طريقة طلب استرحام للمقيم اعفاء من الابعاد في السعودية

طريقة طلب استرحام للمقيم اعفاء من الابعاد في السعودية

طريقة طلب استرحام للمقيم اعفاء من الابعاد في السعودية، وطلب الاسترحام في القانون السعودي هو طلب يتم تقديمه لطلب الرأفة والتخفيف من الشخص المتضرر من حكم قضائي بالطلب وتخفيف من العقوبة الواقعة عليه.
وهو قرار خاص بالمقيمين الأجانب داخل السعودية، وهو يخص من صدر بحقة عقوبة أو مخالفة استحق عليها طبقاُ لقانون السعودية بالنفي أو الإبعاد أوالترحيل إلى خارج البلاد .

طريقة طلب استرحام للمقيم اعفاء من الابعاد في السعودية

تكتب صيغة الطلب تثم يقدم إلى الجهة المختصة  ليتم إرسالها إلى الديوان الملكي لينظر فيها من قبل اللجنة المخولة بذلك ثم يعاد إرسال الرد على الطلب سواء بالرفض أو بالقبول.
يقدم طلب الاسترحام إلى الديوان الملكي عن طريق الجهة الوظيفية أو المختصة بالطلب مثل الهيئات الحكومية والقضائية وغيرها والجامعات.

وتكون الصيغة الطلب كالتالي

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا المدعو (اسم مقدم الطلب)، ورقم الإقامة ( رقم الإقامة لمقدم الطلب)، وجنسيتي (جنسية مقدم الطلب)، أعترف بأنني مخالفاً لقوانين المملكة وقد ارتكبت وخطئاً كبيراً ، وقد تم جبسي بالسجن، ولكن عندما إلى أنني عندما قدمت إلى المملكة كنت أتوقع إلى الحصول على الرحمة والعطاء والكرم من جلالة الملك؛ ولذلك فقد قمت بإرسال هذا الخطاب إليكم حتى ألتمس فيه من جنابكم الكريم الموافقة على العفو عني وخروجي من السجن، فإنني أظن بكم كل خيرً وعلى يقين من أنكم حريصون كل الحرص على إكرام أبناء الوطن وغيرهم، ولذلك فإنني أنتظر إصدار قرار العفو عني بفارغ الصبر، وفي حالة عدم الموافقة أو الموافقة فلن يغير ذلك مثقال ذرة من حبي وتقديري للمملكة وجلالة الملك وولي العهد.