ما سر استثمار جهاز المخابرات “CIA” في مستحضرات التجميل ؟

حتى المستحضرات التجميلية لم تسلم من أيدي المخابرات، حيث بدأت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” العمل في إطار شركة لمنتجات التجميل و ذلك  حتى تتمكن من جمع بيانات الحمض النووي للمستخدمين. و حسب الوثائق التي حصل عليها موقع ” The Intercept ” فقد قام الممول الأول لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية ” In-Q-Tel ” تمويلا ماديا لمركز ” Skincential Sciences ” الذي يتواجد في سان فرانسيسكو.



اخر مستجدات الاستخبارات الامريكية :


بالصورة الاستخبارات الأمريكية تنشر وصية بن لادن و كيف وزع ثروته




ما الهدف من هذا الاستثمار ؟


و تقوم ” Skincential ” لمنتجات التجميل بتوفير منتجات تجميلية من خلال العلامة التجارية كليريستا ” Clearista ” المبتكرة من أجل جعل مستعملاتها يظهرن أصغر سنا، و قد حازت العلامة على دعم الكثير من الشركات من أبرزهم أوبرا وينفري الإعلامية. و يرتكز إنتاج هذه الشركة على التكنولوجيا التي تعمل على إزالة الخلايا الجلدية من الوجه ليصبح أكثر نعومة “بدون ألم”. و هو ما يجعل وكالة الاستخبارات تهتم بهذه الطريقة لأن الطبقة الرقيقة من الجلد التي تتم غزالتها من الوجه تضم مواد عضوية يمكن استعمالها لجمع عينات من الحمض النووي.




كيف تستعمل هذه الطبقة الرقيقة ؟


و تساهم هذه التقنية في مساعدة الاستخبارات على جمع المعلومات الجينية بشكل سريع، حيث يعتمدون عليها لتتبع الأشخاص بشكل سريع أثناء التحقيقات. و صرح “روس ليبوفيتز” المدير التنفيذي لمركز ” Skincential ” أنه لا يمكن الإعلان عن الطريقة التي بها الموظفون في شركة ” إن كيو تيل” لكنه أكد أن هدفهم هو الوصول إلى الأمور العلمية البحثة. و في نفس الصدد قال مدير مركز “سكينسينشال” لموقع “انترسبت” أنه يمكن للسلطات التنفيذية الأمريكية أن تستغل ما يتم استخراجه من مواد بيولوجية من مستعملي مواد التجميل للكشف عن المجرمين في مكان وقوع الجريمة أو تلك، إضافة إلى استخدامها في اختبار للعقاقير الجديدة.


ما هي شركة “إن كيو تل” ؟


و الجدير بالذكر أن “إن كيو تل” قد تأسست في سنة 1999، من طرف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سابقا جورج تينت و بقي تأسيسها لمركز ” Skincential” لسنوات طويلة سرا خفيا، فتقوم الشركة بإرسال التقارير السنوية المطلوبة منها، و لكن تبقى باقي التفاصيل كأنشطتها الأخرى و علاقتها بشركات تصنيع مستحضرات التجميل سرا يصعب الوصول إليه. و بالإضافة إلى منتجاتها التجميلية تقوم الشركة بالاستثمار في تطوير تكنولوجيا الحواسيب و الأٌقمار الاصطناعية، كما أن كليريستا كان تفي البداية طريقة للتشخيص الطبي التي تكشف عن أمراض مثل سرطان الجلد ثم تحولت إلى شركة لمستحضرات التجميل.




ما هي وكالة المخابرات المركزية ؟


هي ” Central Intelligence Agency ” و تعرف اختصارا “سي آي ايه” و هي أحد الوكالات الأساسية لجمع الاستخبارات في الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية. يوجد مقر الوكالة في لانغلي في مقاطعة فيرفاكس فيرجينيا ممتدة على طول نهر بوتوماك. يشتغل العاملون فيها في سفارات الولايات المتحدة الأمريكية و مناطق أخرى في العالم. و تعتبر وكالة الاستخبارات الأمريكية الوحيدة المستقلة و تقدم بياناتها إلى مدير الاستخبارات الوطنية.

تعمل وكالة الاستخبارات المركزية في ثلاثة أنشطة رئيسية و هي جمع المعلومات عن الحكومات الأخرى و الشركات و الأفراد، مراجعة المعلومات و مقارنتها مع معلومات جمعتها الوكالات الإستخباراتية الأمريكية الأخرى و ذلك لتحليل المعلومات المتعلقة بالأمن القومي. ثم تقدم هذه المعلومات لكبار صانعي القرار في أمريكا و استجابة لطلب رئيس الولايات الأمريكية. تنفذ الوكالة و تشرف على الأعمال السرية و بعض الأعمال التكتيكية من طرف موظفيها أو الجيش الأمريكي و بعض الشركاء الآخرين. مثلا شعبة الأنشطة الخاصة تقوم بممارسة نفوذ سياسي أجنبي كأحد الأقسام التكتيكية.