مقهى حلويات و شوكولاتة نوتيلا “Tella Balls” في سيدني

الأكيد أنك صادفت صورا على مواقع الإنترنت لدونات محشوة بشوكولاته نوتيلا ، إنها دونات تيلا بالز “Tella balls”. نعم لقد انبهر الجميع بمخفوق الشوكولاته المزين بطبقة من الدونات الذي اخترعه “أكي دايكوس” صاحب مقهى ” Foodcraft Espresso and Bakery ” في مدينة اريكسنفيل في أستراليا. حيث اعلن “أكي” عن افتتاح مقهى الحلويات ” Tella Balls Dessert Bar ” قرب تلة دولويتش ” Dulwich ” مما أثار إعجاب الزوار بمنتجاته الرائعة.




تعرف على :


فوائد واضرار الكاكاو



crounut-shake


وافل


أكثر من مجرد شكولاتة نوتيلا


صرح ” أكي” لموقع بوز فيد لايف أن متجره الجديد ليس مخصصا فقط للحلويات بشوكولاته نوتيلا و لكنه يضم الكثير من الحلويات اللذيذة و التي صنعت حتى تناسب كل الأذواق. أما فيما يخص المكونات فقال “أكي” أنه محضرة من المكونات التي تعود الناس على أكلها خلال طفولتهم و أحبوها مثل شوكولاته مالتيزرز ” Maltesers ” شوكولات كيت كات و بسكويت أوريو. حيث يعمل في هذا المحل على تحويل هذه الشوكولاته الشهيرة إلى حلويات مثل البان كيك المغطى بشوكولاته نوتيلا او المالتيزرز.


gateaux nutella


براونيز


أفضل أصناف الحلويات


القائمة في هذا المتجر مليئة  بأفضل أنواع الحلوة المبتكرة مثل ” Tella Lasagna ” و هي تتكون من طبقات من موس شوكولاته نوتيلا و الكريمة المخفوقة، و قطع من بسكويت الشوكولاته. و يمكن للزبون أن يشتري من المحل و يتناولها خارجه، لكن الأغلبية تفضل تناولها في المحل حيث يقدم معها كرة من الآيس كريم المزين بحبو الفانيليا. و من أفضل الأصناف بالنسبة لصاحب المحل هو ” Gelat-Dough ” و هو نوع جديد من الدونات المبتكرة خلال رحلاته في أوروبا، و طعمه يشبه الدونات بطعم الآيس كريم. توجد كذلك قائمة كاملة مخصصة لتشكيلة من الوافل المقتبس من حلويات بلجيكا، و الكرب و البان كيك.

و هناك كذلك وافل ” Choc Art Waffle ” المطلي بالشوكولاته الذائبة و هناك بان كيك ” two-stack Tella Trella ” المحضر من طبقتين من البان كيك المحضرة من عجين البان كيك الممزوج بالشوكولاته نوتيلا و طبقة شكولاته بين الطبقتين. كما يمكنك أن تستمتع بتذوق حلوى “Cronut” وهي عجينة كروسان مقلية مثل الدونات مع الحليب المخفوق ” Cronut shakes ” و الكراميل المملح و مقرمشات البريتزل المملحة. أما لعشاق شوكولاته نوتيلا فلا يجب أن تفرط في فرصة زيارة هذا المقهى إذا ما زرت أستراليا.


Gelat-Dough


بان-كيك-نوتيلا


ليس أول محل متخصص في النوتيلا


إنه ليس أول محلا لبيع حلويات النوتيلا فقد تم افتتاح محل سابق في الإمارات و بالضبط في دبي مول إنه محل ” Eataly “. صحيح انه لا يعرض نفس حلويات سيدني لكنه يشتهر ببيع كل أنواع الحلوى بشوكولاته البندق المعروفة نوتيلا. و يطلق على هذا المحل نوتيلا بار “Nutella Bar” أو عصا نوتيلا و هدفه هو إرضاء أذواق عشاق النوتيلا و تقديم الحلويات الفريدة من نوعها لتذوق حلوى لم يتمكنوا من تجربتها من قبل. و لكي تكون اللائحة اللذيذة مكتملة ،فإن هذا المحل يقدم أنواعا طازجة من الكريب و كروستاتينا و الكعك و الخبز و الفراولة الطازجة و الموز و كلها تتميز بطريقة تحضير بارعة و الكثير من شوكولاته البندق.

و يعد متجرا نوتيلا بار و إيتالي من الماركات التجارية المعروفة بتقديمها لأفضل و أجود أنواع الأطعمة المستوحاة من الحياة اليومية للأسر. و يرجع افتتاح أول محل لنوتيلا بار سبريد إلى سنوات الأربعينات من القرن الماضي على يد بيترو فيريرو. و بسبب قلة مخزون الشوكولاته في تلك الحقبة التي تزامنت مع الحرب العالمية الثانية، اضطر فيريرو إلى الاستعانة بالبندق لزيادة منتوجه من الشوكولاته لكنه حصل على طعم فريد يحبه الجميع.


pancakes nutella


Tella Balls Dessert Bar