اكثر دول العالم خطورة 2016

هناك العديد من الدول السلمية ، بينما هناك أيضا للعديد من الدول الخطرة ، نظراً لإحتوائها على معدلات عالية من الجريمة . نطرح إليكم في موضوعنا هذا لـ اكثر دول العالم خطورة لعام 2016 .

في هذا الموضوع ، نتناول اكثر دول العالم خطورة مع مراعاة البحث فقط على المدن التي لم تكن في مناطق الحرب ، والتي يبلغ عدد سكانها إلى أكثر من 300،000 شخص . يأتي هذا الترتيب ، بناءاً على الإحصائية المستخدمة لتصنيف المدن حسب معدل جرائم القتل .

ستجد في هذه الاحصائية ، معلومات صادمة عن مستوى العنف التي تشهده البلاد ، فضلا عن الأرقام الرئيسية الصادمة لمعدلات القتل في بعض هذه الدول . إليكم القائمة .


اكثر دول العالم خطورة لعام 2016



7 . فالنسيا ، فنزويلا


إذا كنت تعتقد أن كولومبيا هي أسوأ وأخطر مدينة ، إلا أن الكثير سيتفاجأ أن مدينة فالنسيا هي في المرتبة السابعة لأخطر بلدان العالم . في السنوات ال 20 الماضية ، بلغت معدلات جرائم القتل لأربعة أضعاف من معدلات جرائم القتل ، وارتفعت عمليات الخطف إلى أكثر من 10 مرات خلال حكم هوجو شافيز .

مدينة فالنسيا ، يبلغ عدد سكانها بما يقرب من مليون نسمة . وهي واحدة من أغنى المدن في فنزويلا ، ولكنها واحدة من أعنف المدن في العالم . وهي أيضا قريبة من فالنسيا ، وواحدة من أكثر المدن في معدلات الجرائم السيئة السمعة في تاريخ فنزويلا .

7. Valencia, Venezuela


6 . المقاطعة الوسطى ، هندوراس


نحن في المرتبة السادسة لأخطر بلدان العالم في عاصمة هندوراس مع كاراكاس في فنزويلا . جاءت في هذه المنطقة لأخطر معدلات الجرائم . في عام 2014 قتلت ملكة جمال هندوراس “ماريا خوسيه ألفارادو” وشقيقتها القتلى .

متوسط معدل جرائم القتل في هندوراس ، يصل إلى أكثر من 90 عملية قتل لكل 100،000 شخص ، وهو تقريبا ضعف معدلات الجرائم في فنزويلا .

6. Distrito Central, Honduras


5 . ماتورين ، فنزويلا


ماتورين هي المدينة الخامسة في هذه القائمة لأخطر بلدان العالم . يبلغ عدد سكان شمال مدينة ماتورين لحوالي نصف مليون نسمة . القاعدة الهامة في ماتورين هو التنقيب عن النفط ، والمدينة هي أيضا ذات مركز النقل الاقليمي الهام . يبلغ معدل جرائم القتل في ماتورين بنحو 86 لكل 100،000 – أي حوالي 9 أضعاف المعدل العالمي .

5. Maturin, Venezuela


4 . أكابولكو ، المكسيك


أكابولكو هي واحدة من المدن المميزة بالشواطئ المليئة بالنخيل ، والتي يقبل إليها الزوار لإحتساء المشروبات ومشاهدة الغواصين الذين يتحدون الموت . وعلى الرغم من هذه الطبيعة السياحية الخلابة ، إلا أن أكابولكو هي واحدة من أخطر بلدان العالم والتي تحتل المرتبة الرابعة ، بإعتبارها من أكثر المدن قتلا بمعدل 12 جريمة قتل يوميا .

4. Acapulco, Mexico


3 . سان سلفادور ، السلفادور


منذ حوالي 30 عاما ، وكانت السلفادور من المدن المشاركة في الحرب الأهلية . تحسنت الأمور لفترة وجيزة قبل أن تغرق مرة أخرى في العنف . شهدت سلفادور لأكثر معدلات القتل في العاصمة سان سلفادور وعلى وجه الخصوص في منطقة سويابانغو . قتل هنا نحو أكثر من 1 لكل من 1،000 شخص كل سنة .

3. San Salvador, El Salvador


2 . سان بيدرو سولا ، هندوراس


تأتي مدينة سان بيدرو سولا في المرتبة الثانية لأخطر بلدان العالم . تبلغ معدل جرائم القتل بنحو 173 لكل 100،000 من السكان . هذه الأرقام ، تعد بنحو أكثر من 100 مرة لمعدلات القتل في أوروبا الغربية .

2. San Pedro Sula, Honduras


1 . كراكاس ، فنزويلا


الدولة المتصدرة لهذه القائمة هي كراكاس ، والتي تشتهر بإعتبارها عاصمة القتل في العالم . يرتفع معدل الجريمة في في كراكاس بشكل كبير . قتل العام الماضي من نحو 20،000+ في كل من فنزويلا إلى ما يقرب من 4000 من العاصمة كاراكاس .

ومن الصعب تحديد السبب الدقيق لهذا العنف . هناك فوارق كبيرة بين سكان المدينة ، معظم الفوارق الهائلة بين الأغنياء والفقراء كعامل القيادة ، والذي يثير السخرية وغيرها الكثير من الأسباب .

1. Caracas, Venezuela