جلاليب فريال البستكي بلمسة تراثية معاصرة

فريال بستكي مصممة الأزياء الإمارتية التي تبنت فكرة تصميم الأزياء العربية التراثية بفكر معاصر يناسب حداثة الحياة العملية هذه الأيام ، حيث عملت على تطوير الموديلات الكلاسيكية للجلابية لتبدو وكأنها ابتكار عالمي جديد للغاية يعكس أناقة المرأة العربية ، وازنت فريال البستكي ما بين الحشمة النابعة من بيئتنا العربية خاصة في دول الخليج والاتجاهات العصرية للموضة العالمية لتنافس كبار مصممي الأزياء العالميين ، تميل المصممة الإمارتية لاختيار الألوان الصريحة المفعمة بالجمال والحيوية مع الخطوط الفلكلورية الشرقية في موديلات القفاطين والجلاليب لنجدها تميل كثيرا للون الأزرق ، الأحمر ، والأصفر ، والبنفسجي ، واستعمال الأقمشة الناعمة المريحة من الحراير والشيفون ، كما لا تخلو أي قطعة من التطريز اليدوي بالخيوط الحريرية الذهبية مع الفصوص الكريستال اللامعة .


جلابية زرقاء :

بتصميم مختلف قليلا على ما تعودنا عليه في الجلاليب العربية ذات الأكمام الطويلة الواسعة ليبدو الموديل بدون أكمام مع ديكولتيه مربع واسع ، الصدر والأكتاف يزينها تطريز باللون الذهبي مع فصوص صغيرة بيضاء ، الخصر بكسرات ضيقة صغيرة مع جيب واسع طويل .


جلابية زرقاء


جلابية لامعة :

من القماش التفتاه باللون الفضي الفاتح مع تصميم بسيط غاية في الأناقة ، الجلابية هاف كول باللون الذهبي مع صدر مطرز بالفصوص الخضراء والحمراء والبيضاء ، الجلابية بدون خصر تنسدل لتبدو واسعة قليلا بموديل طويل ، الجلابية بدون أكمام مع جاكت قصير باللون الأحمر السادة مع تطريز ذهبي مميز .


جلابية لامعة


جلابية بنفسجي :

موديل كلاسيكي بألوان ملفتة فهي باللون البنفسجي الداكن من الأمام مع أكمام والظهر الأخضر الجميل ، الجلابية بيدكولتيه مستدير واسع وأكمام تغطي الكوعين ، وهي مزينه بشرائط ملونة تجمع بين اللونين البنفسجي والأخضر .


جلابية بنفسجي


جلابية حمراء :

موديل رقيق لموديل بأكمام طويلة مع ديكولتيع مربع واسع يزينه تطريز بالخيوط الذهبية الحرير على الصدر وحزام رفيع حول الخصر ، الجيب بكسرات عديدة ضيقة مع جيب واسع طويل .


جلابية حمراء


جلابية قصيرة :

تعكس الفكر المعاصر لتصاميم فريال البستكي في الجلابية الشرقية ليبدو الموديل فستان قصير من الأمام طويل بذيل من الخلف ، الجلابية البنفسجي البدون أكمام مع ديكولتيه واسع مستدير يزينه تطريز بألوان عديدة مع فصوص بارزة تصل حتى الخصر الضيق ، الجيب بكسرات عريضة منحته اتساعا وأنوثة ، الجلابية من القماش الشيفون المبطن مع كنار عريض باللونين الوردي والأخضر الباستيل .


جلابية قصيرة


جلابية تركواز :

موديل كلاسيكي ريفي بموديل بسيط وأنيق من القماش التفتاه ، ديكولتيه ضيق مستدير حول الرقبة مع أكمام طويلة ضيقة ، الخصر منخفض قليلا مع تطيرز باللون الذهبي مع فصوص ملونة ، الجيب الواسع المنفوش بكسرات رفيعة متعددة .


جلابية تركواز


جلابية بيضاء :

غاية في الأناقة والروعة وهي بموديل طويل بدون أكمام مع فتحات جانبية تصل للركبة يجملها تطريز بالخيوط الذهبية اللامعة ، الجلابية البيضاء تأتي مع بليرو من الشيفون التركواز الرقيق مع موديل قصير وأكمام عريضة يزينه تطريز ذهبي حول الرقبة والأكمام .


جلابية بيضاء


جلابية مشجرة :

موديل فخم بدون أكمام باللون النبيتي مع ديكولتيه على هيئة حرف V ، مع تطريز بالقصب الذهبي يتوسط الصدر الضيق وحزام عريض بفصوص صغيرة ، الجيب الواسع مشجر باللون النبيتي مع كنار باللون البيج وآخر باللون التركواز .


جلابية مشجرة


جلابية أزرق وأصفر :

من القماش الحرير الناعم بأكمام قصيرة وديكولتيه على هيئة حرف V ضيق ، الصدر باللون الأصفر مع حلية خضراء على الأكتاف مع خصر بكسرات عريضة مبتكرة ، على جيب واسع متدرج باللون الأزرق الفاتح والداكن .


جلابية أزرق وأصفر


جلابية صفراء :

موديل راقي من الشيفون الأصفر الرقيق مع صدر باللون الأبيض وديكولتيه مربع واسع ، يزينه تطريز عريض بالخيوط والفصوص الذهبية حتى الخصر ، الجيب واسع بكسرات صغيرة عديدة وهو مبطت باللون الأصفر أيضا ، الجلابية بدون أكمام مع شال واسع بأكمام للكوعين مع شريط ذهبي لامع على الأطراف .

جلابية صفراء

Similar Posts