عودة بابا فرحان في رمضان ١٤٣٧ – ٢٠١٦ بحلته الجديدة

فوري15 نوفمبر 2023
عودة بابا فرحان في رمضان ١٤٣٧ – ٢٠١٦ بحلته الجديدة



بابا فرحان


، مسلسل أطفال سعودي ، من أشهر مسلسلات الأطفال في الخليج العربي ، كان يعرض منذ سنوات على شاشة التلفزيون السعودي ، وقد لاقى نجاحا باهرا طوال فترة عرضه ، واستطاع أن يكون له قاعدة جماهيرية عريضة من الأطفال والكبار معا ، ومن شدة نجاح المسلسل ، كانت شخصياته تتجول في جميع مناطق المملكة ودول الخليج العربي من خلال مسرحيات يقوم بأبطالها شخصيات المسلسل البطولية .

أنتج المسلسل من قبل الفنان السعودي الراحل ” هاني السعدي ” مبتكر شخصية بابا فرحان وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل ، وكان ذلك بالتعاون مع صديقه خالد الحربي الذي ألف المسلسل وأخرجه يتكون المسلسل من 13 جزء ، وفي كل جزء ث30 حلقة ، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي يفوق عددهم الـ 300 ممثل كان أبرزهم الفنان صلاح عبدالله ونشوى مصطفى ، عبير عيسى ، ياسر جلال ، وداليا مصطفى .

عودة مسلسل بابا فرحان



توقف عرض المسلسل :



توقف عرض المسلسل في عام 2004 حيث عرضت آخر أجزائه على القناة السعودية الأولى ، ثم بعد ذلك توفي الفنان هاني السعدي البطل الرئيسي للمسلسل ، وبعدها لم يتم إنتاج حلقات جديدة منه منذ اثنى عشر عاما ، إلا أن جمهور المسلسل طالب بشكل متكرر عودته وعرض حلقات جديدة منه .



الأسباب :



توقف البرنامج بقرار من الوزير آنذاك وذلك بهدف التطوير والتغيير في البرامج والمسلسلات التي تقدمها قناة السعودية الأولى ، كما ذكر الفنان ماجد السعدي بأن طوال الفترة السابقة كان يأمل بأن يتم عرض المسلسل من جديد على القناة السعودية الأولى كما كان يعرض في المواسم السابقة ، إلا أنه لم يتم الاستجابة إلى طلبه وتم رفض إنتاج المسلسل من قبل القناة ، لخوفها من أن يرتبط الناس بالمسلسل ويضطرها إلى عرضه سنويا كما كان في السابق .



عودة بابا فرحان بحلته الجديدة :



زف القائمون على مسلسل الأطفال الشهير بابا فرحان خبرا سارا لجمهوره العريض ، حيث سيعود بثه مجددا بحلة جديدة بعد غياب دم أكثر من 12 عام وبعد وفاة بطله الفنان هاني السعدي ، وقد ذكر ماجد السعدي المتحدث الرسمي باسم ورثة هاني السعدي خلال مشاركة شخصية بابا فرحان ضمن فعاليات اليوم العالمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم مسبقا قبل عامين بأنه سيتم تدشين صفحات خاصة للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وسيتم إطلاق قناة يوتيوب خاصة بشخصيات بابا فرحان ، كما سيتم تصميم تطبيق بابا فرحان في الجوالات ، بالإضافة إلى تصميم دمى وأدوات قرطاسية لبابا فرحان في القريب العاجل .

الجديد في مسلسل بابا فرحان



قصة المسلسل الجديدة :



سيعود المسلسل بحلة جديدة حيث سيجسد دور بابا فرحان الفنان ماجد السعدي وهو ابن الفنان الراحل هاني السعدي ، وستكون فكرة المسلسل الجديدة هي تحول شخصيات بابا فرحان التي يعرفها الناس في المواسم السابقة إلى شخصيات كرتونية ، بسبب تجربة علمية ، فتحاول هذه الشخصيات أن تعود إلى طبيعتها قبل التجربة العلمية ، فتنتقل خلال الحلقات إلى عالم الفضاء والديناصورات والمستقبل وباطن الأرض إلى أن تجد الجهاز الذي يمكنها من عودتها إلى طبيعتها .



الأهداف :



تهدف حلقات مسلسل بابا فرحان إلى إفادة الطفل بمعلومات هامة ومفيدة عن مختلف جوانب الحياة ، بأسلوب كوميدي ومشوق مليء بالمغامرات .



موعد عرض المسلسل والقناة التي ستعرضه :



سيتم عرض مسلسل بابا فرحان على قناة ام بي سي في شهر رمضان القادم 1437 هـ ، ومن الممكن أن يتأجل إلى بعد رمضان مباشرة أي بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس .



شاهد :






عودة برنامج افتح ياسمسم ” اشهر برنامج عربي للاطفال “







” بلال Bilal ” أول فيلم كرتوني عالمي سعودي







قناة ماجد .. قناة الصغار والكبار







افضل برنامج تلفزيوني للاطفال







افضل مسلسل كرتوني للبنات