اقل دول العالم في الضرائب

معدل الضريبة هي النسبة المئوية للمبلغ الذي يقدم للدولة . كل بلد لها قواعدها وأنظمتها المختلفة ، ويتم اتباع بعض القواعد العامة من قبل المنظمات المختلفة للوقوف على البلدان ذات أدنى معدلات الضرائب . هذه الأرقام تبين مدى ترتيب بلاد العالم من حيث الضرائب .

نطرح إليكم في موضوعنا هذا لأكثر دول العالم انخفاضاً لمعدلات الضرائب في العالم ، ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم . هذه المرة قمنا بتجميع قائمة مع ترتيب البلدان التي لديها أدنى معدلات الضرائب .


اقل دول العالم في الضرائب



10 البحرين


البحرين تعتبر واحدة من أكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط ، هي بلد النفط والبترول ، والتي تشكل 60٪ من مجمل الصادرات . لا يوجد في البلد أي ضريبة على الأرباح ، على الرغم من أن ضريبة العمل من 14.6٪ ، بالإضافة إلى 0.4٪ أخرى في الضرائب المتنوعة .

لا تزال لدينا قائمة البلدان التي لديها أدنى معدلات الضرائب على الصفحة التالية مع ملاذا للنفط في الشرق الأوسط الآخر .

10 Bahrain


9 المملكة العربية السعودية


المملكة العربية السعودية هي واحدة من أقدس الأماكن في العالم الإسلامي ، والتي تمتلك ثاني أكبر احتياطي من النفط في العالم . تمثل صادرات النفط لأكثر من 95٪ من صادراتها ، و 70٪ من إيرادات الحكومة . معدل الضريبة هو 14.5٪ ، والتي تتألف من ضريبة العمل 12.4٪ وضريبة 2.1٪ على الربح .

9 Saudi Arabia


8 زامبيا


زامبيا هي الدولة الأسرع إصلاح اقتصاديا في العالم . ومع ذلك ، هناك اجتماع على النمو الاقتصادي لهذه التوقعات ، حيث ان البلاد تواجه وقتا عصيبا في التأقلم مع الزيادة في عدد السكان . مع أكثر من 2/3 من سكانها يعيشون تحت خط الفقر ، بدأت زامبيا في تقديم البرامج الاجتماعية للتعامل مع الوضع . ومع ذلك ، اقتضت ضريبة الأرباح بنسبة 1.5٪ ، لتكون من بين الأنظمة الضريبية الأخرى ، ومجموع العبء الضريبي هو 14.5٪ .

8 Zambia


7 الإمارات العربية المتحدة


دولة الإمارات العربية المتحدة ليست استثناء لهذه القاعدة . انها تحمل سابع أكبر احتياطي من النفط في العالم ، وتضم أكبر 17 مورد من الغاز الطبيعي . فهي دولة متطورة ، مع اقتصاد ديناميكي . ومع ذلك فإن إجمالي سعر الضريبة العادلة هي 14.1٪ ، والذي يتكون فقط من ضريبة العمل ، كما لا يتم تقاضي الأرباح أو غيرها من الضرائب .

7 United Arab Emirates


6 قطر


قطر هي واحدة من أغنى دول العالم ، بما لديها من أعلى ناتج محلي للفرد الواحد . وعلاوة على ذلك ، لديها واحدة من أعلى معدلات النمو لتكون الأكثر تقدما ، بخصوص مؤشر التنمية البشرية في العالم العربي . الضرائب تصل إلى 11.3٪ ، مع عدم وجود ضرائب الأرباح .

6 Qatar


5 ناميبيا


كانت ناميبيا هي جزءا من جنوب أفريقيا ، لكنها كسبت استقلالها في عام 1990 . وأصبحت مكتظة جدا بالسكان ، وحققت المصدر الرئيسي للدخل من الذهب والفضة وصناعة اليورانيوم . العبء الضريبي وصل إلى 9.8٪ ، وبلغ الربح لنحو 4٪ ضريبة ، ونحو 1٪ على الأيدي العاملة ، و 4.8٪ في الضرائب الأخرى .

5 Namibia


4 مقدونيا


مقدونيا كانت جزءا من يوغوسلافيا السابقة حتى عام 1991 ، والتي عملت منذ استقلالها نحو خلق اقتصاد مفتوح ، مع تنويع الإنتاج . إجمالي العبء الضريبي يصل إلى نحو 9.7٪ . تصل الضريبة على الشركات لنحو 6.3٪ ، والأرباح لديها معدل الضريبة 3.4٪ .

4 Macedonia


3 جزر المالديف


تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي ولا بأس بها من العدد الصغير من السكان . النشاط الاقتصادي الرئيسي هو السياحة ، وهو ما يمثل 28٪ من إجمالي الناتج المحلي . معدل الضريبة هو 9.3٪ . بعد جزر المالديف لا تفرض ضرائب أرباح أو ضرائب العمل .

3 Maldives


2 فانواتو


فانواتو تقع في جزيرة فانواتو في جنوب المحيط الهادئ ، جاء تحركها الاقتصادي على الزراعة والسياحة ، جنبا إلى جنب مع الخدمات المالية الخارجية . مجموع الضرائب تصل إلى 8.4٪ ، وهو المبلغ الذي يمثل ضريبة العمل من 4.5٪ ، وغيرها من الضرائب التي تمثل 3.9٪ من المجموع .

2 Vanuatu


1 تيمور الشرقية


تيمور الشرقية كانت جزءا من إندونيسيا وحتى استقلالها في عام 2002 . وهي البلد التي اكتشفت مؤخرا لاحتياطيات النفط والغاز ، الذي يساعد في تطوير الاقتصاد الزراعي . إجمالي العبء الضريبي هو 0.2٪ ، فقط على شحن أنشطة الشركات الأجنبية في البلاد .

1 Timor Leste