سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

فوري14 نوفمبر 2023
سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني هو واحدة من أقدم مراكز التسوق في العالم ، يقع ضمن الرواق المزدوج الذي يتكون من أربعة طوابق في وسط مدينة ميلانو ، واسمه غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني الذي أنشأ بعد أول ملك لمملكة إيطاليا ، وتم تصميمه في عام 1861م ، حيث بني من قبل جوزيبي Mengoni بين عام 1865 و 1877 م .

سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني


معلومات عن غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني


غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني الشهير ، هو ممر التسوق الرائع في ميلان ، الذي يغطى بالزجاج ، والمزين من الداخل ، الهيكل مكون من خمسة طوابق مثيرة للإعجاب مع الفسيفساء الوطنية والتماثيل .

Milan's

ومن المعروف أن غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني هو الموقع المميز والرائع ، والذي يربط بين ساحة ديل دومو مع ساحة ديلا سكالا ذات العظمة ، مع جميع الطبقات العليا في مجتمع ميلان التي تمر من خلاله في أي مرحلة ، ويلتقون رجال الأعمال هناك في المناسبات المختلفة للإجتماعات مع دفع نحو 10 € لتناول كوب من الكابتشينو على الشرفة المميزة .

زينت خزائن سقف غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني بالفسيفساء ,التي تمثل آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا ، على مستوى الأرض .


الهندسة المعمارية


الهندسة المعمارية للهيكل عباره عن اثنين من محلات الزجاج المقبب المتقاطعة في مثمن ، والتي تغطي الشارع الواصل بين ساحة ديل دومو إلى ساحة ديلا سكالا . ويغطي الشارع بالزجاج الظليل ، ويلقي السقف الحديدي تصميمات شعبية لأروقة القرن ال 19، مثل مركز الألعاب لبرلنغتون في لندن ، والذي كان النموذج الأول لأكبر محلات التسوق المزجج ، بدءا من الصلاة في سانت-هوبير في بروكسل الذي “افتتح في عام 1847” وغاليريا أومبرتو الأول في نابولي “الذي افتتح في عام 1890” وبودابست غاليريا .

تعلو القبة الزجاجية المثمنة والمركزية ، حيث كانت ميلانو غاليريا هي الأكبر في الحجم من سابقاتها ، وكانت الخطوة الهامة في تطور مركز التسوق المزجج والمغلق الحديث ، والتي كانت السلف المباشر ، لهم ذلك استخدام غاليريا للعديد من المحلات التجارية الأخرى ومراكز التسوق .

وعلى أرض الواقع من المثمنة المركزية ، هناك أربعة من الفسيفساء التي تصور شعار النبالة في العواصم الثلاث لمملكة إيطاليا ” تورينو وفلورنسا وروما” ، بالإضافة إلى ميلان . غاليريا تربط بين اثنين من المعالم الأكثر شهرة في ميلانو : ودومو ومسرح سكالا .


المحلات التجارية والمطاعم والفنادق


يضم غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني للعديد من المتاجر ، وترجع أهميتها بتواجده في ميلانو في موقع مميز بين المطاعم المختلفة لتناول الطعام .

واعتبارا من عام 2013، أصبح الممر يحتوي علي العديد من تجار التجزئة لبيع المجوهرات والكتب واللوحات ، فضلا عن المطاعم والمقاهي والحانات . كما يشتهر غاليريا لكونه موطنا لبعض أقدم المحلات التجارية والمطاعم في ميلان ، مثل كافيه بيفي الذي تأسس في عام 1867 من قبل باولو بيفي ، ومطعم سافيني في غاليريا .

وفي عام 2012 م ، تم منع مطعم ماكدونالدز من تجديد عقد الإيجار ، بعد 20 عاما ، وأقيمت مناقصة ليحل محله مخزن معرض برادا الثاني ، بينما رفض ماكدونالدز ، وقام برفع دعوى ضد المالك لمدينة ميلانو مقابل 24 مليون € بسبب الأضرار التي لحقت به ، زاعما أن خسارة ماكدونالدز لتجديد عقد الإيجار سوف تكلفة نحو 6000000 € سنويا في المبيعات ، إلا أن مطعم ماكدونالدز تنازل عن الدعوى بعد حصوله على فرصة لفتح مطعم جديد في منطقة قريبة .

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني هو واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشعبية في ميلانو ، والمزدحم بشكل دائم ، نظراً لإقبال السكان المحليين والسياح ، حيث ينجذب السياح إلى غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني لإلتقاط الصور أو للتجول وسط المنشآت الجميلة ذات التصميم المعماري الرائع ، ويقبل البعض الآخر لأخذ قسط من الراحة في أحد المقاهي بغاليريا ، وفي المطاعم الأكثر شهرة في ” سافيني ” .


موقع غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني :


سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني مفتوح يوميا على مدار 24 ساعة

العنوان :

Between piazza del Duomo & piazza della Scala

Area Milan

Transport Metro Duomo/bus 54, 65/tram 1, 2, 12, 19, 20, 24.


Arcade in London


سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني بالصور

shopping malls


The Galleria


piazza della Scala


the Galleria symbolized Italian unity and self-confidence


Galleria Vittorio Emanuele II


Piazza della Scala


the Kingdom of Italy


Milan - Tourism Media

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى