المدينة البرتغالية مازاغان

مازاغائو أو مازاغان أو مازكان (البرتغالية: Mazagão) ، وهي بلدة تقع في جنوب ولاية أمابا في البرازيل . يبلغ عدد سكانها 17030 ومساحتها 13131 كيلومتر مربع (5070 ميل مربع) .

The Portuguese City of Mazagan is located at El Jadida on the Moroccan coast, about 90 km south of Casablanca

المدينة البرتغالية مازاغان (الجديدة) ، هي واحدة من أول المستوطنات التي تم إنشاؤها في أفريقيا من قبل المستكشفين البرتغاليين على الطريق إلى الهند ، والتي تشهد التميز في تبادل التأثيرات بين الثقافات الأوروبية والمغربية من القرنين ال16 إلى ال18 ، و هي المميزة بالهندسة المعمارية والتكنولوجيا وتخطيط المدن .

Mazagan

بنيت مازاغان كمستعمرة محصنة على ساحل المحيط الأطلسي في بداية القرن ال16 . تقع مدينة مازاكان على بعد 90 كيلومترا من الدار البيضاء إلى الجنوب ، لتسيطر على الخليج الطبيعي المميز بالجمال .

سميت المدينة بهذا الاسم بعد المستعمرة البرتغالية مازاغائو في شمال أفريقيا ، والتي تعرف الآن بإسم الجديدة . تم اجلاء العديد من سكانها إلى البرازيل ، حيث أسسوا مستوطنة جديدة . إحداثيات المدينة هي (0 ° 12’59 “S 51 ° 25’55.6” W) .


تاريخ المدينة


تأسست مدينة مازاغان البرتغالية (الجديدة) من قبل البرتغاليين في أوائل القرن ال16 باعتبارها المدينة التجارية والموقع العسكري على الطريق البحري إلى الهند . عقدت البلدة من قبل ولي العهد حتى عام 1769 ، عندما تم الاستيلاء عليها من قبل المغاربة .

بعد الانسحاب البرتغالي ، تم التخلي عن مازاغان على مدى خمسين عاما ، وأصبحت تعرف باسم Mahdouma . في القرن ال19 ، قام السلطان مولاي عبد الرحمان بالعمل على إعادة تأهيل المدينة وتسميتها بـ الجديدة .

مازاغان هي جزء من المدينة الحضارية الجديدة ، والتي تحمل شهادات مختلفة إلى الأصل البرتغالي من القلعة ، والصهريج وكنائس السيدة العذراء ، سيدة الرحمة وسيدة الضوء . أدرجت مدينة مازاغان على قائمة اليونسكو للتراث في عام 2004 ، لكونها مثالا رائعا للتبادل بين الثقافات الأوروبية والمغربية .


معلومات عن مدينة مازاغان البرتغالية (الجديدة)


الجديدة (البرتغالية: Mazagão) هي مدينة الميناء ، التي تقع على الساحل الأطلسي للمغرب ، في المحافظة الجديدة . تظهر إطلالة المدينة الجديدة بالمظهر الـ “غير مغاربي” ، مع الجدران البرتغالية الضخمة من الحجر المنحوت .

المدينة البرتغالية مازاغان هي مثال بارز للتبادل التأثيرات بين الثقافات الأوروبية والمغربية من القرن ال16 إلى القرن ال18 ، وهي واحدة من المستوطنات الأولى من المستكشفين البرتغاليين في غرب أفريقيا على الطريق إلى الهند . وتنعكس هذه التأثيرات بشكل واضح في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا والتخطيط العمراني للمدينة .

المدينة البرتغالية الحصينة مازاغان هي مثالا رائعا ، والتي تمثل مفاهيم التصميم الجديدة لعصر النهضة لتتكامل مع تقنيات البناء البرتغالية . ومن بين المنشآت الأكثر أهمية في الفترة البرتغالية في الصهريج والكنيسة العذراء ، التي بنيت على الطراز Manoeline في بداية القرن ال16 .

قام البرتغاليون بتسجيل المدينة البرتغالية المحصنة “مدينة مازاغان” في موقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2004 ، ولك نظراً لإحتوائه على المثال الرائع للتبادل مع تأثيراته الجيدة بين الثقافات الأوروبية والمغربية” وبإعتباره نموذجا مميز في تحقيق النهضة المتكاملة مع تكنولوجيا البناء البرتغالي . وفقا لمنظمة اليونسكو ، تضم المدينة لأهم المباني التي تعود للفترة البرتغالية مثل الخزان ، وكنيسة العذراء مانوئيل .

المدينة ، وبخاصة البلدة المجاورة من سيدي بوزيد ، هي المدينة المزدحمة في موسم الصيف مع تدفق المصطفين المغاربة . تقع المدينة بالقرب من منتجع خمس نجوم من مازاغان ، والذي يستقطب نخبة كبيرة من المغاربة فضلا عن العديد من الزوار الدوليين من الخليج العربي وكذلك من أوروبا وخارجها .


الموقع


مدينة مازاكان (الجديدة) تقع على بعد 90كم جنوب غرب الدار البيضاء ، والتي تم بناء تحصيناتها البرتغالية “مازاغان” ، وهي الآن جزء من المدينة بالجديدة ، كمستعمرة محصنة على ساحل المحيط الأطلسي في أوائل القرن ال16 . تم الاستيلاء عليها من قبل المغاربة في عام 1769 . مع العمل على إغناء الحصون والأسوار كمثال مبكر من تصميم الجيش في عصر النهضة .


الإستيراد والتصدير في المدينة


في الوقت الحاضر ، الصادرات الرئيسية للمدينة هي الفول واللوز والذرة والحمص والصوف ، والجلود ، والشمع والبيض . وتستورد القطن والسكر والشاي والأرز . إعتباراً من عام 2014 ، توسعت المدينة ، وذلك جزئيا نتيجة لزيادة النشاط في ميناء الجرف الأصفر القريب والمنطقة الصناعية .


معالم المدينة


المدينة البرتغالية مازاغان ، هي الآن جزءاً من المدينة الجديدة ، والتي تقع في المغرب ، على الساحل الغربي لأفريقيا ، جنوب الدار البيضاء .

وتشمل المدينة البرتغالية مازاغان على المباني البرتغالية المحافظ عليها في صهريج وكنيسة العذراء ، والتي بنيت على طراز مانوئيل من العمارة القوطية . المدينة البرتغالية مازاغان – هي واحدة من المستوطنات المبكرة من المستكشفين البرتغاليين في غرب أفريقيا على الطريق إلى الهند – وهي مثال بارز لتبادل التأثيرات بين الثقافات الأوروبية والمغربية ، مما ينعكس بشكل جيد في الهندسة المعمارية ، والتكنولوجيا ، وتخطيط المدن .

قلعة مازاغان هي واحدة من الدلائل الأولى على فترة Lusitanian من تطبيق المفاهيم المعمارية البرتغالية . شكل وتخطيط القلعة تم الحفاظ عليه بشكل جيدا ، كما إنها تماثل ونموذج بارزا لهذه الفئة من البناء . النسيج التاريخي داخل الحصن يعكس التغييرات والتأثيرات المختلفة على مر القرون . الآثار الموجودة من الفترة البرتغالية هي: الأسوار والحصون ، والبئر ، وهما مثال بارز على هذا النوع من الهيكل ، والكنيسة الكاثوليكية العذراء .

ملعب مازاغان هو ملعب شهير للغولف ، والذي صممه جاري بلاير ،وهناك كازينو ، وملهى ليلي ومطاعم .

Morocco, Marruecos


المدينة البرتغالية مازاغان .. المدينة الجديدة بالصور

الجديدة


the Portuguese City of Mazagan


City of Mazagan


مدينة مازاغان البرتغالية


The Portuguese City of Mazagan is located at El Jadida on the Moroccan coast, about 90 km south of Casablanca


El Jadida


Portuguese City of Mazagan