حقيقة هاشتاق سعودي يطلق زوجته بسبب سمبوسة

فوري14 نوفمبر 2023
حقيقة هاشتاق سعودي يطلق زوجته بسبب سمبوسة

انتشرت ظاهرة الطلاق كثيرا في السنوات الأخيرة وتعددت أسباب الطلاق وتتنوع الخلافات بين الزوجين التي تؤدي إلى الطلاق، فيقف الزوجين أمام طريق مسدود لا يمكنهم عبوره إلا باتخاذ القرار الأصعب وهو الطلاق، فهناك الكثير من الخلافات التي وصلت بين الأزواج لحد الذروة ولكننا لم نسمع مرة أن السمبوسة من الممكن أن تكون سببا في الطلاق وانتهاء حياة أسرية دامت حوالي عشر سنوات ، فللأسف هي حقيقة وواقع وتمت لإحدى الأسر السعودية بسبب السمبوسة .


قصة الهاشتاق


نشرت إحدى الصحف الإلكترونية خبر طلاق زوجة سعودية من زوجها بعد زواج دام 10 سنوات بسبب سمبوسة، فقد قال الزوج بأنه أحضر اللحم المفروم حتى تقوم الزوجة بإعداد سمبوسة اللحم المفروم، ووقت الفطار تفاجأ الزوج بسمبوسة بالجبن مما استثار غضبه وضرب زوجته وأهانها وطلقها وطردها من المنزل، ويبلغ عمر الزوج 45 عاما .


حقيقة هذا الخبر


تبين من خلال البحث عن هذا الخبر أنه خبر قديم من عام 2011 أي من حوالي خمس سنوات، وقد قام بعض المغردين باستعادة الخبر مرة أخرى ونشره من جديد ، وقد احتل هذا الخبر أعلى ترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على الرغم من أنه قديم ولكنه أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


الخبر قديم


ردود مواقع التواصل الاجتماعي


فور إعادة نشر خبر سعودي يطلق زوجته بسبب سمبوسة تداول النشطاء هذا الخبر على موقع التواصل الاجتماعي، وقد أطلقوا هاشتاق يحمل عنوان #سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة، وتوالت التغريدات على هذا الهاشتاق ليحتل أعلى ترند على موقع التواصل الاجتماعي استمر لساعات طويلة، وقد استنكر المغردون ما قام به الزوج من تصرف ، كما دافع بعض المغردين عن الزوج وبرروا ذلك بأن الزوجة لم تسمع كلمة الزوج ولم تعد له ما يشتهي ، وقد سخر الكثير من النشطاء من هذا الخبر لأنهم يرون أن الزوج الذي قام بهذا الفعل لا يمثل الرجال بينما وصفه البعض بالمختل عقليا ، ورأى البعض أن الله خلصها من هذا الزوج المستبد .


وهذه بعض ردود النشطاء المستنكرة للخبر


نوف الموفيه ‏@nouf_allli_

#سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة من العار أن تُطلق على المرأة ناقصة عقل بينما كامل العقل يطلق عشان حشوة سمبوسة !

Bandr al-mogtrb ‏@iijjt

#سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة اذا صح الخبر فهذا يعني ان الله فكها من هالورع الي مستعد يبيعها عشان بطنه.

أحمد الملحم ‏@a7md_ 8h8 hours ago

#سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة حذرنا الاخوات من سمبوسة الخضروات ان محد يحبها لكن ما من مجيب

Somayah ‏@Alfajr__s

#سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة أجل الرجال قوامون على النساء ؟ أجل نحن ناقصات عقل ؟ يامبطون ترا مهي ملزمة تطبخ لك ترا وتحمد ربك حطت لك جبنة

ماحدا جايزن لي ‏@wshnoh22 9h9 hours ago

#سعودي_يطلق_زوجته_بسبب_سمبوسة سوها انت وخلصنا معقولة سمبوسة تفرق اسرة اي عقلية هذه ؟


نهاية


ما حدث بالفعل من حالة الطلاق بسبب سمبوسة ما هو إلا حالة من قلة العقل والدين، فهذا الرجل ليس حكيما في تصرفاته، ولم يتمكن في التحكم في غضبه فليست السمبوسة هي السبب في الطلاق ولكن الرجل نفسه هو من كان السبب في ذلك طالما أنه لم يتحكم في غضبه، وقد استضعف زوجته وأهانها وطردها من المنزل بدون أي مبرر، على الرغم من وجود الكثير من ردود الأفعال التي من الممكن أن يقوم بها في مثل هذا الموقف، فهذا هو حال المرأة مازال هناك رجال يستضعفون المرأة ويلغون شخصياتها على الرغم من أن الله سبحان وتعالى قد كرم المرأة وحفظها لذلك يجب على كل رجل أن يزن الأمور بعقله .

ومن ناحية أخرى فإن هذا الخبر قديم ويجب التحري من تاريخ الخبر قبل تداوله وإن كان القصد هو إعادة مناقشة القضية فهو أمر مناسب جدا خاصة مع ارتفاع حالات الطلاق في السعودية على أسباب بسيطة لم تستدعي الطلاق على الاطلاق.