تعرف على جبل اكونكاجوا بالصور

فوري15 نوفمبر 2023
تعرف على جبل اكونكاجوا بالصور

أكونكاجوا هو أعلى قمة جبلية خارج آسيا ، في 6961 متر (22838 قدم) ، وبالتالي فهو أعلى نقطة في كل من نصف الكرة الغربي ونصف الكرة الجنوبي .

climb Mount Aconcagua

والذي يقع في سلسلة جبال الأنديز ، في مقاطعة مندوزا ، الأرجنتين ، ويقع بإمتداد 112 كيلومتر (70 ميل) شمال غرب عاصمتها مدينة مندوزا . تقع القمة أيضا بإرتفاع حوالي 5 كيلومترات من مقاطعة سان خوان وعلى بعد 15 كيلومترا من الحدود الدولية مع شيلي ؛ وهو واحدة من القمم السبع .

Aconcagua map


معلومات عن جبل أكونكاجوا


أكونكاجوا هو أعلى جبل في نصف الكرة الغربي ، والذي تقع في غرب الأرجنتين ، بالقرب من حدود شيلي . وهناك حوالي 3500 من المتسلقين الذين يقبلوا إلى الجبل في محاولة لتسلق القمة كل عام . وهناك مسارات المشي حتى بعد شمال غرب ريدج . إذا كنت محظوظاً ، سوف يتم تغطية النهائية 1000 قدم مع الجليد والثلوج .


التسلق


تسلق جبل أكونكاجوا من الناحية الفنية هو جبل سهل في التسلق ، ومع ذلك ، تختلف مدى سهولة التسلق تبعاً للطريق . فإذا اقتربت من الشمال ، عبر الطريق الطبيعي ، يمكن القول أن أكونكاجوا بأنه أعلى جبل غير تقني في العالم ، ومن الطريق الشمالي فإنه الجانب الذي لا يتطلب الحبال والفؤوس . على الرغم من أن الآثار المترتبة على ارتفاعه الشديدة ، فإن الضغط الجوي يصل إلى حوالي 40٪ من مستوى سطح البحر في قمة ، مما يؤثر على المتسلقين .

مرض الارتفاع يؤثر على معظم المتسلقين إلى حد ما ، وهذا يتوقف على درجة التأقلم . حتى لو كان الصعود العادي هو أمر سهل من حيث الناحية الفنية ، بينما تحدث بعض الإصابات المتعددة في كل عام في هذا الجبل . ويرجع ذلك إلى الأعداد الكبيرة المقبلة من المتسلقين ولأن العديد من المتسلقين ينتقلوا من المخاطر الموضوعية من الارتفاع والطقس البارد ، والذي يحدد مدى التحدي الحقيقي لتسلق هذا الجبل . نظرا للظروف الجوية الوثيقة إلى القمة ، فإن إصابات الطقس الباردة هو أمر شائع جدا .

وحول تسلق أكونكاجوا ، هناك تقارير تثبت مدى نسبة نجاح محاولة المتسلقين للصعود ، والتي تصل إلى نحو 60٪ من المتسلقين . حوالي 75٪ من المتسلقين هم من الأجانب و 25٪ هي الأرجنتينية . من بين الأجانب ، الذين يقودوا الولايات المتحدة في عدد من المتسلقين ، تليها ألمانيا والمملكة المتحدة . حوالي 54٪ من المتسلقين يصعدا في طريقهم العادي مع الزيادة بنسبة 43٪ من طريق البولندية الجليدية ، والباقي 3٪ خلال طرق أخرى .

قتل أكثر من 135 من المتسلقين على أكونكاجوا – في المقام الأول ، حدثت هذه الحوادث بسبب مضاعفات مرض الارتفاع ، ولكن أيضا من السقوط ، والنوبات القلبية ، وانخفاض حرارة الجسم وأسباب أخرى بسبب الطقس الشديد .

الطريق الأكثر شيوعا في تسلق جبل أكونكاجوا هو الطريق الطبيعي على طول شمال غرب ريدج . ويستغرق تسلق جبل أكونكاجوا إلى حوالي 21 يوما من مندوزا ، بما في ذلك المشي لمسافات الطويلة إلى قاعدة الجبل ، وإنشاء المخيمات ، والقيام بالتسلق .


أكونكاجوا . . أعلى جبل في أمريكا الجنوبية


أكونكاجوا هو جزء من سلسلة جبال الأنديز ، وهو ثاني أعلى معدل من القمم الجبلية السبعة ، وراء فقط قمة جبل إيفرست في آسيا . بإرتفاع 22837 قدم (6961 متر) ، بل انه أعلى جبل في أمريكا الجنوبية ، حيث انه أعلى قمة في كل من الأمريكيتين وكذلك نصف الكرة الأرضية الجنوبي والغربي .


أين هو جبل أكونكاجوا ؟


يقع أكونكاجوا في الأرجنتين ، في مقاطعة مندوزا ، ويقع في 70 ميلا (112 كيلومترا) شمال غرب عاصمة المقاطعة ، مندوزا ، و 9.3 ميل (15 كم) من الحدود مع شيلي .

إلى الشمال والشرق من فالي دي لاس فاكاس ، وإلى الغرب والجنوب هو فالي دي لوس هوركونس . الجبل هو جزء من مقاطعة بارك أكونكاجوا ، وهي محمية طبيعية في جبال الأنديز التي تأسست في عام 1983 .


المناخ في أكونكاجوا


خلال فصل الصيف ، تصل درجة الحرارة ليلا فوق 16400 قدم (5000 م) إلى حوالي – 4 F (ناقص 20 مئوية) ، ودرجة الحرارة النموذجية في قمة السالب هي 22 فهرنهايت (سالب 30 مئوية) . في الظروف الباردة ، والثلجية والغير متوقعة لتثبيط أكثر من محاولة في القمة في فصل الشتاء .


الحياة على أكونكاجوا


هناك قدر لا بأس به من الحياة البرية والنباتات على أكونكاجوا بالمقارنة مع بعض القمم السبع الأخرى . وهناك عدد من الشجيرات المنخفضة ، مثل الحطب الأصفر ، وياريتا وقرن الماعز ، وهناك المراعي المفتوحة التي تتكون من الأعشاب مثل huecú وichu .

هناك أنواع كثيرة من الطيور التي تعيش في المنطقة ، بما في ذلك كوندور ، النسر الأرجواني وأنواع من القنص . وهناك نوع من البط ، والذي يزدهر في بعض المناطق بالماء . الفئران الجبلية والثعلب الأحمر هما من بين الحيوانات البرية الأكثر شيوعا .


تصريح التسلق حسب الطريق


تختلف أسعار تسلق جبل أكونكاجوا طبقاً للطريق وموسم التسلق ، بينما ينبغي مراجعة هذه الأسعار لأنها قابلة للتغير دون إشعار مسبق .

الطريق البولندي الجليدي / بلازا الأرجنتين

موسم الذروة: من ال15 ديسمبر إلى 31 يناير ، تبلغ تكلفة التصريح:

أيام التسلق USD $ 945-20

أيام طويلة الإرتحال 233 -7 USD $

أيام الرحلات القصيرة USD $ 166-3

الفصل المتوسط: من 1 ديسمبر – 14 ديسمبر ، ومن 1 فبراير – 20 فبراير ، تكاليف التصريح:

أيام تسلق USD $ 727-20

أيام الرحلات الطويلة USD $ 204-7

أيام الرحلات القصيرة USD $ 102-3

الموسم المنخفض: من 15 نوفمبر إلى 30 نوفمبر ومن 21 فبراير – 15 مارس

أيام تسلق USD $ 727-20

أيام الرحلات الطويلة USD $ 204-7

أيام الرحلات القصيرة USD $ 102-3

الطريق الطبيعي / بلازا دي مولس

موسم الذروة: من ال15 ديسمبر إلى 31 يناير ، تبلغ تكلفة التصريح:

أيام تسلق USD $ 800-20 أيام

أيام الرحلات الطويلة 233 -7 USD $

أيام الرحلات القصيرة USD $ 116-3

الفصل المتوسط: من 1 ديسمبر – 14 ديسمبر ، ومن 1 فبراير – 20 فبراير ، تكاليف التصريح:

أيام تسلق USD $ 582-20

أيام الرحلات الطويلة USD $ 204-7

أيام الرحلات القصيرة USD $ 102-3

الموسم المنخفض: من 15 نوفمبر إلى 30 نوفمبر ومن 21 فبراير – 15 مارس

أيام تسلق USD $ 582-20

أيام الرحلات الطويلة USD $ 204-7

أيام الرحلات القصيرة USD $ 102-3

صلاحية التصاريح (اعتبارا من تاريخ الوصول إلى البارك) فإن صلاحية تصاريح التسلق تصل إلى 20 يوما . الرحلات الطويلة 7 أيام الرحلات قصير 3 أيام . الحد الأقصى للإقامة هو 20 يوما مع تصريح الصعود .

تصاريح سارية المفعول من تاريخ الدخول إلى حديقة

يحق للمواطنين الأرجنتينيين إلى خصم 50٪ على الأسعار المذكورة أعلاه .


الغرامة


قد يتضطر الزوار إلى دفع غرامة قدرها نحو $ S 100 ، في الحالات الآتية :

* رمي القمامة على طول المتنزه ، وترك أكياس البلاستيك أو أي قمامة في الحديقة .

* تلوث الأنهار والجداول أو الشلالات .

* الدخول بالدراجات أو الحيوانات الأليفة .

* التسبب في أضرار الحياة البرية والنباتات والمعالم الطبيعية والثقافية والأثرية التي تحميها أنظمة الحديقة .

سيتوجب عليك دفع مبلغ $ S 200 غرامة ، في الحالات الآتية :

* جمع أو حرق الخشب في الحديقة .

* النحت في الأحجار .


جبل أكونكاجوا بالصور

Aconcagua


Aconcagua is the highest point in the Andes


Aconcagua is located in Argentina