التصاميم اللبنانية تتألق في مهرجان كان 2016

عرفت لبنان دائما بمحطة الأناقة العربية ولكنها تخطت هذه المرحلة لتغزو العالمية بقوة وجدارة ، إذ أصبح المصممون اللبنانيين من أشهر مصممي الأزياء في العالم والذي تسعى فنانات هوليود لاختيار الأجمل والأحدث لديهم ، وقد برز هذا في حفلات مهرجان كان السينمائي لعام 2016 ، لنرى جميلات السينما العالمية في أجمل طلاتها للمبدعين اللبنانيين مثل ايلي صعب ، علي يونس ، رامي القاضي ، زهير مراد ، جورج حبيقة ، وجورج شقرا .


فستان أزرق :

احدى ابداعات جورج حبيقة والذي ارتدته الفنانة سفينتلانا خودشنكوفا ، وهو فستان ساتان ضيق طويل عاري الأكتاف مع حزام رفيع حول الخصر ، الجيب ضيق مع ذيل طويل من الخلف .


فستان أزرق


فستان رمادي :

اختارته ماليكا شيرويت لمزيد من الحضور المميز لجورج حبيقة في مهرجان كان ، وهو فستان واسع من الساتان اللامع بصدر ضيق بحمالات رفيعة حول الرقبة ، مع حزام رفيع حول الخصر على جيب واسع بكسرات عريضة من الأمام ليبدو الفستان واسع ومنفوش .


فستان رمادي


فستان دانتيل :

بدت فيه الفنانة الجميلة اشورايا راي في أجمل طلاتها وهو من تصميم ايلي صعب ، الفستان بحمالات عريضة على الأكتاف مع صدر بديكولتيه واسع مربع ، الخصر يزينه حزام رفيع ، الجيب ضيق طويل مع طبقة خارجية تلتف من الخلف على الجانبين .


فستان دانتيل


فستان أحمر وأسود :

موديل مميز بألوان جذابة لفستان من تصميم زهير مراد ، الموديل بديكولتيه واسع على هيئة حرف V ، الحمالات عريضة بدون أكمام مع خصر ضيق على جيب واسع طويل ، الفستان مشجر بالورود الحمراء الكبيرة مع جيب أسود .


فستان أحمر وأسود


فستان أحمر :

من تصميم جورج شقرا ناسب القوام الرشيق لعارضة الأزياء الرشيقة بيترا نيمكوفا ، وهو بموديل ضيق طويل بدون أكمام مع ديكولاتيه حول الرقبة ، الصدر بحلية خارجية جانبية ، مع ذيل طويل جرار .


فستان أحمر


فستان مخطط :

من تصميم جورج حبيقة تميزت فيه ماليكا شيرويت ، وهو بموديل عاري الأكتاف وصدر ضيق ينسدل على الخصر والأرداف ، ليتسع من فوق الركبة بكورنيش واسع طويل من الخلف ، الفستان باللون البيج مع خطوط أفقية ملونة وبراقة وكنار بالورود الزرقاء من أسفل .


فستان مخطط


فستان رمادي مشجر :

كان من نصيب النجمة الكورية ارايا هارجايت وهو من تصميم زهير مراد ، الموديل رائع أنيق بصدر ضيق بدون أكمام ، مع جيب ضيق طويل يزينه طبقة خارجية واسعة طويلة تمتد من الخلف للأمام لتغطي الجانبين ، وهو من القماش الرمادي اللامع المشجر بالوردات الكبيرة مع لمسات وردية هادئة .


فستان رمادي مشجر


فستان أبيض :

تألقت بموديل جورج شقرا المذيعة الأردنية علا الفارس ، وهو فستان طويل بأكمام قصيرة ، الموديل ضيق طويل مع خطوط عريضة شفافة على الصدر والذيل الفستان الطويل .


فستان أبيض


فستان بينك مشجر :

موديل آخر من فساتين الممثلة الهندية الجميلة اشواريا راي وهو من تصميم رامي القاضي ، الفستان واكب الموضة في الأكتاف المنخفضة وأكمام قصيرة ، الصدر ضيق مع الجيب ، يزينه طبقة خارجية طويلة بكسرات عريضة جانبية ، الفستان باللون البينك المشجر بالورود .


فستان بينك مشجر


فستان دانتيل أبيض :

ارتدته النجمة الصينية Zuo An Xiao وهو من تصميم زهير مراد ، الفستان الأبيض بذيل طويل جرار ، وهو بصدر ضيق وأكمام قصيرة ، الجيب واسع منفوش وهو من القماش الأبيض الدانتيل المشجر وردات كبيرة بيضاء بارزة .


فستان دانتيل أبيض