فيلم ” كتاب الأدغال ” نسخة 2016 إنتاج بلمسة أنثوية

استطاع فيلم “ذا جانغل بوك” أن يتصدر مبيعات نهاية الأسبوع حيث حصد 103.6 مليون دولار، ليزيد من نجاح شركة “والت ديزني” من إنتاج نسخ حية من أفلام الكارتون الكلاسيكية. و تعتبر عائدات “كتاب الأدغال” الأخيرة هي ثاني أكبر إيرادات يتمكن من تحقيقها فيلم في أبريل على الإطلاق، بعد فيلم “فيورياس 7” الذي أدر 147.2 مليون دولار خلال بدء عرضه في قاعات السينما.



تنبيه : (


إحذر هذه الأفلام الكرتونية ذات الإيحاءات الجنسية


)


film the jungle book


ما هي مميزات العمل الجديد ؟


و يسرد “ذي جانغل بوك” الذي يعتبر من أهم أفلام الرسوم المتحركة في هوليوود هذا الموسم، إلى شاشة السينما قصة “كتاب الأدغال” المعروفة لكاتبها البريطاني روديارد كيلبينغ بنسخة السينما الغنية بالمؤثرات الصوتية و المرئية برفقة باقة من النجوم و فتى أمريكي يبلغ من العمر 12 عاما في دور موغلي. ويعد هذا الفيلم الإعادة بنسخة ثلاثية الأبعاد لأحداث حياة طفل يتيم تربى بين ذئاب حديقة الحيوانات تم إعداده بشكل بطريقة شبه كاملة بتقنية الصور المركبة، مما يجعله من أبرز الإنتاجات المبهرة في “ديزني” بعد كل من “سندريلا” و “أليس إن ووندر لاند”.


فيلم كتاب الأدغال


من هم أبرز ممثلي الفيلم؟


إن هذا الإنتاج الضخم هو نتيجة لتعاون مجموعة من المشاهير،و قد بدأ عرضه في الصالات الأمريكية في 15 أبريل الجاري، و من بين نجومه هناك كريسوفر ووكن و إدريس البا و ين كينغسلي و النجمة سكارلت جوهانسن. و قد عمل هؤلاء النجوم على إعطاء أصواتهم لشخصيات الفيلم و من بينها الدب و القرد و النمر التي يصادفها موغلي. و يمثل الفتى نيل سيثي دور موغلي الذي يعيش في ترحال في الأدغال برفقة النمر باغيرا و الدب بالو.


synopsis the jungle book


كيف تقدم الطفل للفيلم؟


هذا الفتى الذي قام بمشاهد بلياقة عالية كان في فترة تحضيره للحصول على الحزام الأسود في رياضة التايكواندو خلال مرحلة التصوير. و قال هذا الطفل المنحدر من نيويورك لوكالة فرانس برس أنه لم يكن يتوقع أن يكون يوما ما ممثلا، حيث كان يتعلم الرقص و عندما علم أستاذه عن وجود هذا الدور أخبره بأنه يليق به. مباشرة ذهب الطفل للخضوع لاختبار الأداء في لوس أنجلوس و بعد مرور أسبوعين بدأ تصوير الفيلم العالمي.


the jungle book


أين تتجسد اللمسة الأنثوية في العمل؟


أصدرت أول نسخة سينمائية من كتاب “ذي جانغل بوك” سنة 1967 لكنها كانت تفتقر إلى الشخصيات النسائية وفق جون فافرو مخرج النسخة الجديدة من هذا العمل. حيث يقول لوكالة فرانس برس أنه يرى في الموضوع بعض الانحياز مشيرا إلى أن لديه ابنتان و ان العالم أصبح مختلفا. لذلك أعطى مخرج “دي أيرون مان” إلى سكارليت جوهانسن دور شخصية الأفعى “كا” لإضافة لمسة أنثوية على العمل.

و قال المخرج الذي يبلغ 49 عاما ، الذي أعطى للممثلة لوبيتا نيونغو الحاصلة على جائزة الأوسكار دور لصوت الذئب “راكشا”، انه كان يحب شخصية هذه الأم التي تتميز باللطف و الخطورة في نفس الوقت و هو ما يجعل للدور أمرا مثيرا للاهتمام من الناحية النفسية. و قال فافرو أن أصعب جزء في عمل الفيلم هي محاولة التحدث مع بيل موراي من خلال الهاتف و هو الممثل البالغ 65 عاما و الذي يعرف بصعوبة اتقائه للأدوار التي تعرض عليه.


trailer the jungle book


هل تحقق الهدف ؟


و أشار المخرج على أن هدفه هو انجاز عمل فني من الرسوم المتحركة الذي يجمع بين باقة من النجوم و استطاع أن يحقق هدفه من خلال فيلم “ذي جانغل بوك” و هو الفيلم الوحيد من نوعه الذي وافقت شركة” ديزني” على الاعتماد على نجوم من أجل تجسيد أصوات الشخصيات التي تشارك في العمل. و من المتوقع أن يحصد الفيلم المزيد من الإيرادات و يحصل على جوائز عالمية بسبب الإقبال عليه.