يعد البان كيك هو الطبق الرئيسي في مائدة الإفطار منذ زمن، قبل أن تحدث طفرة في قائمة أطعمة الإفطار، حيث ظهرت أخرى مثال البسكويت و سندويشات البيض بالجبن و التوست الصحي بالأفوكادو. و هو الأمر الذي جعل فطائر البان كيك تتراجع لتترك الساحة لهذه الأكلات. لكنها يمكن إضافتها كطبق من أطباق المقبلات الفاخرة، في العديد من قوائم الطعام المتأخر في أمريكا و خارجها.


Pancakes


أنواع البان كيك المقدمة


في مطعم ” Vinegar Hill House” في بروكلين يتم تقديم البان كيك الحامض، و تقول مجلة بروكلين ” Brooklyn Magazine ” انه يتم استيراد الخليط المستعمل في صنعه من ولاية مونتانا. و لكن مؤخرا ظهر هذا البان كيك في كل من مطعم ” Tilda All Day ” و مطعم ” The Four Horsemen ” و كذلك مطعم ” Boltwood ” في شيكاغو. في حين يقدم مطعم صالت كيور ” Salt’s Cure ” في لوس أنجلوس كيك بالشوفان، أما مطعم ميلك توث ” Milktooth ”  الواقع في مدينة إنديانا فيتميز بتقديم بوليس فطائر ” Dutch baby ” الألمانية منكهة بالريد فيلفت مع البنجر المدهون بصوص البرتقال الأحمر و كريمة الجبن و بعض المكسرات المكرملة و قطع من حلوى الكاكاو.

أما فيما يخص الابتكارات فهي التي تقدم في مطاعمه حيث يحضر فيها البان كيك بالحنطة السوداء و صوص الزنجبيل. كما يمكنك أن تجد في مطعم “ماريو بتالي” فطائر ” flapjacks ” التي تكون هشة وخفيفة، و منكهة باليانسون و مقرمشة مع إضافة البسكويت المبشور على وجهها. و في غالب الأحيان يتم تزيين الأطباق بطريقة “ماريو بتالي” الجديدة. فقد قال “دايفيد جروبر” المدير الإعلامي للطاهي ماريو أن الطهاة في مطعم ” Babbo ” في وست فيلدج كانوا يحضرون الرافيولي بحشوة القرع و فتات بسكويت باللوز المسمى ” amaretti” إضافة إلى جبن البارمزيان، و هو اختيار رائعة للبان كيك كما هو الحال بالنسبة للرافيولي.


Recette des pancakes


ما الذي يميز البان كيك عند ماريو؟


يقول ماريو بأن بسكويت أماريتي هو نكهة إيطالية المقدمة على الفطائر الأمريكية، فهو يملك نكهة المكسرات و الحلاوة و القوام لفطائر فلاب جاكس الهشة مع الجبن المسكاربوني. و يضيف دايفيد أن البان كيك المعروض في مطعم لا سيرينا ليس هو الطبق الوحيد الذي استوحي من إفطار عائلة ماريو بتالي اليومي، حيث انك تجد كذلك البيض المخفوق مع الكمأة في موسمها و في باقي المواسم تجد البيض المخفوق بكمأة أمبرين السوداء الطازجة. و عن القائمة الجديدة فإن هذا الإفطار المتأخر سيقدم السبت و الأحد، منذ الصباح إلى 3 و النصف عصرا بالإضافة إلى 10 أنواع مبتكرة للإفطار.


Dutch baby