9 حقائق يجب أن تعرفها عن أصغر أفراد عائلة رنج روفر “ايفوك”

رينج روفر ايفوك ؛ أحدث وأصغر أفراد عائلة العملاقة العالمية رنيج روفر ، والتي تم الاعلان عنها منذ فترة قصيرة ، ويبدو أن هذه السيارة تتمتع بنفس الجاذبية التي تمتلكها الطرازات المختلفة لهذه الشركة المصنعة ، حيث استطاعت أن تلفت أنظار الجميع بتصميمها المميز الذي جاء يبعد  كل البعد عن تصميمات السيارات المنافسة، لمعرفة المزيد عن هذه البطلة الجديدة في عالم السيارات هذا العام ، إليك هذه الحقائق عن السيارة الجديدة رينج روفر ايفوك


9 حقائق عن السيارة رينج روفر ايفوك الجديدة :

1- السيارة رينج روفر لاقت استحسان الكثيرين حول العالم ، حيث بلغ عدد الدول التي بيعت فيها هذه السيارة منذ بداية انطلاقها في 2011 وحتي العالم الحالى حوالي 177 دولة حول العالم .

2-  جاء التصميم الخارجي للسيارة رينج روفر ايفوك يعتمد كلياً عن التصميم السابق للسيارة  لاند روفر ال ار اكس الاختبارية، الذي ظهر منذ عدة سنوات خلال فاعليات معرض ديترويت للسيارات عام 2008، ولكن مع بعض التعديلات البسيطة ، حيث جاءت تتمتع بتصميم أصغر حجماً  ، كما زودت بباقة ممتازة  من التقنيات التكنولوجية، بداية من المحرك ، الذي جعلها صديقة للبيئة سواء من حيث معدل استهلاكها للوقود ومقدار انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة منها أثناء القيادة ، ووصولاً إلى التقنيات التكنولوجية الترفيهة التي زودت بها هذه السيارة ، حيث تعتمد هذه السيارة بنظام التنبيه عن الخروج عن المسار أثناء القيادة وإمكانية الصف الذاتي مع إضافة بعض أجهزة الاستشعار للتنبه من التصادم وغيرها .

3- أما عن الدول التي حققت بها هذه السيارات أعلى نسب مبيعات ، فكانت الدولة الأولى عربياً هي دولة الامارات ثم بعد ذلك يليها المغرب ومن بعدهما السعودية ، حيث تم بيع أكثر من 10 آلاف نسخة من ايفوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حتى يومنا الحالي, الامر الذي يشير الى نجاحات هائلة لهذه السيارة خلال الأشهر والسنوات المقبلة .

4- يبلغ حجم استثمارات شركة لاند روفر حوالي 230 مليون باوند أي ما يعادل 345 مليون و 851 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل مليار و 297 مليون ريال سعودي ، من أجل انتاج سيارتها الجديدة كلياً ايفوك بإحدى المناطق الصناعية التابعة بها بمدينة ليفربول التي تقع في شمال غرب انجلترا.

5- أما عن التصميم الخارجي لهذه السيارة ، فقد عمل 2200 مهندس على تصميم وبناء هذا الطراز الجديد من رنج روفر ،  كما تم عمل ثلاثة ورديات على مدار 24 ساعة من العمل اليومي في مصانع الشركة البريطانية، حتى تخرج هذه السيارة الى النور في أسرع وقت ممكن ، الأمر الذي انعكس كلياً برفع عدد العمال في مصنع (Halewood Body & Assembly) بنسبة 300% ليصبح 4500 عامل بدلاً من 1500 شخص يعمل على بناء سيارات ايفوك، بالتالي زيادة التكاليف والمرتبات على الشركة المصنعة .

6- كما حصل زارا فيليبس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والأمير فيليب دوق ادنبره، على أول نسخة إنتاجية في العالم من الطراز الجديد من رنج روفر ايفوك.

7- أما عن حجم مبيعات هذه السيارة الجديدة في انجلترا ، فقد سجلت هذه السيارة نسبة مبيعات هائلة في الأسواق الأوربية ، حيث تم بيع أكثر من 400 ألف نسخة من هذه السيارة في وقت زمني قصير منذ إطلاقها.

8- كما حصل السيارة الجديدة رينج روفر ايفوك أكثر من 165 جائزة دولية في أكثر من 28 دولة مختلفة حول العالم .

9- نظام جير ذو التسع نسب الذي تم استخدامه في السيارة رنج روفر ايفوك ، كان الأول في عالم السيارات في فئتها وهو من نوع ZF-9HP .