فيلم أنجري بيردز “The Angry Birds”

اشتهر في الآونة الأخيرة مسلسل الكرتون انجري بيردز بعد إصدار فيلم مقتبس من هذه السلسلة. حتى انه تم إصدار برجر انجري بيردز في اليابان باللون الأحمر. فيلم أنجري بيردز هو فيلم آكشن و مغامرات كوميدي و محرك حاسوبيا ثلاثي الأبعاد. هو فيلم أمريكي وفنلندي سيصدر قريبا في السنة الجارية و تم اقتباسه من سلسلة ألعاب الفيديو الصادرة سنة 2009.


من هم ابرز أبطاله؟


أخرج هذا الفيلم المخرج كلاي كايتس ” Clay Kaytis ” و فيرغال رايلي ” Fergal Reilly ” و هو أول إخراج لهما أما الإنتاج فكان من نصيب جون كوهن ” John Cohen ” و كاثرين وايندر. كبت السيناريو جون فيتي. أما الإنتاج فتم في استوديوهات سوني بيكتشرز إيميج وركس و شارك في بطولته كل من جيسون سوديكس و جوش غاد و داني ماكبرايد و مايا رودولف و كايت ماكينون و شون بن و طوني هول و كيغان مايكل كي و بيل هادر و بيتر دنكليج. و بلغت تكلفة إنتاجه حوالي 80 مليون دولار.


Angry Birds


ما قصة الفيلم ؟


تحكي قصة الفيلم عن 4 طيور غاضبة و هم ريد و تشك و بوم و ماتلدا ، و ذلك بعد ورود معلومات لهذه الطيور بأن هناك احتمال أن تصل مجموعة من الحيوانات المفترسة إلى جنتهم الصغيرة، و ما يزيد غضبهم هو أن هذه الحيوانات تريد تدمير مكان عيشهم و ليس العيش معهم في سلام و أنها تريد أن تسرق بيضهم، لذلك تعمل الطيور الأربعة على تشكيل فريق واحد ضد خطط هذه الحيوانات الشريرة.

تبدأ القصة عندما يكون الطير “ريد” العصبي في طريقه و هو يجري لإيصال طلبية لعائلة من الطيور، و هي عبارة عن حلوة جاتو صنعها بنفسه. لكنه يصطدم بابن العائلة الذي يكو نفي طريقه لوالده فيكسر البيضة. تتم محاكمة ريد الذي يجب أن يخضع لعلاج من أجل التخلص من عصبيته. في هذه الفترة يتعرف على العصفورة ماتيلدا التي ترسل البيض المنفجر و شك العصفور الأصفر المعروف بسرعته و بوم العصفور الضخم الأسود الذي ينفجر بمجرد انتقاده و تيرانس العصفور الكبير الأحمر. لكن ريد يرفض الخضوع للعلاج و يعود لمنزله الواقع على الشاطئ و البعيد عن بقية الكائنات في الجزيرة. بعدها تصل إلى الجزيرة مجموعة خنازير خضراء بزعامة “ليونارد” مدعين أنهم يريدون العيش في سلام لكن ريد لا تنطلي عليه هذه الخدعة. يحاول بعدها مرارا تحذير باقي الطيور لكن لا أحد يستمع له. يستعمل ريد القارب رفقة شك و بومب فيكتشفوا أن هناك اعدادا أخرى من الخنازير في اماكن أخرى و يكشف خطتهم لسرقة بيض الطيور و يكتشف سكان الجزيرة أن ما قاله ريد صحيح و يندمون متأخرين.


film d'animation américano-finlandais


المعلومات التقنية الخاصة بالفيلم


العنوان الأصلي: ذا أنجري بيردز ” The Angry Birds ”

العنوان بالفرنسية :

Angry Birds


المونتاج : كنت بيدا “Kent Beyda”

موسيقى: هيتور بيريرا “Heitor Pereira”

شركات الإنتاج : Rovio Entertainment, Sony Pictures Imageworks, Columbia Pictures, LStar Capital, Village Roadshow Pictures

شركة التوزيع : كولومبيا بيكتشرز “Columbia Pictures” سوني بيكتشرز ريليزينغ فرانس ” Sony Pictures Releasing France ”

اللغة الأصلية: الإنجليزية

المدة الزمنية: 97 دقيقة

نوعية: فيلم تصويري

تاريخ العرض: في الولايات المتحدة الأمريكية 20 مايو، في فرنسا 11 مايو. سنة 2016


The Angry Birds Movie


الممثلين المشاركين في أداء الأصوات:


ريد Jason Sudeikis: Red

شك Josh Gad: Chuck

بومب Danny McBride: Bomb

ليونارد Bill Hader : Leonard

ماتيلدا Maya Rudolph : Matilda

تيرانس sean penn :  terence

Peter Dinklage : the Mighty Eagle

القاضي Keegan-Michael Key: The judge

ستيلا Kate McKinnon: Stella

روس Tony Hale: : Ross

Ike Barinholtz

Hannibal Buress

Cristela Alonzo

Jillian Bell

Danielle Brooks

Romeo Santos

Anthony Padilla: Hal