غضب بين نشطاء تويتر لتصريح سعود الشمري ” السكن ليس حق للمواطن ” 

أثارت تصريحات عضو مجلس الشورى “

سعود الشمري

” جدلا واسعا بين المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الإسكان 1435/1436 هـ في اجتماع أعضاء مجلس الشورى ليوم الأربعاء الموافق 27/4/2016 .

حيث صرح الأمير خالد آل سعود بأنه لا بد من توفير مسكن للمواطنين قائلا : ” يعتصر قلبي من الألم والحسرة لأن وزارة الإسكان عاجزة عن القيام بمهمتها الوحيدة وهي توفير السكن للمواطنين ” على الرغم من أنه تم تخصيص موازنة ضخمة للعمل على ذلك وطال الانتظار مع عدم الوفاء بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطن ، والوزارة لم تقدم أي إنجاز حيال ذلك .



السكن ليس حق للمواطن !



ردا على تصريحات الأمير خالد الأمير ، فقد صرح العضو ” سعود الشمري ” بأن الوزارة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن ، وحق السكن ليس من الحقوق الدستورية ، فيما أكد على أن ملكية المواطن للسكن تحقق الاستقرار السياسي للدولة ، وأوضح بأن نسبة تملك المواطنين للسكن تبلغ 47% ودور الوزارة خلال رؤية 2030 هو المحافظة على هذه النسبة ومحاولة رفعها بمقدار 5% بحلول عام 2020 .


مواقع التواصل :


اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي إثر هذه التصريحات التي أدلى بها العضو سعود الشمري ، وانطلق هاشتاق بعنوان ” #السكن_ليس_حق_للمواطن ” حيث بلغ عدد تغريدات النشطاء حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 77 ألف تغريدة ، مما أدى إلى رفع تريند الهاشتاق لأعلى الوسوم تداولا في السعودية ، كما انطلق هاشتاق آخر وصل أيضا ضمن أعلى الوسوم تداولا بعنوان ” #عضو_مجلس_الشورى_سعود_الشمري ” ، وتضمنت التغريدات هجوما واسعا على الشمري ، وسط سخط كبير ورفض قاطع لهذه التصريحات التي استنكرها جميع المواطنين ، وطالب بعض النشطاء بإعفائه من منصبه بأمر ملكي ، فيما أشار البعض إلى أنه سبق وأن أدلى أيضا بتصريحات لا تصب في مصلحة المواطن مثل رفضه علاوة المتقاعد ، ومطالبته بحماية أعضاء مجلس الشورى من الشتم ، ورأى آخرون بأن عضو مجلس الشورى يفترض أن يمثل الشعب ولا يمثل نفسه ورأيه الشخصي ضد الشعب .

وأحد المغردين أعاد كلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي صرح من خلالها إلى أن توفير السكن للمواطنين هو محل اهتمامه الشخصي ” وهذا بعكس ما يطالب به العضو الشمري ، فيما غرد البعض بنه يجب أن يكون أعضاء الشورى منتخبون من الشعب ، لأن الأعضاء الحاليين هم من الطبقة العليا الذين لا يعون مدى معاناة المواطن ولا يلتفتون إلى متطلباته واحتياجاته .


من هو العضو سعود الشمري ؟


سعود عبدالرحمن بن راشد الشمري ، ولد في عام 1/7/1381 هـ بحائل ، يسكن في حي الورود بالرياض بشارع عبدالرحمن بن حسن آل عمران ، وهو أحد الأحياء الراقية في المنطقة .

حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص أنظمة قانون بجامعة الملك سعود في عام 1405 هـ ، ونال شهادة الماجستير من جامعة نانسي الثانية الفرنسية تخصص قانون الأعمال في عام 1989 م .



حياته العملية :



• أصبح عضو في مجلس الشورى منذ عام 1426 .

• عمل مستشارا قانونيا لمعهد الإدارة العامة في عام 1420

• عمل مديرا لبرامج الأنظمة في معهد الإدارة العامة في عام 1419 .

• كما كان عضوا في مكتب الفصل في منازعات الأوراق المالية بوزارة التجارة ، سنة 1417 هـ .

• وعمل مستشارا قانونيا في مجلس الخدمة المدنية في عام 1417 هـ .

• كان عضوا في لجنة النظر في بلاغات الغش والتحايل والتلاعب في العقود الحكومية بوزارة المالية ، سنة 1419 هـ .

• وعضوا في لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية في هيئة السوق المالية ، سنة 1425 هـ .



إنجازاته :



• أعد مشروع نظام التعليم العام التابع للأمانة العامة للجنة العليا لسياسة التعليم في عام 1419 هـ .

• وضع لائحة الصلاحيات والمسئوليات الإدارية والمالية والحقوقية ، لإمارة منطقة المدينة المنورة في عام 1420 هـ .

• أعد مشروع لائحة الدعوة الخاصة بالمجلس الأعلى للدعوة الإسلامية في عام 1421 هـ .

• وضع مشروع تنظيم الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في عام 1422 هـ .

• وضع مشروع تنظيم الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في عام 1423 هـ .

• وضع اللائحة الداخلية للقروض والمساعدة الخاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية في عام 1422هـ .



شاهد :






الإخبارية تستضيف نصير العمري وغضب عارم على تويتر







بعد وصفه ” البنت عار ” علي المالكي يغضب نشطاء تويتر







فيديو مقيم يسخر من رجل امن تثير غضب مواقع التواصل الاجتماعي