ديكور مميز لغرف المعيشة الصغيرة

تتميز الشقق هذه الأيام بضيق مساحتها مما قد يجعلنا في حيرة عند اختيار تصاميم وديكوررات الغرف وخاصة غرفة المعيشة التي تجمع أفراد العائلة وتحتاج لعدة عناصر أساسية ، ولكن مع الذكاء والإطلاع على الأفكار المتجددة لخبراء الديكور الحديثة يمكننا تعلم كيفية اختيار قطع الأثاث وتصميم ديكور جذاب ومريح ومتناسب مع مساحة الغرفة ، إذ يمكن اختسار قطع صغيرة للكنبات وبتصميم مريح وعملي يناسب الاستعمال والجلوس لفترات طويلة ، أو استبدالها بكرسيين مع طاولة صغيرة ، أو كرسي جانبي مع اضاءة مميزة ، ولا تمنعنا المساحات الصغيرة من بعض اللمسات الفنية الجميلة التي تطغى على تلك المشكلة وذلك بالتركيز على ديكور الحوائط بالصور والطلاء المميز واختيار مجموعة متناسقة من المرايا أو البراويز ، فرش الأرضيات يلعب دورا فعال في الشعور بمساحة أكبر للمكان يجب الانتباه له وكذلك لون الأثاث والمفروشات لذا يجب الحرص على اختيار الألوان الفاتحة التي توحي بمساحة أكبر للمكان .


المكتبة الكبيرة :

التي يمكن أن تضم جميع مستلزمات وديكورات غرفة المعيشة ولا تقتصر على حفظ الكتب والتي يمكن تصميمها واستغلال أحد حوائط الغرفة لتوفير مساحة لقطع عديدة أخرى ، كما يمكن تغطية أحد الحوائط بالمرايا والتي تضفي مزيد من الاتساع على المكان .




غرفة المعيشة المشرقة :

إذ يمكن تغطية التراس الكبير واستغلاله لتصميم غرفة معيشة جميلة تتمتع بمزيد من الإضاءة مما يزيد من اتساع الغرفة ، والحرص على اختيار ألوان ربيعية مشرقة في الكراسي وفرش الأرضيات ومجموعة الاكسسورات الملونة .




الكورنر المريح :

نظرا لضيق مساحة الشقة يمكن تصميم غرفة معيشة مشتركة مع غرفة الطعام باختيار كنبة كبيرة واحدة في أحد الجوانب مع طاولة واضاءات جانبية مميزة ، مع اختيار مميز لفرش الأرضيات المتناسق مع المخدات الصغيرة .




الديكور المزدوج :

يمكن اختيار زوج من الكراسي المريحة في أحد جوانب غرفة المعيشة بفرش ملفت وألوان جذابة مع مجموعة من الطاولات الصغيرة والإضاءات الخلفية المتحركة ، ديكور الحائط بأفكار جديدة لرف أفقي كبير يمكن استغلاله لوضع الكتب والاكسسوارات .




ديكور المدفأة :

يمكن استغلال أحد الأعمدة العريضة في غرفة المعيشة لتصميم مميز لمدفأة داخلية ، مع مكتبة جانبية عميقة داخل الحائط يمكنها أن تخزن مجموعة من الكتب والاكسسوارات الجميلة ، وتصميم كنب بطريقة متوازية على جانبي الغرفة تلتف حول طاولة كبيرة في المنتصف .




الديكور الغير تقليدي :

ليس من الضروري اتباع نفس الأفكار القديمة المتوارثة والتي أًصبحت لا تتناسب مع مساحات الشقق والغرف في هذه الأيام ، لذا من الجيد أن اختيار كراسي غير تقليدية بتصميم مبتكر بخامات عملية مثل الخشب والخوص ، كراسي فردية في أركان الغرفة ، تتناسب مع مجموعة من الاكسسوارات الغريبة والجذابة .




تعدد الألوان :

يتناسب مع مساحات مختلفة يمكن تصميمها بما يتناسب مع مساحة الغرفة ، من الرائع اختيار ألوان ربيعية مشرقة ومختلفة بعيدا عن الكلاسيكية لنجد البرتقالي والأزرق الفاتح مع الأبيض والأسود برسومات مختلفة في الستائر وفرش الأرضيات .




ديكور المرايا :

تتيح المرايا مزيد من المساحات للغرف الضيقة ، والتي تم اختيارها بشكل دائري وأحجام كبيرة مع عدة قكع متتالية ، تليق مع ألوان الغرفة بدرجات اللون الأزرق في دهان الحوائط وفرش الكنب الوثير ، والذي تم تصميمه بقياسات خاصة تناسب المكان .




ديكور الحائط :

يمكن أن يلفت النظر بعيدا عن ضيق المساحة في غرفة المعيشة ، إذ يمكن اختيار مجموعة كبيرة من البراويز والتي يتم تثبيتها بطريقة هندسية مميزة ، بجانب الاكسسوارات الرومانية الذهبية ، والتي تعلو كنبة كبيرة في غرفة المعيشة .




الديكور الأبيض :

من المعروف أنه يضفي مساحة أكبر للمكان لذا يمكن الاعتماد عليه عند اختيار فرش غرفة المعيشة باختيار زوج من الكنب المريح على الجانبين باللون الأبيض ، مع دهان الحوائط الأبيض أيضا .