جبال ترودوس في قبرص

ترودوس هي أكبر سلسلة جبال في قبرص ، والتي تقع تقريبا في وسط الجزيرة . أعلى قمة ترودوس هي جبل أوليمبوس بإرتفاع نحو 1952 متر ، والتي تستضيف أربعة منحدرات من التزلج .

ترودوس


معلومات عن جبال ترودوس


مجموعة جبال ترودوس ، يصل ارتفاعها لأكثر من 6400 قدم (1952 متر) فوق مستوى سطح البحر في جبل أوليمبوس وتمتد عبر معظم جنوب غرب قبرص . هناك أكثر من عشر قرى وضعت في الجبال جنبا إلى جنب مع تسع كنائس ودير واحد .

مجموعة جبال ترودوس

يسافر الكثير من الزوار إلى الجبال للتعرف على المجتمعات الغريبة ذات المباني التقليدية والشوارع المرصوفة بالحصى . هذه المنطقة غنية في مجال الزراعة ، وغالبا ما تتميز الكروم بتفاخر الأرض ومدرجاتها . كما تزدهر أشجار الفاكهة والجوز .

الجبال تجذب السكان المحليين والزوار على مدار السنة . خلال أشهر الصيف ، يكون الهواء بارداً في الارتفاعات العليا ، التي توفر فرصة الإغاثة بالترحيب من الحرارة أدناه . لا تزال الخلوات الجبلية خلال شهر أغسطس هي جزء من التقليد التاريخي الطويل بين السكان المحليين . في أشهر الثلوج في فصل الشتاء ، يقبل أعداد كبيرة من الزوار متعطشا هواة الرياضة في الهواء الطلق .


جيولوجيا


من المعروف أن جبال ترودوس تواجدت جيولوجيا من خلال وجود تسلسل أفيوليت دون عائق ، وترودوس أفيوليت . ارتفعت هذه الجبال ببطء من البحر بسبب الاصطدام الأفريقي والصفائح التكتونية الأوروبية ، وهي العملية التي شكلت جزيرة قبرص . التباطؤ في هذه العملية يقم التكوينات الصخرية بالقرب السليم ، في حين انه تم الكشف عن التآكل اللاحق لغرفة الصهارة تحت الجبل ، مع السماح بمشاهدة الصخور السليمة المتحجرة للحمم التي تشكلت منذ ملايين السنين ، كمثالا ممتازا على طبقات أفيوليت .


الحياة النباتية والحيوانات


تقدم المنطقة للمناظر الخلابة حيث انها موطن لأكثر من 600 نوع من الحياة النباتية بما في ذلك الصنوبر كالابريا الأصلي وأشجار البلوط الذهبية . الحياة البرية في جبال تتراوح بين العديد من أنواع الطيور التي تشمل النسر بونيلى لمجموعة متنوعة من الثدييات الصغيرة . الجبال لديها حديقة الغابات الوطنية ماخيراس في منطقة Pitsilia وبارك ترودوس الوطنية للغابات . وتضم الحديقة الأخيرة لنحو 22600 دونم (9147 هكتار) في جميع أنحاء منطقة جبل أوليمبوس . توفر كل من الوجهات والبيئة المثالية للمشي وركوب الدراجات ، والتخييم والنزهات خلال الأشهر الأكثر دفئا .

Troodos mountains photos


السياحة


سلسلة جبال ترودوس تمتد عبر الجانب الغربي من قبرص . هناك العديد من المنتجعات الجبلية الشهيرة ، والأديرة البيزنطية والكنائس التي تقع على قمم الجبال ، بالإضافة إلى العشش في الوديان والجبال الخلابة والقرى المتشبثة على مدرجات تلة المنحدرات . وقد عرفت المنطقة منذ العصور القديمة لإزالة الألغام . في الفترة البيزنطية ، كانت مركزا عظيما من الفن البيزنطي ، كما بنيت بها الكنائس والأديرة في الجبال ، بعيدا عن الساحل المهدد .

فضلا عن الجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية ، ترودوس هي موطن لمجموعة متنوعة من القرى الجميلة مع شوارعهم المرصوفة بالحصى ، والمنحدرات والمدرجات والعمارة العامية . القمم والوديان في المنطقة أيضا تخفي بعض الكنائس الجدارية من القرون الوسطى لأهم الجزر ، جنبا إلى جنب مع الأديرة الغير متوقعة والمتاحف وبعض أفضل مصانع النبيذ .


افضل اماكن الزيارة



كاكوبيتريا


كاكوبيتريا هي واحدة من القرى الساحرة التي تقع داخل الجبال . يرحب السكان في تبادل الثقافة والتراث ، والتي تشمل المهارة اليدوية والأثاث من القش والخشب . هناك مرافق جميلة والتي تجذب العديد من الذين يجازفون بالحضور الى هنا لرؤية مجموعة من محبي رسم الجداريات التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع .


Pedhoulas


Pedhoulas هي قرية أخرى شعبية يرتادها الزوار . يتميز الموقع بالمشهد الرائع مع إنفتاح أشجار الكرز . يقبل الكثيرون لقضاء رحلة مميزة لزيارة كنيسة القرون الوسطى للقديس ميخائيل . والدير الشهير دير كيكوس والمتحف ذو الوجهة الأخرى التي يفضلها الضيوف . يحتوي المتحف على القطع الرائعة للقطع الأثرية والتي يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد . هناك البقايا الأكثر شهرة والموجودة داخل المجمع من لوحة مريم العذراء .


Pitsylia


وتمتد هذه المنطقة البعيدة المدى الى الشرق من جبل أوليمبوس وقرية ترودوس ، وتضم نحو 40 قرية عبر دير ماهيراس . وتغطي بها المنحدرات الشمالية ، وأشجار الصنوبر العطرية والوديان المليئة بالكروم والجوز وأشجار الفاكهة . وهناك أيضا عدد من الكنائس البيزنطية ، وكذلك مناحي تحديا للمتجولون لمسافات طويلة .


ترودوس


يقع بالقرب من قمة جبل أوليمبوس قرية ترودوس ، وهي النقطة المحورية لجميع المشاة لمسافات طويلة وركوب الدراجات والأنشطة ذات الصلة بالثلوج في المنطقة . هناك أكثر من 1900 متر فوق لمستوى سطح البحر ، والتي توفر المناظر الرائعة من الوديان المحيطة بها .


تعرف على :


فوائد رياضة ركوب الدراجات


Great views of the Troodos Mountains.


مجموعة جبال ترودوس بالصور

Troodos mountains


Troodos mountain in Cyprus


The Troodos mountains


The observations of the Troodos ophiolite