الأمن الكويتي يلقي القبض على عشرات مروجي الخمور و المخدرات

فوري15 نوفمبر 2023
الأمن الكويتي يلقي القبض على عشرات مروجي الخمور و المخدرات

ألقت دوريات الأمن العام القبض على عشرات الأشخاص المطلوبين من مروجي المخدرات و الخمور و المطلوبين في قضايا جنائية و مدنية، كما تم تحرير مجموعة من المخالفات المرورية و حجز عدد من المركبات في حملة أمنية غطت المحافظات الست ليلة أمس.


محافظة العاصمة …


و صرح مصدر امني أن محافظة العاصمة عرفت توقيف مطلوب جنائي و مروج خمور إضافة إلى 31 مخالف لقانون الإقامة و 19 مطلوبين لإلقاء القبض عليهم في قضايا تغيب كما أوقفت 132 شخصا ممن لا يحملون إثبات و 21 بائعا متجولا و 19 عاملا من العمالة السائبة إضافة إلى تسجيل 355 مخالفة و حجز 9 مركبات . علاوة على ذلك حررت الأفراد الأمنية  57 مخالفة وقوف في أماكن المعاقين.


أدوات سرقة و هواتف


محافظة حولي … الأحمدي …الفحيحل


أما في محافظة حولي فاستطاع رجال الأمن من ضبط مطلوب مدني و آخر جنائي و 8 متغيبين و تحرير 40 مخالفة و تم حجز مركبتين. بينما في محافظة الأحمدي تمكن رجال الأمن من القبض على نيبالي يقوم بالترويج للخمور و كانت بحوزته 73 قنينة خمر محلية كما ضبط شخص بدون و معه كيس شبو و أدوات تعاط كما قبضت على 5 آسيويين يلعبون القمار في منطقة الفحيحل و ضبط 6 دراجات برية.


خمور محلية


محافظة الجهراء … الفروانية …


و عرفت محافظة الجهراء ضبط مواطن كويتي و آخر سعودي مطلوبين بشكل مدني و مركبة مسروقة و قبضت على مواطن مطلوب للسجن لمدة سنتين و معه مخدرات. و من جهة أخرى استطاعت مديرية أمن الفروانية أن تلقي القبض على سعودي و 5 كويتيين و 4 آسيويين مطلوبين بشكل مدني و كويتي مطلوب للسجن سنتين و ألقت القبض على آسيوي يعمل على سرقة محتويات المركبات من خلال كسر زجاجها.


أدوات القمار والمبالغ المالية


دوريات سرية


كما تمكن أفراد أمن مبارك الكبير من إحالة 9 أشخاص بدون ثبات و متغيب و تحرير 92 مخالفة مختلفة و 20 مخالفة وقوف في أماكن تخصص لذوي الإعاقات و ضبطت 3 مطلوبين مدنيا و 4 مخالفين للقانون الخاص بالإقامة. و من جهتها قامت دوريات سرية المهام الخاصة التابعة للأمن العام بالعديد من الجولات نتج عنها ضبط آسيوي و مصري مطلوبين مدنيا و بدون يملك مواد مخدرة و كويتي مطلوب من أجل التنفيذ المدني و معه مواد مخدرة و أدوات تعاط.


مسروقات






تحريات سابقة في نفس الفترة


و بنفس الطريقة أعلنت وزارة الداخلية عن إلقائها القبض على 1023 مخالفا للقانون في حملة أمنية واسعة النطاق في منطقة المهبولة في محافظة الأحمدي، بالتعاون مع القطاعات الأمنية المعنية و الأجهزة المساندة لها. و صرحت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها أنه تم تحويل المضبوطين بمختلف مخالفاتهم إلى الجهات المختصة، حيث أن هناك من دخلوا البلاد بصورة غير قانونية و مورطين في قضايا تغيب و مخالفة قانون الإقامة و كذا العمالة السائبة و بعض قضايا المخدرات و القضايا المدنية.

و قالت أجهزة الأمن التي شاركت في الحملة أنه تم إغلاق كل محيط المنطقة منذ الساعة الخامسة مساءا لإحكام السيطرة على المنافذ و مناطق العمليات الميدانية، لمنع تسلل المطلوبين أو المخالفين بطريقة استعملت فيها كل محاور و أساليب العمليات الميدانية، و التأكد من القدرة الداعمة و المكثفة للقيام بها. و قالت مصادر أخرى انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، قبل أن تقوم بمداهمة بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على سكانها أو زوارها و التأكد بعد ذلك من وضعهم القانوني و سجلاتهم الجنائية. كل هذا كان بقيادة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الذي قاد الحملة في منطقة المهبولة بالتعاون مع الوكيل المساعد لشؤون العمليات في الوزارة اللواء جمال الصايغ.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى