“بيلا حديد” أول وجه عربي لشركة “Dior”

وقعت العارضة العربية “بيلا حديد” البالغ من العمر 19 عاما و هي أخت العارضة “جيجي حديد” على أضخم عقد في حياتها المهنية. حيث التحقت بيلا التي تعتبر في بداية مشوارها بدار الازياء “Parfums Christian Dior”  العالمية الفرنسية لتكون بذلك وجها جديدا و أول وجه عربي للشركة و انضمت إلى مجموعة من العارضات المعروفات في الساحة مقل تشارليز ثيرون و جينيفر لورانس و ناتالي بورتمان و ماريون كوتيار و الكثير من سفيرات الماركة العالمية الشهيرات.

و سيضم العقد تقديم بيلا حديد لسلسلة مكياج ديور، حيث ستظهر العارضة على منصة عرض تعود للشركة في انجلترا و من المنتظر في 6 يونيو أن تصبح وجها لسلسلة كاملة من الأشرطة الدعائية التي تحمل عنوان ” Dior Makeup Live with Bella Hadid “.


من هي بيلا حديد؟


بيلا حديد من مواليد 9 أكتوبر سنة 1996 في لوس انجلوس، و هي عارضة أزياء أمريكية من أصول فلسطينية، تعرف كعارضة مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، والدها هو محمد حديد و هو احد مستثمري العقارات و شقيقتها عارضة الأزياء جيجي حديد. هاجر والد بيلا إلى الولايات المتحدة للعمل في مجال الاستثمارات العقارية أما والدتها فكانت عارضة أزياء هولندية “يولاندا فوستر”.

انفصل والديها ثم تزوجت والدتها من المنتج الموسيقي “ديفيد فوستر” و لها أخ من والدها يدعى أنور. في سنة 2014 انتقلت بيلا للعيش في مدينة نيويورك، و تعلمت فن التصوير في كلية “بارسونز” للتصميم. و عرفت بيلا في العالم العربي بعد ظهورها المميز في مهرجان كان لسنة 2016 عن فيلم “Unknown Girl” ، كما انتشرت صورها في أغلفة العديد من المجلات العالمية المتخصصة في الأزياء و الموضة.


من هي جيجي حديد؟ “


Gigi Hadid





ولدت جيجي حديد في 23 أبريل سنة 1995 في لوس انجلوس. تعمل جيجي عارضة أزياء أمريكية و هي شخصية مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية. درست و تخرجت من المدرسة الثانوية “ماليبو” في سن السابعة عشر أي سنة 2012. انتقلت رفقة أختها إلى مدينة نيويورك ودرست هناك عرض الأزياء الذي كانت قد بدأت العمل فيه سنة 2011.

كانت شهرة جيجي الحقيقية منذ بلوغها العامين، عندما اكتشف “بول مارسيانو” موهبتها في Guess  و شاركت في إعلانات Baby Guess، فاختارتها الماركة وجها إعلانيا لها سنة 2012. أم في فبراير من سنة 2014 فشاركت في أسبوع الموضة في نيويورك و هو حدث عالمي بامتياز ثم شاركت في العديد من الفيديو كليبات  ثم استمرت في الظهور في أسابيع الموضة العالمية التابعة للعديد من الماركات و العلامات التجارية لدور الأزياء. و أثارت في العديد من المناسبات الجدل و الانتقادات بسبب ظهورها الغير محتشم و العاري. من ناحية العلاقات كانت جيجي حديد مرتبطة بالمغني كودي سمبسون و انفصلا في مايو سنة 2015.


ما هي كريستيان ديور؟


كريستيان ديور هي دار أزياء عالمية معروفة باسم ديور و هي شركة فرنسية مختصة في بيع السلع الفاخرة و رئيسها هو رجل الأعمال برنارد أرنولت مالك شركة مويت هينيسي “LVMH”. تم تأسيس شركة ديور في 16 ديسمبر سنة 1949 على يد المصمم العالمي كريستيان ديور، و حاليا هي شركة تعرض تصاميم للملابس و المكياج و الأحذية و الأزياء و الإكسسوارات و الحقائب الفاخرة و المنتجات الجلدية.

و ما زال تعتمد على خطوطها الأساسية حيث هناك تصاميم للمصمم كريستيان ديور كما أن هناك تصاميم أخرى في الشركة للرجال و الأطفال و النساء الخاصة التي تعرض في كل إنحاء العالم. تعتبر ديور منافسة شرسة أمام ماركة فيرزاتشي و غوتشي و برادا و شانيل.