مواصفات السيارة سيتروين سي إليزيه 2016 ..ذاك التحفة الفرنسية الجديدة

أكدت شركة سيتروين الفرنسية عن خلال سياراتها الجديدة سيتروين سي إليزيه  2016 ، والتي تنتمي إلى فئة السيدان على خبرتها وتمييزها في مجال التصميم والتقنيات التكنولوجية المتطورة .

وعلى الرغم من أن شركة سيتروين الفرنسية لم تكن من عشاق الفئة سيدان ، ولم تكن مهتمة بهذه الفئة كثيرًا خلال الفترة الماضية، إلا أنها  عندما قررت خوض هذه التجربة في عالم السيارة ، قدم باقة مميزة وخاصة من الامكانيات والمواصفات الفرنسية التي يصعب مقاومتها.


لمزيد من المعلومات حول السيارة سيتروين سي إليزيه 2016 ، عليك بقراءة السطور التالية .


التصميم الخارجي للسيارة سيتروين سي إليزيه 2016 :

يتمحور اهتمام هذه السيارة حول الأقتصادية والعملية ، مما يجعلها الخيار المفضل لدي الكثيرون من محبي السيارات السيدان المدمجة.

هذا بالإضافة الى لمسات الأناقة الفرنسية، والتي برزت واضحاً في التصميم الجذاب واللمسات الجمالية علي جانبي السيارة ، الأمر الذي يجعل هذه السيارة الفرس الرابح بين فئاتها.


 التصميم الامامي للسيارة سيتروين سي اليزية 2016

وبدأت اولى لمسات التصميم الانيق من غطاء المحرك ذو الملامح الحادة والقوية على الجانبين، ومرورًا بشبكة التهوية الامامية ، والتي جاءت بتصميم مميز يحاط بالخطوط الانسيابية والتي تحمل في المنتصف شعار الشركة المصنعة المرصع بالكروم اللامع الذي يمنحها مزيد من الجاذبية.

وعن المصابيح الأمامية لهذه السيارة ، فجاءت بتصميم بسيط وحاد ، مما يؤكد علي قوة هذه السيارة ، ويبرز من خلالها شخصية السيارة الفرنسية.

اما عن المصد الأمامي  ، فتمتع  بخطوط رياضية واضحة مع  بعض البروز من الجانبين والوسط مما يعزز شخصية السيارة.

كما زودت هذه السيارة بشبكة تهوية سفلية مقسمة الى ثلاثة أقسام، هذا بالإضافة إلى المصابيح الضبابية ، التي جاءت بتصميم دائري على الجانبين.


قوة الاداء والمحرك للسيارة سيتروين سي اليزيه 2016

وعن التصميم الجانبي للسيارة سيتروين سي إليزيه 2016 ، فبرز تصميم المرايا الجانبية بشكل انسيابي التصميم، والمساحات الزجاجية الأكبر حجماً ، مما يتيح مستوي عالي من الرؤية .


 التصميم الخلفي للسيارة سيتروين سي اليزيه 2016

وعن التصميم الخلفي للسيارة سيتروين سي إليزيه 2016 ، فتمتعت هذه السيارة بخطوط خلفية أكثر انسيابية ، والتي بدت واضحة على حقيبة التحميل الخلفية المزودة بها هذه السيارة ، حيث جاءت بتصميم صغير قليلا من الخارج.

والسبب في ذلك هو احتلال الزجاج الخلفي لمعظم المشهد بخلفية هذه السيارة، وكذلك المصابيح الخلفية التي جاءت بتصميم جذاب وأكبر حجماً يحمل اللونين الأبيض والأحمر.


التصميم الداخلي للسيارة سيتروين سي إليزيه 2016 :

قدمت شركة سيتروين الفرنسية تصميم عصري وجذاب، وخاصة مع الفئة سي إليزيه  2016  بداية من عجلة القيادة الثلاثية الأذرع ، والتي توفر مستوى عالِ من التحكم بالسيارة ن هذا بالاضافة الي المظهر الرياضي.

ومن خلفها جاءت لوحة العدادات التي تحمل المؤشرات الحمراء التي تعطي للسائق كافة المعلومات التي يحتاجها اثناء القيادة.


 التصميم الداخلي للسيارة سيتروين سي اليزيه 2016

كما زودت المقصورة الداخلية لهذه السيارة بشاشة في المنتصف، تعمل على توفر المزيد من المعلومات عن القيادة والرحلات.

وعن الكونسول الوسطي ، فتضمن مجموعة من فتحات التهوية الكبيرة  الحجم والتصميم الجذاب، بالاضافة الي مجموعة متميزة الأدوات والأزرار التي توفر افضل تحكم في مكيف الهواء .

كما توفر هذه السيارة مستوى عال من الرفاهية والرحابة للركاب، مع مقاعد توفر راحة مثالية  لأجساد الركاب، ومساحة تخزين خلفية تتسع لـ 506 لتر من الأمتعة ، مما يجعلها الخيار الافضل في الرحلات


قوة الاداء والمحرك  للسيارة سيتروين سي إليزيه 2016

زودت السيارة سيتروين سي إليزيه 2016 بمحرك بنزين رباعي الاسطوانات، مما يمنحها اداء مميز واقتصادي في معدل استهلاك الوقود، مما يولد قوة  115 حصان ، ويتصل بهذا المحرك  ناقل حركة أوتوماتيكي  مكون من 4 سرعات.


 التصميم الجانبي للسيارة سيتروين سي اليزية 2016

كما يصل معدل استهلاك الوقود بهذه السيارة  إلى 6.4 لتر لكل 100 كيلو متر .