ما هو ماراثون الألوان “Color Run Marathon” ؟

فوري15 نوفمبر 2023
ما هو ماراثون الألوان “Color Run Marathon” ؟

إنه سباق للجري بدون فائز و لا جائزة، إنه ماراثون للاستمتاع بتراشق الصبغات الملونة البودرة و السائلة، و قد احتفلت مؤخرا باريس في بداية فصل الربيع بماراثون الألوان حيث يتسابق فيه المشاركون بأعداد غفيرة في الجري لمسافة بعض الكيلومترات التي يتميز فيها كل كيلومتر بلون معين. و يعتبر هذا الماراثون تقليدا سنويا، ينظم في العديد من الدول التي تحرص على الاحتفال به كل سنة، من خلال الاحتفال بفصل الربيع، و ألوانه في إطار مهرجانات و سباقات تراشق الألوان.


marathon de couleur


ماراثون الألوان يزين مدينة دبي


فليست الرياضة و إتباع الحمية الغذائية الصحية هما الحلان الوحيدان أ والأفضل للحصول على جسم جيد و ممشوق و لياقة بدنية عالية. فأحيان لعبة تمارس مع الأصدقاء تكون كوسيلة ممتعة لتغيير نمط الحياة اليومية و تفيد الصحة في نفس الوقت، لهذا فقد نظم الماراثون الخاص بالألوان كذلك في شهر نوفمبر الماضي في مدينة دبي في شكل ماراثون رياضي ملون. حيث جمع هذا الحدث عدد كبيرا من الأفراد في حلبة سباق واحدة ليجربوا سباقا مرحا ومسليا في خليط من الألوان التي تندثر فوق رؤوسهم. و تم تنظيم الحدث تحت إشراف مدير برنامج ثقة التابع للشركة الوطنية ” ضمان أحمد النيادي”.


couleur marathon paris


ماراثون الألوان يضيء ليل الكويت


قام في الكويت مجموعة من الطلبة بتنظيم العديد من الفعاليات التي كانت في مكان واحد، من أبرزها الرياضة و الفنون و الترفيه و المشاريع الشبابية، و ذلك في مضمار “برو كارت” الذي يعود للنادي الكويتي للسيارات. حيث عمل المنظمون على التحضير للمارثون منذ سنتين، حتى يحصلوا على التنظيم المرغوب فيه، في إشارة إلى قدرة الشباب في الكويت على تنظيم التظاهرات الفنية والرياضية على حدا سواء.

و خلال هذه الأجواء العائلية المميزة كانت الأضواء تزين المكان، أما التنظيم فكان في أعلى مستوى، و المنظمون منتشرون في المكان كخلية النحل، عاملين على قدم وساق لتوفير الراحة للزوار من الكويت وخارجها. لكن مسك ختام هذا التنظيم كان مخالفا للعادة حيث أنه بعد نهاية ماراثون الخمس كيلومترات تم توزيع الجوائز على الفائزين.


ماراثون الألوان


VIVA  جسور تدعم ماراثون الألوان الثاني في البحرين


عملت شركة فيفا  البحرين عن طريق برنامجها للمسؤولية الاجتماعية جسور على دعم النسخة الثانية من ماراثون الألوان ” VIVA Color ME Run ” الذي تم تنظيمه في 15 يناير سنة 2016 في أمواج مارينا، جزر أمواج. و يهدف منظمو هذا الحدث المميز من جمعية عدائي البحرين ” Bahrain Road Runners ” إلى جذب عدد كبير من الأفراد البالغين و الأطفال من اجل المشاركة في ماراثون كان مليئا بالمرح و الألوان على طول 5 كيلومترات من الانطلاقة إلى النهاية.

و يعد هذا الماراثون أكثر ماراثون يتميز بالمتعة على الإطلاق في العالم، حيث يرتكز على فكرة فريدة تجمع بين الصحة و السعادة ، و هذا إضافة إلى ذلك يعتبر أكثر فعالية شعبية في مملكة البحرين، حيث يعرف حضور أكثر من 800 مشارك من كل الأعمار و الفئات الاجتماعية في هذا الحدث السنوي، بما فيهم المبتدئون و العداءون و الأطفال و كبار السن ليتمتعوا بألوان الحياة خلال جريهم في الحلبة المخصصة لذلك.


color run


ماراثون الألوان أوصل رسالته الاجتماعية في العالم


أقيم ماراثون الألوان في الكويت برعاية محافظ الفراونية الشيخ “فيصل الحمود المالك” في إطار فعاليا مهرجان الرياضة للجميع التي أقامه النادي الكويتي للسيارات على مضمار البروكارت في حلبة جابر الأحمد الدولية التي تتبع للنادي و المتواجدة على الطريق الدائري السادس في منطقة الضجيج. و شارك في الماراثون أكثر من 200 متسابق انتشروا على طول الحلبة. و بدأ السباق بالأنوار الملونة في الحلبة و في نهاية الحدث فاز المتسابق أحمد مهراني و المتسابق حسن كرم و المتسابق محمد الخالدي.


color marathon