إيلي صعب يطلق البرنامج العالمي Project Runway بصيغته العربية

فوري15 نوفمبر 2023
إيلي صعب يطلق البرنامج العالمي Project Runway بصيغته العربية

أعلنت دار

ايلي صعب

العالمية “ELIE SAAB” و مجموعة قنوات

ام بي سي

“MBC” عن تعاون جديد الأول من نوعه فيما بينهما من أجل إنتاج البرنامج العالمي الأبرز في مجال الموضة و الأزياء “Project Runway”بنسخته العربية. حيث سيقوم المصمم اللبناني إيلي صعب بشغل مقعد رئيس لجنة التحكيم، إضافة إلى كونه المشرف العام على المشاركين و المشاركات الشبان و الشابات من كل أنحاء العالم العربي من ذو المواهب في تصميم الأزياء الذين سيتنافسون في البرنامج.



طالما نتحدث عن مصممين الازياء فمهن هم الافضل ؟ (


افضل مصممي الازياء في العالم


)


elie saab


ماذا عن لجنة التحكيم؟


أما فيما يخص أعضاء لجنة التحكيم فهم إلى جانب إيلي صعب أولا أيقونة الأزياء و الموضة التونسية العالمية و مقدمة البرامج و الممثلة “عفاف جنيفان” Afef Jnifen ثم مقعد آخر للتحكيم من نصيب النجم أو الضيف الذي يتغير في كل حلقة من حلقات البرنامج. أما تدريب المشاركين فسيتولاه أثناء حلقات البرنامج السعودي “فارس الشهري” و ستقدم البرنامج الأسترالية “جيسيكا قهواتي”

و يعد برنامج بروجكت ران أواي الذي تملك حقوق ملكيته الفكرية شركة ” FREMANTLEMEDIA ” عبارة عن برنامج الموضة و الأزياء العالمي الأهم، و هو موجود بعدة صيغ مختلفة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و دول أخرى و بلغات مختلفة في أرجاء العالم.


project runway middle east


ما الهدف من برنامج الموضة و الأزياء؟


و في صدد التعاون المشترك من أجل إنتاج ” Project Runway ME ” صرح المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب انه اقتنع بهدف هذه الشراكة و جدواها لأنها تمزج ما بين دار إيلي صعب و مجموعة ام بي سي الرائدة و المشهورة في الوطن العربي، و لأن مهمته في البرنامج تعكس دوره و حرصه الدائم على تطوير قطاع الموضة و الأزياء في العالم العربي بالخصوص. و كذا تعزيز ثقافة الإتقان و الرقي و الحرفية و الصناعة الفنية، مما يساعد على الارتقاء بصناعة الأزياء و الموضة العربية نحو المزيد من الشهرة.

و أكد إيلي صعب انه سيعمل من خلال البرنامج على توطيد المهارات لدى المشاركين الموهوبين و تطوير لمساتهم الإبداعية في تصميم الأزياء، و ذلك عن طريق إبداع و القدرة على اختيار المواد المناسبة لتحقيق الفكرة “Theme” المحددة في كل حلقة، من خلال اعتماد أفضل تقنيات التصميم و الابتكارات الجديدة.


project runway partners


ماذا سيضيف البرنامج للمشاركين ؟


يجسد هذا البرنامج جوهر قطاع الموضة و الأزياء و يعطي للمشاركين فرصة للدخول إلى هذا العالم الواسع من أفضل أبوابه. حيث قال الناطق الرسمي باسم الإم بي سي “مازن حايك” أن القناة تعتز بهذا التعاون مع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب معتبرا إياه الاسم العلم في هذا المجال و الذي يعد ملهم الملايين من متتبعي و عشاق خطوط الموضة و الأزياء الراقية في العالم.

و قال حايك أن برنامج بروجكت ران أواي سيجسد امتدادا لنجاح برامج المواهب التي تعرضها مجموعة ام بي سي من خلال قنواتها، و سينضاف إلى مجموعة كبيرة من البرامج و الانتاجات المحلية و التقارير الخاصة التي تميز البرامج المعروضة في إم بي سي عن عالم الموضة و الأزياء. و ختم حايك تصريحه بالقول أن النسخة العربية من برنامج Project runway سيعرف تطورا في بعض جوانبه مقارنة مع الصيغة العالمية، و ستكون هناك إضافات نوعية و قيمة و ترفيهية من المستوى العالي لكل حلقة على حدا إلى غاية الحلقة الأخيرة التي سيتم نقلها مباشرة من قلب دبي في الإمارات العربية المتحدة و بالضبط من حي دبي للتصميم ” d3 Dubai Design District ” الذي يعتبر داعما أساسيا للبرنامج، و الوجهة المفضلة لأهم المتخصصين في قطاع التصميم و الإبداع و الموضة. و يذكر أن استوديوهات ام بي سي في بيروت تعرف حاليا تصوير الحلقات الأولى من البرنامج.