الملكة إليزابيث تروي قصة حبها مع الأمير فيليب في رسالة نادرة

فوري15 نوفمبر 2023
الملكة إليزابيث تروي قصة حبها مع الأمير فيليب في رسالة نادرة

من المنتظر أن يتم عرض رسالة للبيع في المزاد العلني و هي رسالة نادرة مكتوبة بخط يد الملكة إليزابيث الثانية، و التي تحكي فيها عن كيفية وقوعها في حب الأمير فيليب. و حسب صحيفة ذي ميرور فإن الملكة كتبت الرسالة عندما كان سنها في 21 عاما، و هي تروي فيها المراحل الأولى لعلاقتها بالأمير فيليب و تحكي عن اللقاء الأول بينهما.


ما هو عشق الأمير فيليب الأول ؟


و قد أرسلت الرسالة المكونة من صفحتين إلى الكاتبة “بيتي شو” سنة 1947 قبل بضعة أشهر من زواجها من الملك فيليب. و تحكي الملكة في الرسالة كيف أنها تعرفت على الأمير فيليب سنة 1939 و حكت عن حبه الأول للسيارات السريعة، كما حكت عن أموار خاصة كرقصهما معا في الملهيين الليليين “سيروز” و “كواغنيوز” في العاصمة البريطانية و كيف كان عناصر الباباراتزي يطاردوهما في شوارع لندن قبل زواجهما.

و ما يميز أكثر هذه الرسالة إنها مكتوبة بالحبر على وزرقة مزينة بالشارة الملكية، و تقول فيها الملكة إليزابيث أنها أول مرة التقت فيها فيليب حسب ما تذكر كان في الكلية البحرية الملكية في دارتموث في شهر يوليو من سنة 1939 أي مباشرة قبل الحرب. مشيرة إلى أنه من الممكن أن تكون قد التقت من قبل في حفل التتويج أو خلال زفاف الدوقة كنت لكنها لا تتذكر.


The-rare-handwritten-letter-detailing-how-the-Queen-and-Prince-Philip


متى كان أول لقاء بين الملكة و الأمير؟


تقول إليزابيث كان عمرها 13 عاما و كان هو يبلغ 18 عاما، و كان يدرس في الكلية الحربية و كان يستعد للالتحاق بالسلك العسكري. ثم بعدها انضم إلى سلاح البحرية خلال اندلاع الحرب، و لم تره الملكة إلا في مرات نادرة خلال إجازته مشيرة إلى أنها ربما رأته مرتين خلال 3 سنوات. و بعد هذه الفترة كان يمضي الكثير من عطلات نهاية الأسبوع معهم في ويندسور خاصة خلال غياب عمه و زوجته اللورد و اللايدي ماونتباتن، لكنه سرعان ما ذهب إلى منطقة المحيط الهادئ و الشرق الأقصى لفترة سنتين بعد قضائه مدة ستة أسابيع في قلعة بالمورال..

و الجدير بالذكر أن الرسالة سيتم بيعها في دار شبينهام للمزادات في ويلتشير في 23 نيسان الجاري أي الأسبوع المقبل بالإضافة إلى تذكارات ملكية أخرى. و في تعليقه قال مدير المزادات ريتشارد غدموندز ان الرسالة محفوظة بشكل جيد و مكتوبة بخط يد الملكة. كما أن الرسالة مكتوبة على الورق الرسمي لقلعة بالمورال الملكية في اسكتلندا. و قد كتبت إليزابيث هذه الرسالة عندما كانت أميرة للكاتبة “بيتي” التي كانت تعمل على كتاب عن الأعراس الملكية،حيث باحت لها الأميرة بتفاصيل علاقتها بالأمير فيليب.

وصفت الملكة إليزابيث كذلك تفاصيل خطوبتها و الخاتم الذهبي الخاص بالمناسبة، و أشارت إلى أن ذهب الخاتم كان من مناجم مقاطعة ويلز و صممه لها الأمير فيليب نفسه. و أضافت أنها لا تعرف تاريخ الحجر الكريم الذي يزينه ما تعلمه هو أنه حجر قديم راقي أعطاه إياها قبل فترة قصيرة من إعلان الخطوبة.


lettre d'elisabeth


ماذا سيعرض في المزاد كذلك ؟


و عن سعر الرسالة قال خبير المزاد “ريتشارد غدموندز” أنه من الصعب تخمين صعر الرسالة بهذه القيمة لكنه قد يكون ما بين 800 إلى 1200 جنيه إسترليني حسب قوله. و من أبرز التذكارات الملكية الأخرى التي سيتم بيعها في المزاد هناك نماذج من الملابس الداخلية للملكة فكتوريا و جواربها و تمثال معروض لها في متحف الشمع. و قال إدموندز أن المزادات الملكية من هذا الصنف تثير اهتمام العديد من الناس من كل أنحاء العالم، و من بينهم مقتنيين متخصصين خصوصا في بلدان مثل أستراليا.



يمكنك الاطلاع على :






ماركات سيارات مواكب رؤساء و ملوك العالم



من هي “سيدة الإرهاب” التي خططت لقتل ملكة بريطانية؟


صحيفة فوري