هل سيمثل أحمد السقا دور عميل المخابرات 007 جيمس بوند ؟

نشر الممثل المصري “أحمد السقا” على صفحته الرسمية في موقع الفيسبوك،  مقالا فنيا كانت قد نشرته النسخة الأمريكية من “هافينغتون بوست”، و ذلك لأنه رشح من خلاله ليكون من بين 14 ممثلا آخر سيكون أحدهم البديل غير البريطاني المحتمل لتأدية دور عميل المخابرات البريطانية 007 جيمس بوند.


كيف يتم الترشيح  ؟


و كان الموضوع قد نشر في نهاية سنة 2015، حيث قامت كل نسخة من 15 نسخة “هافينغتون بوست” بتقديم ممثل يمكن أن يقوم بأداء دور عميل المخابرات البريطانية، و هو ما جعل أحمد السقا يطلب من جمهوره أن يقرأ المقال و أن يصوت له كبديل للمثل العالمي دانييل كريغ. و حمد الله في نهاية التعليق على ترشحه كممثل عربي مع العلم أن أيضا على ممثلين عرب آخرين مثل الثلاثيني الألماني الجنسية إلياس مبارك و الذي تعود أصوله إلى تونس فهو من أب تونسي و أم نمساوية.


ما هي مميزات احمد السقا ؟


و في المقال أوضح كاتبه “بيل برادلي” مميزات كل ممثل من الممثلين المرشحين و اعتبر أحمد السقا أنه كأغلب أبطال أفلام الإثارة و الحركة من العرب، الذين يخرجون من المشاكل منتصرين بشكل بطولي و ان الفتيات يعشقنهن. كما وصف الممثل إلياس مبارك بانه جذاب و لديه موهبة و أنه سيبدو رائعا ببدلة “توكسيدو”.


ahmed elsaka


من هم المرشحين لأداء دور

جيمس بوند

؟


إضافة إلى أحمد السقا و إلياس مبارك هناك كل من الأسترالي “اريك بانا” و البرازيلي “رودريغو سانتوترو” و الكندي “رايان رينولدز” و الفرنسي “جان ديغاردين” و اليوناني “يانيس ستانغوغلو” و الإيطالية ” ريكاردو سكامارسيو” و الهندي “ميلاند سومان” و الياباني كين تنابي، و الإسباني ” انتونيو بانديراس” و الكندي “روي دوبوا” و الأمريكي “أوسكار إسحاق” إضافة إلى البريطاني إدريس البا ذو أصول إفريقية.


هل توقف البطل عن أداء الدور؟


راجت العديد من الأخبار التي تقول أن دانييل كريغ بطل آخر 4 أجزاء من السلسلة الشهيرة، ينوي التوقف عن تصوير أفلام جيمس بوند بعد جزء سبيكتر، و حسم هذه الأخبار برفضه لعرض الشركة المنتجة الذي يبلغ قيمته 99 مليون دولار من اجل أداء الدور من جديد وفق تقرير نشرته صحيفة الدايلي ميل في مايو 2016، و نقلت فيه عبارة كريغ حرفيا “لقد انتهيت من بوند”.

و قد أثير الجدل حول موضوع الترشيحات للقيام بهذا الدور بعد أن أثارت تصريحات مؤلف الرواية “جيمس بوند 007” القادمة جدلا بالحديث عن احقية الممثل البريطاني من أصول إفريقية إدريس أليا خلافة الممثل بوند الحالي. و الجدير بالذكر أن سلسلة جيمس بوند هي إحدى سلاسل الأفلام الأكثر نجاحا و الأطول على مر السنوات في تاريخ السينما، فجزء سبيكتر الذي تم عرضه سنة 2015 كان هو الجزء رقم 24 من بينهما علما أن أول من مثل بطولة فيلم جيمس بوند هو شون كونري سنة 1962.


next james bond


من هو احمد السقا ؟




ولد احمد السقا لعائلة فنية حيث أن والده هو المخرج صلاح السقا و جده هو المغني عبد السروجي. درس احمد السقا في الأكاديمية العربية للفنون و هو متزوج و لديه أطفال الابن ياسين و البنت نادية و ابن أخر يدعى حمزه. كان والده الفنان و المخرج الكبير محمد صلاح الدين السقا يعمل كمدير لمسرح العرائس و اخرج عدة مسرحيات منها الليلة الكبيرة و حمار شهاب الدين و صحصح لما تنجح. حصل احمد السقا على شهادته من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل و إخراج و استمر تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير ممتاز، تزوج مها الصغير صديقة أخته الصغرى فاطمة.