ماذا تعرف عن مطاعم جوني روكتس “Johnny Rockets” الشهيرة ؟

فوري15 نوفمبر 2023
ماذا تعرف عن مطاعم جوني روكتس  “Johnny Rockets” الشهيرة ؟

احتفلت مؤخرا سلسلة مطاعم جوني روكتس بالذكرى الثلاثين لعمل السلسلة، حيث قامت تصميمات روكتس الأمريكية في حقبة الخمسينات و أعادت تصميمها جذريا لتواكب تصاميم المطاعم الداخلية للقرن الحادي و العشرين، و تهم هذه التغييرات الشعار و التصميم العصري للمطاعم و زي الطهاة و العاملين في المطعم. و رغم أن هذه السلسلة تعتبر من أشهر سلسلات المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية غير أن الكثيرين لم يسمعوا بها من قبل، لذلك قام موقع فوكس نيوز بعرض أهم المعلومات التي جمعها عن هذه المطاعم التي ربما لا يعلم عنها البعض أي شيء.


burgers johnny rockets


سلسلة مطاعم جوني روكتس تقدم كميات ضخمة من البطاطس والميلك شيك


تقدم هذه السلسلة نحو 17 مليون برجر كل سنة، كما تبيع أكثر من 8 ملايين كوب من الميلك شيك، و 3.6 مليون كيلوجرام من البطاطس المقلية، إضافة إلى 2 مليون علبة من حلقات البصل المقلية و ما يزيد عن 3.7 مليون لتر من الآيس كريم.


Johnny Appleseed


السلسلة تسمح بدخول الحيوانات الأليفة


بعض فروع هذه السلسلة تسمح بإمكانية دخول الحيوانات الأليفة و حتى تناول الطعام فيها، حيث يعمل فرع السلسلة في جنوب كاليفورنيا بتوفير قائمة لطعام الحيوانات الأليفة و تتكون القائمة من 20 نوع من الطعام مثل البرجر المخصص للكلاب، و الآيس كريم Locket split، و الكب كيك و العديد من الأصناف الأخرى. أما بخصوص الفروع التي لا تقدم هذه اللائحة، فيمكن للزبون أن يطلب قطعة برجر و وعاء ماء لحيوانه الأليف.


johnny rockets


السلسلة تهتم بالموضة


قام مصمم الأزياء الشهير “رون تيتلباوم” بتأسيس سلسلة مطاعم جوني روكتس في 6 يونيو من سنة 1986 في جادة ميلروز في مدينة لوس انجلوس، و كان يهدف من تصميم هذا المحل هو أن يجد الزبون مكان ليستريح فيه من ضغوط الحياة اليومية المتعبة.


Royal Caribbean Cruise


سلسلة مطاعم جوني روكتس




لا يقتصر وجودها في الولايات المتحدة


لا تقتصر مطاعم جوني روكتس على المطاعم الخارجية و إنما لديها فروع في خطوط الرحلات البحرية Royal Caribbean Cruise، كما أن فروعها منتشرة في 26 دولة إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و توجد بعضها في السعودية و دول الخليج إجمالا و اليابان.


شهرة الاسم


عندما أسس “رون تيتلباوم” المطعم كان يحاول اختيار اسم له بحيث يكون اسم أمريكي متداول، لذلك اختار اسم “جوني” من القصة الأمريكية الكلاسيكية Johnny Appleseed، بينما استلهم اسم “روكتس من السيارة الامريكية المعروفة Oldsmobile Rocket 88 التي بدأ إصدارها سنة 1949.


جوني روكتس


طابع المطعم


سلسلة مطاعم جوني روكتس الأمريكية تعتمد على مبدأ انشاء المتعة في عالم المطاعم الأمريكية في سنوات الخمسينات. لأنه منذ سنة 1950 أصبح موديل “dinner style” أمرا رائجا في الولايات و مدرا للربح.

خاصيات مميزات المطاعم جوني

تم إنشاء ستايل السلسلة من مجموعة متداخلة من العناصر أبرزها إعلانات كوكا كولا و الشكل الجسماني للنساء في زي العمل خلال الحرب العالمية الثانية و اللون الأحمر الغامق الذي تتميز به بنايات أمريكا و الأبناك كان من الألوان المميزة لجو المطعم و تصميمه. بعض فروع هذه السلسلة معروف بحفلات الغناء و الرقص التي تنظم كل نصف ساعة من طرف العاملين. و لزيادة المرح خاصة لدى الأطفال يقدم العاملون الوجبات المطلوبة مع ابتسامة مرسومة بواسطة الكيتشاب في صحون أصابع البطاطس المقلية أو رسمة المنزل. و رغم أننا في القرن الواحد و العشرين إلا أن القائمة و الكراسي و المساحات في المطعم مستوحاة من مطعم “The Apple Pan” الذي افتتح سنة 1947 في لوس أنجلوس. و يتميز هذا الأخير بتقديمه للهبرجر المطهي أمام الزبون و المقدم في أوراق تغليف. في حين جوني روكتس أسست في 6 يونيو سنة