عدد ساعات صيام رمضان في العالم 2016

بدأ شهر رمضان الكريم في يوم 6 يونيو لعام 2016 ، على أن تكون ساعات الصيام خلال هذا الشهر الكريم هي الأطول في السويد والدنمارك والأقصر في الأرجنتين وأستراليا وفقا لأحدث الخرائط المسجلة لساعات الصيام عبر العالم .

ساعات الصوم في شهر رمضان الكريم

وفقاً للأرصاد الجوية ، يعتبر رمضان هذا العام هو الأكثر سخونة في التاريخ الحديث ، حيث ترتفع درجات الحرارة في معظم العالم تحت حرارة الشمس الحارقة .

World's Muslims mark beginning of Ramadan 2016

بينما تواجه الهند سخونة الصيف عن أي وقت مضى في هذا العام ، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية لتصل إلى 65 درجة ، لتحوم درجات الحرارة مابين 45 و 50 درجة مئوية في الخرج والأحساء والرياض والمدينة المنورة والقصيم .

يقبل مسلمون العالم على صيام شهر رمضان الكريم ، في حين أن مسلمين الدنمارك سوف يصومون أطول فترة الصيام في العالم والتي تصل لمدة 21 ساعات ، بينما يأتي مسلمون الأرجنتين ليصوموا أقل عدد من الساعات والتي تصل إلى 9 ساعات و 30 دقيقة .

حَدَّثَنَا عَبَّاسٌ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عِيسَى بْنُ عُمَرَ ، عَنِ السُّدِّيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ ، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعِدَّةَ ثَلاثِينَ ” .


عدد ساعات صيام رمضان 2016 في أنحاء العالم


وفقا لخريطة الدول العالمية الأخرى مع ساعات الصيام الطويلة ، وتشمل أيسلندا السويد والنرويج والتي تصل إلى حوالي 20 ساعة .

هولندا وبلجيكا مع 18 ساعة و 30 دقيقة ، اسبانيا 17 ساعة و 30 دقيقة في حين أن إنجلترا وألمانيا في مدة تصل إلى 16 ساعة و 30 دقيقة .

وتلك المسلمين الموجودة في الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا ، سيصوموا لمدة 16 ساعة .

إلى جانب الأرجنتين ، ستجد المسلمين سيصوموا أقل عدد من الساعات ، بينما نلاحظ أستراليا سوف تصوم لمدة 10 ساعات ، وجنوب أفريقيا لمدة 10 ساعات و 30 دقيقة ، أما البرازيل 11 ساعة ، والمكسيك 13 ساعة و 20 دقيقة خلال شهر رمضان المبارك .

وتأتي شبه القارة الهندية مع الدول العربية المراقبة ساعات الصيام بمتوسط يختلف من الحد الأدنى من 14 ساعة كحد أقصى لنحو 16 ونصف .

وفي باكستان ، سيصوم المسلمين لمدة 15 : 16 ساعة بينما في الهند ، تبلغ ساعات الصيام خلال شهر رمضان هذا العام لحوالي 14 ساعة و 30 دقيقة .

في باكستان والعاصمة اسلام اباد ، فمن المقرر صلاة الفجر في حوالي الساعة 03:16 صباحاً والمغرب في الساعة في 07:14 مساءاً في الأسبوع الأول من يونيو عندما يبدأ شهر رمضان هذا العام سيكون ساعات الصيام ستكون حوالي 16 ساعة .

وتبلغ ساعات الصيام في بنغلاديش ل حوالي 15 ساعة .

في العاصمة دكا ، تأتي صلاة الفجر في الأسبوع الأول من يونيو في حوالي الساعة 03:45 صباحا والمغرب في حوالي 06:42 مساءاً . وبناء على هذا فإنهم سيصوموا حوالي 15 ساعة .

وفي مصر ، تبلغ ساعات الصيام لنحو 16 ساعة ونصف ، أما في البحرين ، المملكة العربية السعودية وتونس ، وفلسطين ، تصل ساعات الصيام لنحو 15 ساعة .

وفي اليمن ستكون فترة الصيام نحو 14 ساعة و 50 دقيقة ، وفي قطر 14 ساعة و 40 دقيقة ، والكويت العراق ، الأردن ، سوريا والجزائر والمغرب ، ليبيا ، السودان سوف نلاحظ أن ساعات الصيان بنحو 14 ساعة .

وفيما يلي خريطة توضح عدد ساعات الصيام للأشخاص القائمين في البلدان المختلفة حول العالم :

خريطة تفاعلية لساعات الصوم حول العالم هذا العام