أصعب 10 آلام يعاني منها الانسان في الحياة

الألم هو احساس يكونه الدماغ بناءًا على عدد من التنبيهات العصبية التي تصله بسبب مشكلة ما في جزء من اجزاء الجسم الألم ليس مرض في حد ذاته و لكنه تنبيه لاعتلال جزء من اعضاء الجسم يصاحب العديد من الامراض هناك آلام شديدة الصعوبة والألم والخطورة سوف نتعرف على اصعب واقوى عشرة أوجاع تصيب الانسان في الحياة بالأسطر المقبلة :


أصعب 10 آلام يعاني منها الانسان في الحياة :



ألم  الصداع العنقودي Cluster Headaches :


من اقوى الألأم التي تصيب الانسان يصيب 2% من سكان العالم شائع الحدوث لدى الرجال ونادر الحدوث عند النساء يتميز بظهور ألم قوي وطاعن وحيد في جانب واحد لا يحتمل يتركز بشكل كامل حول العينين تبدأ نوبة الألم فجأة وتستمر مدة 15 دقيقة يأتي نتيجة الامراض الوراثية والتدخين وشرب الكحول وعلاجه المسكنات فقط لتخيف الاعراض المصاحبة لنوبة الألم.




الولادة الطبيعية

Childbirth :


يقول العلماء أن ألم الولادة يعادل كسر عظمة أو مفصل تحدث آلام شديدة ورهبيه بداية من الطلق والمخاض و الولادة نفسها وتقلصات الرحم بعد الولادة تزيد الألأم اما بالزيادة والنقصان تبعًا لحالة السيدة الصحية يلجأ الأطباء إلى المسكنات لتخفيف الأعراض بحيث لا تضر الجنين ولكن يبقى الألم بضع ايام من بداية

المخاض الكاذب

والحقيقي ثم الولادة وبعد الولادة .



ألم  الحلأ النطاقي Shingles :


مرض يسبب نوع من الفيروسات يسمى الحلأ يظهر في صورة طفح جلدي مؤلم بشكل كبير يصيب نصف واحد من الجسم غالبًا النصف العلوي فقط اما الوجه أو الجذع يسمى المرض زناد النار لأنه يسبب ألم كالحريق الشديد بسبب الطفح يكون العلاج عبارة عن اسيكلوفير هو احد مضادات الفيروسات وأيضا خافض حرارة لان الطفح يساهم في رفع درجة حرارة المريض والمسكن والكريمات الموضعية.



ألم

حصى الكلى

Kidney Stones :


تعيق الحصوات الكلوية نزول البول وعمليات الاخراج تسبب ألم شديد ورهيب اثناء مرور الحصوات داخل المجرى البولى تخرج بعض الحصوات مع التبرز خارج الجسم الحصوات البولية يدخل في تركيبها الكالسيوم بنسبة 80% وأيضا نوعيات الغذاء المتناول يظهر ألم حصى الكلى عبارة عن ألم شديد ماغص يبدأ الألم من الخاصرة وينتشر في كلًا من الحالب و المنطقة التناسلية والحوض يصاحب الألم القيء الشديد والغثيان ويتم العلاج بالمسكنات ومذيبات الحصى أو التدخل الجراحي لإزالة الحصى او عن طريق تفتيت الحصى بالأمواج الصوتية او التنظير أو الليزر.



ألم الحصوة المرارية Gallstones :


المرارة هو الكيس الذي يتجمع بيه الصفراء تفرز الركود الصفراوية عند اللزوم تتشكل الحصوات المرارية بسبب ارتفاع مستوى

الكوليسترول

بالدم حيث انه هو المكون الرئيس لحصى المرارية يعادل حجم الحصوه المرارية من حجم حبة الأرز إلى كرة الجولف يحدث ألم ماغص في الجزء العلوي الايمن من البطن وينتشر الألم إلى منطقة الكتف ويظهر الألم بعد الوجبات الدسمة تشكل تلك الحصوات التهابات خطيرة ونوبات ألم شديدة ينصح الاطباء في حالة كثرة الحصى باستئصال المرارة .



ألم

خراج الأسنان

Tooth Abscess :


الخراج تحت السن من اصعب واشد أنواع الألم قوة بحدث بسبب انتان جرثومي كما انه من اشد الألأم السنية ايضًا من اخطر انواع الألم لانه يحدث صديد يتم علاجه بالمضادات الحيوية وخافضات الحرارة أحيانًا التدخل الجراحي.



ألم العصب مثلث التوائم Trigeminal Neuralgia :


يعاني المريض من ألم يشبه في حدته الصدمة الكهربائية بسبب ورم بالعصب يعالج بالمسكنات ولا تزال اسباب المرض مجهولة مع بعض المريض عن التوتر والانفعال.



ألم الحروق :


للحرق درجات اخطرها الدرجة الثالثة هو الحرق الكامل لجميع طبقات الجلد حتى العظم تتطلب الحروق عناية وعلاج خاص وتختلف العلاج حسب درجة وعمق الحرق.



ألم احتشاء عضلة القلب :


من اصعب واشد انواع الالم يرافقه الاضطرابات النفسية والغثيان والقيء يحدث بسبب انسداد احد الشرايين الاكليلية المغذية للقلب مما يجعلها تموت لابد من اجراء عملية جراحية لإزالة التخثر.



ألم السرطان :


عند الوصول إلى مراحل متقدمة يعاني المريض من آلام شديدة ومستمرة بسبب غزو الكتل السرطانية الاعصاب ..