دليل مسلسلات رمضان الكويتية 2016

فوري14 نوفمبر 2023
دليل مسلسلات رمضان الكويتية 2016

سيعرف رمضان القادم حضور بارز للدراما الكويتية من بين المسلسلات التي ستطرح في نفس الفترة، حيث ستطل كل من سعاد عبد الله و حياة الفهد و هدى حسين و سعد الفرج إلى جوار عدد من النخبة الكويتية و الوجوه الجديدة على المشاهد في مسلسلات تعمل هذه السنة على الخروج من قالبها التقليدي، من خلال الاعتماد على الروايات الأدبية. كما أن هناك مسلسلات رومانسية تحاكي الدراما التركية و لكن حسب أسلوب لا يخرج عن العادات و التقاليد العربية. ستكون الأعمال الكويتية قليلة هذه السنة لكنها مكثفة و هذه باقي من أهم مسلسلات رمضان المقبل.


مسلسل “ساق البامبو





من أهم المسلسلات الخليجية لهذه السنة و ستؤدي بطولته الفنانة سعاد عبد الله و هو مسلسل مقتبس من رواية بنفس الاسم لكاتبها الشاب “سعود السنعوسي” و هي رواية حائزة على جائزة البوكر لسنة 2013. المسلسل يحكي قصة شاب من أب كويتي و أم فلبينية، حيث تزوج الأب سرا من الخادمة الفلبينية، و فيما بعد ينتقل الغبن للعيش مع والدته في الفلبين لكن الأوضاع المزرية تدفع للرغبة في العودة للكويت. و الرواية هي صراع شخصية تملك هويتين مخالفتين، كما أنها مترجمة لعدة لغات. مخرج المسلسل هو محمد القفاص و كاتب السيناريو محفوظ عبد الرحمن أما في التمثيل فهناك عبد المحسن النمر و هند البلوشي و شجون وغيرهم.


ساق البامبو


مسلسل “حالة خاصة





و لأن الطابع الأساسي هو الاقتباس هذه السنة، فإن هذا المسلسل مقتبس من رواية للأديب التركي الحائز على جائزة نوبل “أورهان باموك”. أما مخرجه فهو عمار رضوان و يؤدي دور البطولة كل من الفنانة هيا عبد السلام و زوجها فؤاد علي و عبد العزيز جاسم و محمد العلوي و شيلاء سبت و زهرة الخرجي و فهد باسم و أمل محمد. و قد تم تعديل الرواية و تعريبها حتى تناسب عادات و واقع المجتمع العربي و تقاليده، و هي قصة تحكي عددا من القضايا في إطار قصصي رومانسي بين زوجين.


مسلسل “بين قلبين





هو عمل درامي آخر مقتبس من رواية “بين قلبين” للكاتبة و الروائية الكويتية “علياء الكاظمي” و التي كتبت كذلك السيناريو للمسلسل الذي ما زال في طور التصوير تحت إخراج سائد الهواري. و يمثل في بطولة المسلسل باقة من أبرز النجوم مثل عبد الله بوشهري و صمود و نور الغندور و سليمان الياسين و انتصار الشراح و أحمد سلمان و عدد من الوجود الشابة. يهتم المسلسل بمعالجة القضايا الاجتماعية في إطار رومنسي مشوق.


مسلسل “جود





يعتمد المسلسل الجديد للفنانة هدى حسين على عدد كبير من الوجوه الشابة تحت إشراف المخرج منير الزعبي. المسلسل الذي سيقدم في رمضان سيشارك فيه كل من هبة الدري و يعقوب عبد الله و هند البلوشي و أمل العوضي و جواهر الكويتية و ناصر عباس.


مسلسل “بياعة النخي





هو مسلسل جديد من كتابة سيدة الشاشة الخليجية الممثلة حياة الفهد و قد استغرق لكتابته مدة ثلاث سنوات. و يمثل المسلسل رغبة حياة الفهد في نقل الحياة القديمة التراثية في الكويت إلى المجتمع الحديث من خلال شخصية “بياعة النخي”. و تحكي القصة عن امرأة غنية تنقلب حياتها وتعاني من الإفلاس لتضطر العمل كبياعة النخي لتأمين قوت يومها.


مسلسل “اليوم الأسود





المسلسل من إخراج محمد دحام الشمري و تأليف فهد العليوه، و يسلط الضوء على طرق الحب التي ظهرت مع شبكات التواصل الاجتماعي التي تعتمد الصورة و الصوت و الفضاء الافتراضي، و تدور حول دخول أشخاص لحياتنا فيغيرون مسارها بطريقة غير مباشرة.


مسلسل “باب الريح





يشارك في مسلسل “باب الريح” الممثل القدير سعد الفرج و هو مسلسل من إخراج علي العلي و تأليف محمد حسن. و يعالج المسلسل قضية العنف و ما ينتج عنها من سلبيات و مساوئ على جميع الأصعدة.