قصة اعتناق عضو الكونغرس الأمريكي ” أندري كارسون ” الإسلام

كشف عضو الكونغرس الأمريكي “اندري كارسون” سبب اعتناقه الإسلام، علما أنه ثاني عضو مسلم منتخب في تاريخ الكونغرس الأمريكي. كما تحدث كارسون في تصريحه لقناة “سي ان ان” عن انتخاب البريطاني المسلم صادق خان كعمدة للعاصمة البريطانية لندن في مقابلة تابعها عدد كبير من الأمريكيين.


قصة اعتناقه الإسلام


و بخصوص اعتناقه الإسلام قال نائب ولاية انديانا أنه مر برحلة روحية منذ صغره، فقد ترعرع في عائلة مسيحية و كان يدرس في مدرسة كاثوليكية. و بعد حديثه مع الكثير من الشخصيات الدينية كالقساوسة و رجال الديانات الأخرى، أحس برغبة في دراسة أنظمة الديانات الأخرى كاليهودية و المسيحية و الإسلام و بطرق مختلفة و في مدارس و بفلسفات متنوعة. و كان يلاحظ كارسون الوجود الكبير للمسلمين في المجتمع الأمريكية و كيف كانوا يدفعون باتجاه الحد من الجرائم و كل الأعمال التي يرفضها القانون و رجال الأمن و يحاربونها و حتى التي لم يكون رجال الأمن قادرين على القيام بها. و هو ما جعل أندري يتعمق في دراسة الإسلام حتى وصل إلى درجة الاقتناع به.


andré carson


الإسلاموفوبيا


و قال كارسون أن انتخاب المسلم خان في لندن يعتبر ذو دلالات عديدة و مؤشرا للتعدد الثقافي في العاصمة البريطانية، و هذا دليل آخر على أن لندن عاصمة عالمية كما أعرب عن سعادته بهذا الانتخاب و هنئ العمدة المنتخب. و أضاف أندري أنه رغم الارتفاع الكبير لما يسمى الإسلاموفوبيا إلا أن هناك العديد من الأشخاص في عدة مناطق مثل ولاية إنديانا و ولايات أخرى في أمريكا و في المملكة المتحدة يفهمون بشكل جيد أن المسلمين هم جزء من المجتمع و لهم دور مهم في بنائه و تطويره و هذا ما لا يفهمه الغير المسلمين حيث لا يفرقون بين المسلم و الإرهابي.


membre de congres usa


مطالبات مثيرة للجدل


أثار اندري كارسون الجدل في المجتمع الأمريكي عندما طالب بوضع أسس القرآن كمنهاج للتعليم في المدارس الأمريكية أثناء خطابه الذي ألقاه في مؤتمر الدائرة الإسلامية لشمال أمريكا. و أكد كارسون البالغ 37 عاما في حديثه أن المدارس الدينية و بالأخص الإسلامية التي تعتمد على القرآن بشكل أساسي في تعاليمها حققت نجاحا كبيرا في كل المجالات التعليمية و أنها تحفز على الإبداع و الابتكار عكس باقي المدارس الأخرى العادية.

كما أضاف أن التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية لن يقف على رجليه إذا لم يعتمد على المدارس الدينية و خاصة الإسلامية كمثال حي لتطوير التعليم مستشهدا في خطابه بالمخرجات التعليمية للمدارس التي ترتكز على الدين كأساس في دروسها و أنها تتفوق على باقي المدارس سواء كان ذلك من حيث النتائج أو من حيث نماذج الخريجين في كل التخصصات.


Muslim Congressman


من هو اندري كارسون “


André D. Carson



ولد أندري في 16 أكتوبر سنة 1974 في إنديانا بوليس و هو رجل سياسة أمريكي و عضو في الكونغرس الأمريكي. و ه ويمثل حاليا المنطقة السابعة في إنديانا في غرفة ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية. إضافة إلى كيت إليسون “Keith Ellison” يعد كارسون ثاني مسلم من أعضاء الكونغرس.

و بين شهر أكتوبر سنة 2007 و شهر مارس 2008، مثل اندري كارسون الدائرة 15 في المجلس البلدي في انديانابوليس. و بعد وفاة جدته جوليا، قرر أندري كارسون أن يترشح ليخلفها في مجلس النواب في الولايات المتحدة الأمريكية. و في 12 يناير سنة 2008، حصل على ترشيح الحزب الديمقراطي. أما في الانتخابات في 11 مارس سنة 2008، فقد فاز كارسون أمام منافسه الجمهوري جون إلورد “Jon Elrod”.

Similar Posts