ماهي الدولة التي فيها اكبر عدد من المسلمين

فوري14 نوفمبر 2023
ماهي الدولة التي فيها اكبر عدد من المسلمين

اَلْحَمْدُ لِلَّهِ اَلَّذِي أَنْزَلَ اَلْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى لِلْمُتَّقِينَ . وَأَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اَللَّهُ , اَلْمَلِكُ اَلْحَقُّ اَلْمُبِينُ . وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ , اَلصَّادِقُ اَلْأَمِينُ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتَّابِعِينَ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا .

Top Ten Countries With Largest Muslim Population

انعم علينا رب العالمين بنعمة الاسلام ، باعتبارها من اهم نعم الله الحياة . الإسلام هو الدين الثاني الأكثر انتشارا في العالم بعد المسيحية ، فهناك المليارات من البشر المؤمنين بالدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم .

أعلام الدول التي فيها اكبر عدد من المسلمين

وفقا لتقديرات عام 2010 ، بلغ عدد المسلمين لنحو 1620000000 . في الوقت الحاضر ، ازداد ليصبح ربع سكان العالم من المسلمين . قارة أفريقيا لديها أعلى عدد من السكان المسلمين بالمقارنة مع مناطق أخرى من العالم . هناك أكثر من 50 دولة تضم معظم السكان المسلمين . ومن ناحية أخرى هناك الأحزاب الدينية الأخرى الموجودة كما الأقليات السكانية في تلك البلدان . وسوف نطرح إليكم قائمة في موضوعنا هذا عن أكبر دول العالم من حيث أكبر عدد للمسلمين .

ووفقا لتقديرات مركز بيو لأبحاث واشنطن العاصمة ، فإن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم مع 1.57 مليار ، والتي يتبعها حوالي 7.3 مليار شخص من العالم . تضم دول الخليج ودول جنوب آسيا لأعداد كبيرة من السكان المسلمين ، وفقا لتقرير فإن حوالي 23٪ من سكان العالم غير مسلمين ، وحوالي 62٪ من المسلمين في العالم يعيشون في اندونيسيا ، الهند ، بنغلاديش وأفغانستان وباكستان .


ما هي الدولة التي تمتلك أكبر عدد من المسلمين في العالم ؟


اندونيسيا هي أكبر بلد من حيث عدد المسلمين في العالم ، والتي تقع في جنوب شرق آسيا محاطة بالمحيط . لديها 13 في المئة من إجمالي عدد المسلمين في العالم . عاصمتها جاكرتا وعملتها الروبية .


ترتيب الدول التي فيها اكبر عدد من المسلمين



1 . إندونيسيا


وكما ذكرنا من قبل ، فإن اندونيسيا هي البلد التي تضم أكبر أعداد المسلمين ، والتي تقع في جنوب شرق آسيا. تبلغ نسبة المسلمين الإندونيسيين تصل الى 12.7٪ وجاءت الزيادة لتصل إلى 88.1٪ ، أي ما يعادل 205 من ملايين المسلمين على نطاق عالمي .


2 . باكستان


في البداية ، كان السكان المسلمين في باكستان يتألفوا فقط من 11٪ من إجمالي عدد السكان المسلمين في العالم . وجاءت الزيادة لتصل إلى 178 مليون نسمة ، مما يجعلها تضم نحو 96.4٪ من مجموع السكان .


3 . الهند


الهند فيها أكثر من مليون مسلم ، وهي ثالث دول العالم عددا للسكان المسلمين . بلغت نسبة المسلمين إلى نحو 10.9٪ قبل زيادتها إلى 14.6٪ أي حوالي 177 مليون بعد اعتناق للكثير من مواطنيها للإسلام .


4 . بنغلاديش


في السابق ، بلغ عدد المسلمين في بنغلاديش إلى 9.2٪ من المسلمين ، بينما ارتفعت هذه النسبة ارتفعت بسرعة إلى 90.4٪ ، وهو ما يقدر ب 149 مليون مسلم .


5 . مصر


تمتد مصر من الركن الشمالي الشرقي من أفريقيا والركن الجنوبي الغربي من آسيا بما لديها إلى ما يصل إلى 80 مليون مسلم ، مما يجعلها تضم نحو 4.9٪ من السكان المسلمين في العالم . هناك حوالي 94.7٪ من مواطنيها المسلمين ، والذين يشكلون الأغلبية من مجموع السكان في البلاد .


6 . نيجيريا


تقع نيجيريا في منطقة غرب أفريقيا ، والتي تأتي في المرتبة السادسة في هذه القائمة . ووفقا للاحصاءات ، فإن نسبة المسلمين في نيجيريا تصل إلى 4.7٪ ، أي ما يعادل 76 مليون من إجمالي عدد السكان المسلمين في العالم .


7 . إيران


إيران هي البلد التي تقع في غرب آسيا ، والتي وصل فيها عدد المسلمين لحوالي 6.99 ٪ من المسلمين . يتشكل عدد المسلمين بحوالي 76 مليون نسمة ، وبنسبة 4.6٪ من السكان المسلمين العالم . الغالبية العظمى من المسلمين في هذا البلد هم من الشيعة .


8 . تركيا


كانت تركيا هي الإمبراطورية العثمانية الواقعة في منطقة غرب آسيا مع جزء من جنوب شرق أوروبا ، والتي يصل فيها نسبة المسلمين لحوالي 98.6٪ من المسلمين . 76 مليون تركي هم من المسلمين ، مما يمثل نحو 46٪ من إجمالي عدد المسلمين العالم .


9 . الجزائر


تقع الجزائر في شمال أفريقيا على ساحل البحر المتوسط ، والتي يبلغ فيها عدد المسلمين لنحو 38 مليون ، أي ما يعادل 98.2٪ من مجموع السكان في بلده . وهذا يجعل لتصل إلى 2.1٪ من إجمالي عدد المسلمين العالم .


10 . المغرب


البلاد في منطقة المغرب العربي في شمال أفريقيا ، والتي يبلغ فيها عدد السكان المسلمين إلى نحو 32 مليون ، أي مايعادل 99.9٪ من مجموع سكان الجزائر ، وبما يعادل 2٪ من إجمالي عدد المسلمين في العالم .

قائم ة لأكثر دول العالم عدداً من المسلمين

صحيفة فوري