ذوبان الجليد في جرينلاند بالصور

جرينلاند أو غرينلاند هي أكبر جزيرة في العالم ، تقع بين القطب الشمالي والمحيط الأطلسي ، في شرق الأرخبيل القطبي الشمالي الكندي . ترتبط جرينلاند ارتباطاً سياسيا وثقافيا مع أوروبا (على وجه التحديد مع النرويج والدنمارك ، والقوى الاستعمارية ، وكذلك الجزيرة القريبة من أيسلندا) منذ أكثر من ألف عام .

Greenland Ice Melt - Island's Vanishing Lakes


معلومات عن جرينلاند


غرينلاند لها أهمية استراتيجية من قبل المؤسسة العسكرية الأميركية ، والتي وضعت في بداية الحرب الباردة لتصل إلى قاعدة رادار في ثول في شمال الجزيرة . مما جعلت الإدارة الأمريكية في وقت لاحق من قاعدة ثول كجزءا أساسيا من نظام الدفاع الصاروخي القومي لها ، واليوم تضم مرافق الرادار المصممة لإصدار الإنذار المبكر من الصواريخ التي تطلق ضد أمريكا الشمالية .

NASA's OMG Mission Maps

الدنمارك هي المسؤولة عن الشؤون الخارجية وسياسة الدفاع والتي تساهم في ثلثي إيرادات ميزانيتها ، أما الباقي فيأتي أساسا من الصيد . الدنمارك هي أيضا الشريك التجاري الرئيسي لغرينلاند .

المناخ في جرينلاند قاسي للغاية . تغطي أكثر من 80٪ من الجزيرة للغطاء الجليدي على بعد 4 كم من السماكة في بعض الأماكن . بينما أثارت الدراسات البيئية الأخيرة عن المخاوف الخاصة بظاهرة الاحتباس الحراري الذي يسبب الغطاء الجليدي في غرينلاند والذي يذوب بسرعة متزايدة ، وهذا يمكن أن يكون له آثار خطيرة على مستوى سطح البحر .


الحكم الذاتي


هناك نسبة كبيرة من سكان غرينلاند يفضلوا الاستقلال . ومع ذلك ، فإن القوى الاستعمارية السابقة ، الدنمارك ، لديها قول الفصل في هذه المسألة . في عام 2008 صوتت جرينلاند في استفتاء على الحكم الذاتي . وبموجب الاتفاق عليها ، فقد سيطرت على أكبر موارد الطاقة لديها ، وتعامل جرينلاند شعبها كشعب مستقل بموجب القانون الدولي ، مع منح لغة الاسكيمو الأصلية بصفة رسمية .


الجليد وذوبانه في غرينلاند


وكما ذكرنا من قبل ، فإن مناخ غرينلاند هو مناخ قاسي ، مما يؤدي إلى تكون طبقات جليدية كبيرة في جرينلاند ، إلا أن مع إرتفاع درجات الحرارة ، فإنه يؤدي إلى ذوبان الجليد . ومع الطقس الحالي ، فقد تأثرت غرينلاند بذوبان نحو 12 في المئة من مساحة الغطاء الجليدي وفقا لبيتر لانجين ، عالم المناخ في المعهد الدانمركي للأرصاد الجوية – والذي أكد أن الذوبان وصل لنحو 656،000 ميل مربع أو ما يعادل 1.7 مليون كيلومتر مربع . أي أنه حطم الرقم القياسي لذوبان الجليد في هذا الوقت .

بلغت درجة حرارة غرينلاند ، نوك ، لنحو 62 درجة (16.6 درجة مئوية) ، وبذلك تكون حطمت الرقم القياسي لشهر أبريل 2016 ، بإرتفاع درجة الحرارة بنسبة 6.5 درجة . المنطقة الداخلية في كانغيرلوسواك ، وصلت إلى 64 درجة (17.8 درجة مئوية) ، وبذلك تكون من أكثر الأماكن دفئا من سانت لويس وسان فرانسيسكو . دعونا نلقي نظرة على ذوبان الجليد في غرينلاند .


ذوبان الجليد في جرينلاند بالصور

Greenland Ice Melt, Greenland Ice Melt channel, channel Greenland Ice Melt, Greenland Ice


scientists initially


the unusual flow pattern over Greenland


Ice Melt Records


the Atlantic Ocean


Greenland's Ice Sheet


Earth's mantle interferes too


Greenland’s melt season officially began on Monday


Greenland Ice Sheet melt


Greenland Ice Sheet Melting Increased


Greenland Ice Sheet melt and the complexities of sea level rise


Glacier meltwater


hot mantle material


Greenland's ice melt


Greenland's ice melt