فضيحة مالك فندق يتجسس على الحياة الجنسية لنزلائه 29 عاما

ماذا سيكون شعورك عزيزي القارئ لو علمت أن صاحب الفندق الذي نزلت فيه يوما ما، يتلصص على حياتك الشخصية أنت و زوجتك في غرفة الفندق؟ بالطبع سيكون شعورك سيئا عندما تعلم أن أحدا كان يراقبك طيلة فترة تواجدك في الفندق، و سيكون شعورك أسوأ إذا علمت أن صاحب الفندق اختارك بالضبط و أنت رفقة زوجتك.


the voyeur's journal


فضيحة تجسسية خطيرة


صرح مالك فندق أمريكي الجنسية اسمه “جيرالد فوس” أنه طيلة فترة امتلاكه لفندق كان يراقب نزلائه خلال ممارستهم للحياة الجنسية لمدة 29 عاما، و أن ذلك كان بعلم زوجته حتى يجري حسب ادعائه دراسة جنسية هي الأولى من نوعها. و لم يتوقف مالك الفندق عند هذا الحد بل إنه قام بالحفاظ على ما رآه في كتاب قام فيه بتدوين كل المواقف منذ سنوات ستينات القرن الماضي رفقة زوجته دونا.


كتاب “يوميات متلصص”


و بناءا على هذا قام الكاتب غاي تاليس بإصدار كتاب تحت عنوان ” The Voyeur’s Journal ” الذي تم فيه الكشف عن فضيحة مالك الفندق الذي كان يقوم بالتجسس على زوار الفندق من خلال فتحات التهوية من اجل دراسة الجنس على حسب تعبيره. و عمل صاحب الفندق على التواصل مع الصحفي في سنوات الثمانينات من القرن الماضي، و اعلمه أنه رأى و لاحظ و درس بشكل مباشر الحياة الجنسية للأزواج بطريقة غير مختبرية مدة 29 عاما.


5709123bc3618862428b45da


هل كان ذلك متعمدا؟


و قال صاحب الفندق الذي تابع أطوار العلاقات الجنسية أنه يعتبر نفسه الناظر، حيث كان يعطي هذه الغرفة للنزلاء من الشباب أو صغار السن حتى يتمكن من مشاهدتهم كما أن غرفة نومه كانت تطل على غرفة المراقبة. و تجدر الإشارة إلى أن فوس وافق على أن ينشر قصة حياته سنة 2013 كما طلب من الكاتب أن لا يصفه بالمنحرف جنسيا في الرواية بل أن يعتبره باحث رائد في الشؤون الجنسية، بعد أن قام بالتستر على الجريمة لسنوات طويلة.


ما الهدف من هذه الجريمة؟


و من المتوقع أن يبدأ بيع كتاب “The voyeur’s Journal” في الشهور القادمة من السنة الجارية. و قام جيرالد فوس ببيع الفندق سنة 1995 جامعا قبلها مئات الصفحات التي خصصها لدراسة طبيعة الممارسات الجنسية و الاختلافات بين الأعراق و كذا الموضة المنتشرة في ذلك الوقت، مصنفا الناس حسب رغباتهم الجنسية. كما كان فوس قد أجرى اختبارات على النزلاء، حيث كان يترك حقيبة صغيرة في الغرفة ثم يتصل بالنزيل ليعلمهم أن النزيل السابق نسي حقيبة بها ألف دولار، فحصل على نتيجة أن اثنين فقط من أصل 15 نزيلا هم من اعادوا الحقيبة لمالكها، في حين فتح الباقون الحقيبة للحصول على المال ثم التخلص منها.


Gay Talese


من هو غاي تاليس ؟ “


Gay Talese





ولد غاي تاليس في 7 فبراير سنة 1932 و هو كاتب أمريكي. و كان يكتب لفائدة صحيفة نيويورك تايمز في سنوات الستينات. كتب طويلا في إطار الصحافة الأدبية و أبرز ما كتبه كان مقالة عن جو ديماغيو و فرانك سينترا. و هذه أهم كتبه:

New York: A Serendipiter’s Journey (1961)

The Bridge: The Building of the Verrazano-Narrows Bridge (1964)

The Overreachers (1965)

The Kingdom and the Power (1969)

Fame and Obscurity (1970)

Honor Thy Father (1971)

Thy Neighbor’s Wife (1981)

Unto the Sons (1992)

The Gay Talese Reader (2003)

A Writer’s Life (2006)

The Silent Season of a Hero: The Sports Writing of Gay Talese (Walker & Co. 2010)