5 دقائق رفقة امرأة جميلة تسبب لك 8 أمراض !

غالبا ما ينجذب الرجال للنساء الجميلات صاحبات البشرة الجذابة و الجسم الرشيق و المهتمات بأناقتهن، لكن ما لا يعلمه غالبيتهم هو أنه بهذه النظرة البسيطة فهم يخسرون من عقولهم و ذواتهم الكثير بل و أكثر من هذا قال الأطباء أنهم يجرون بأنفسهم لطريق الانتحار.


المرأة الجميلة


مضرة بالصحة


أكدت دراسة حديثة في جامعة فالنسيا الإسبانية أن جلوس الرجل مع امرأة جميلة لفترة 5 دقائق فقط كفيلة بأن ترفع في جسمه معدل هرمون الكورتيزول في الدم. و وفق صحيفة “ديلي تليغراف” فإن المرأة الجميلة مؤثرة على صحة الرجل لأن ارتفاع هذا الهرمون في الدم يسبب الإجهاد للجسم.


الدماغ يصاب بالخلل


أما في دراسة أخرى فيقول العلماء أن جهاز الرجل يصاب بخلل عند رؤية امرأة جميلة، حيث أن كمبيوتر أو “سيستم” الدماغ يتعطل لعدة دقائق و أحيانا لساعات.


الجميلة كتأثير المورفين


و لتحديد مدى تأثير المرأة الجميلة على الدماغ قام باحثون في جامعة أوسلو النرويجية بإجراء تجربة من خلال عرض صور لعدة نساء على 30 رجلا، لمدة 5 ثوان لكل صورة، ثم طلبوا منهم إعطاء تقييم لكل صورة. و في الفصل الثاني من التجربة تم السماح لهم بالتحكم في مدة المشاهدة لكل صورة عن طريق زر الضغط للمرور إلى الصورة التالية، و في النهاية قسم الرجال الذي خاضوا التجربة إلى 3 مجموعات و عرضت عليهم الصور من جديد.

و استنتج من الدراسة أن الذين حصلوا على المورفين قاموا بتقييم الوجوه النسائية التي أعجبتهم في الجزء الأول من التجربة بعلامات عالية، و زادت رغبتهم في المشاهدة أكثر في الوقت الذي نفروا من الوجوه التي لام تعجبهم في المرحلة الأولى خلال التجربة. أما المجموعة الثانية التي حصلت على مادة النالتريسكون فكان تقييمهم أقل حتى للنساء اللواتي أعجبوا بهن في المرحلة الأولى، و لم تكن لهم رغبة في النظر كثيرا للصور. و أكدت الباحثة “أولغا تشلنكوفا” من خلال الدراسة أنه من الممكن التلاعب بنظرة الشخص للجمال.


زيادة التهور


أوضحت دراسة جديدة أن الرجل عندما يكون مع امرأة جميلة فهو يقوم باتخاذ قرارات متهورة و خطيرة، و ذلك من خلال النظر في تصرفات 96 شخصا يبلغون في المتوسط 22 عاما أثناء ممارستهم لرياضة التزلج على اللوح و قيست مستويات هرمون تستوستيروس الذي يرفع من معدل الشعور بالإثارة و الحماس بعد كل عرض أمام الشباب فقط و أمام الفتيات، و أثبت الدراسة أن الشباب كانوا أكثر تهورا في حركاتهم أمام الشابات أكثر من عروضهم أمام الشباب.


مشاكل اجتماعية


الارتباط بامرأة جميلة يعتبر أزمة و هذه المشكلة تظهر كثيرا خلال الاحتكاك بالحياة الاجتماعية لبعض العائلات الأخرى عندما ينعدم التوازن، فتتحرك مشاعر الغيرة عند بعض الأشخاص لأن المرأة الجميلة تكون مثار حفيظة النساء الأخريات و موضع اهتمام باقي الرجال مما يشكل غياب الراحة للبعض.


تؤثر على عملك


في مقرات العمل، أوضحت الدراسات أن الرجال الذين يمضون بضع دقائق بجانب امرأة جذابة يصبح أدائهم في العمل أقل من الذين يتبادلون الحديث في العمل مع سيدة لا يعتبرونها جذابة. و يقول الباحثون الذين قاموا بالدراسة و التي نشرت في مجلة “اكسبيريمونتل” أنه من الممكن أن يكون السبب في ذلك هو أن الرجال يستعملون الكثير من وظيفة الدماغ من أجل لفت انتباه الجميلات مما لا يترك لباقي الأمور الوظيفية سوى القليل.


مضرة للقلب


و أثبتت دراسات أخرى أن نسبة التوتر ترتفع لدى الرجال عند لقائهم بسيدة جميلة جدا، مما يؤثر على صحة القلب و هذا التأُثير يرتفع لدى الرجال الذين يعتبرون أنفسهم أقل مستوى من الجمال من هذه المرأة.