التعريف بالصحفي شاكر خزعل

فوري15 نوفمبر 2023
التعريف بالصحفي شاكر خزعل

شاكر خزعل هو كاتب وصحفي فلسطيني مبدع ذات طموح عالي يفوق قمم الجبال هاجر إلى خارج حدود الوطن العربي ليشق طريقه و يثبت ذاته ، شاكر خزعل من ضمن ألاف من الشعب الفلسطيني الذين أستطاعوا أن يشرفوا دولتهم بل و يشرفوا الوطن العربي بأكمله رغم كل الظروف الصعبة التي يمرون بها ، فقد قرر شاكر خزعل الهجرة إلى خارج الوطن العربي ليحقق ذاته و يكتب قصة نجاحه بدلا من اللجوء إلى إى بلد عربي مجاور حتى يحقق النجاح الباهرالذي يتمناه .


التعريف بالصحفي


شاكر خزعل :

هو شاب فلسطيني كندي يعيش في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية ، يعمل كاتب و صحفي و ذلك بصحيفة معروفة تدعى هفينغتون بوست “”Huffington Post حيث كان يكتب مقالا أسبوعيا فيها ، و يعتبر إعلامي لشركات الملياردير الأميركي الشهير بالديف دوغال ، بالأضافة إلى أنه كان يقوم بتقديم البرنامج الأميركي Faces of Transformation عبر شبكة الأنترنت


الدراسة و التعليم :

لقد قام الصحفي و الكاتب شاكر خزعل بالأنتقال إلى مدينة تورونتو الكندية في عام 2005 و درس في جامعة يورك و تخصص بدراسة الإخراج السينمائي والدراسات الدولية و تخرج من الجامعة  عام 2009 بتفوق باهر فقد حصل على جائزة من جامعة يورك لتفوقه الأكاديمي ومهاراته القيادية في دراسة الإنتاج السينمائي والدراسات الدولية ، ثم قام شاكر خزعل بالأنضمام  إلى منظمة Nations United وأستطاع أن يشغل منصب ” ناطق بحقوق اللاجئين ” .

Writer Chaker Khazaal


شاكر خزعل


و السينما  :

لقد كان شاكر خزعل  يحب السينما كثيرا منذ صغره و يرجع السبب في ذلك أن والده كان يعمل مخرج فقد كان أباه هو المخرج «محمود خزعل» ، لذا فقد تمكن من الأشتراك في الكثير من المسرحيات المحلية في بيروت حتى أتيحت له الفرصة للقيام بدور البطولة في فيلم (سكّر يافا ) .


الأنجازات التي حققها


شاكر خزعل


في كندا :

لقد حقق شاكر خزعل العديد من الأنجازات في كندا فحصل على العديد من الجوائز :

  • جائزة قادة الغد من جامعة يورك
  • حصل على جائزة الإبتكار من Order of Saint Lazarus و ذلك عن كتابة سلسلة “إعترافات طفل حرب” القسم الأول.
  • أختير ليكون الوجه الإعلامي في المهجر للحزب الديموقراطي الكندي NDP في الانتخابات الكندية .


سلسلة “اعترافات طفل الحرب” أو “


Confessions of a War Child


” :

لقد قام الكاتب شاكر خزعل بكتابة سلسلة “اعترافات طفل الحرب” أو “Confessions of a War Child” عام 2013وهي عبارة عن ثلاثية قصصية يقوم فيها بالتركيز على عدد كبير من القضايا الهامة التي يعيشها الفلسطينيون والعالم العربي وهي تتكون من ثلاث أجزاء :

  • الجزء الأول : يركز على أن اللاجئين لا يحتاجون فقط إلى الغذاء بل هم أيضا يحتاجون إلى خلق فرص لهم للإبداع والعيش بكرامة.
  • الجزء الثاني : كان يركز على أن الحربالتي تدور في سوريا كان ضحيتها الشعب السوري الأعزل .
  • الجزء الثالث يركز على وجهة نظر معينة وهي أن الأرهاب لا ينشأ في أراضي فقيرة و أنما ينشأ في أراضي تقوم بتمويله وتدعيمه من جهات خارجية.

و كان للكتب الثلاثة نصيب كبير من النجاح في الولايات المتحدة الأمريكية ، و أستطاعت أن تحقق المركز الأول في المبيعات في المكاتب .

الفلسطيني شاكر خزعل


الشاب العربي الأكثر تأثيرا تحت سن الـ40 :

لقد أستطاع الكاتب و الصحفي شاكر خزعل من الفوز بجائزة شبابية عربية وهي لقب ” الشاب العربي الأكثر تأثيرا تحت سن الـ 40 ” حيث حصل على المرتبة الأولى في المسلبقة ليتفوق بذلك على الفتاة الأماراتية الشابة شما المزروعي و هي وزيرة الشباب في دولة الإمارات  حيث حصلت على المرتبة الثانية .

mr .chaker

صحيفة فوري