تغيير لوك باب الغسالة

فوري14 نوفمبر 2023
تغيير لوك باب الغسالة

ان اعطال الغسالات الفول اوتوماتيك متعددة و واحدة من تلك الاعطال هو ان الغسالة لا تعمل او لا تدور و ان اللمبة مضاءة الا ان الغسالة ما زالت لا تعمل الا اذا قمنا بالخبط على الباب بقوة , اذا فأنت بحاجة الى تغيير قطعة توجد بباب الغسالة تسمي لوك باب الغسالة .



تغيير لوك باب الغسالة الفول اوتوماتيك .



لوك باب الغسالة الفول اوتوماتيك هى قطعة نجدها بجانب كاوتش باب الغسالة كما نلاحظ من الصورة و لتغييرها نتبع الآتي : –


2 لوك باب الغسالة التالف



1- تجهيز قطعة غيار اللوك القديم و التي يسهل شرائها من محلات قطع غيار الغسالات و هى قطعة ليست مكلفة .

2- نبدأ اولًا بملاحظة طوق من البلاستيك حول كاوتش باب الغسالة الفول اوتوماتيك مشبوك بكلبسة مسننة , قم بفك اسنان الكلبسة بعناية حتى لا تتعرض للتلف حتى يسهل اعادة تركيبها مرة اخرى و من ثم قم بنزع هذا الطوق او قطعة البلاستيك المحيطة بكاوتش باب الغسالة .

3- بعد ان قومت بنزع الطوف او قطعة البلاستيك المثبتة لكاوتش باب الغسالة , نبدأ في نزع طرف الكاوتش من شفة الغسالة من جميع الاطراف بعناية حتى لا يتعرض الكاوتش الى التمزق و هنا يتم خلع الكاوتش من شفة باب الغسالة باستخدام اليد و بعد الانتهاء من نزعه تمامًا قم بقلب الكاوتش مثل الشراب و ادخله الى داخل الغسالة و بذلك تكون قد افسحت المجال لنفسك حتى تصل بسهولة الى مكان لوك باب الغسالة او الى الغطاء او الطوق البلاستيكي الخارجي للوك باب الغسالة .

4- هات مفك مناسب و قم بفك المسمارين اللذين يثبتان بلاستيكة لوك باب الغسالة و لاحظ و انت تقم بالفك عدلة البلاستيكة التي تقم بفكها حتى تعرف كيف ستعيد تركيبها .

5- و انت تقم بفك القطعة البلاستيك تكون يدك الاخرى ممسكة بلوك باب الغسالة حتى تقم بشده نحو الخارج بمجرد فك المسامير حتى تستطع رؤيته بسهولة .

6- هات قطعة الغيار الجديدة و ضعيها بجانب القطعة القديمة حتى تكون بنفس عدلتها .

7- الآن ابدأ بفك الاسلاك المثبتة في قطعة لوك باب الغسالة القديمة سلك سلك و كل سلك تقم بفكه اعد تثبيته في المكان المخصص له في لوك باب الغسالة الجديد , مما يساعدنا في ان يتم تركيب الاسلاك في اماكنها و لا يوجد مجال للخطًأ .

8- بعد الانتهاء من تثبيت كل سلك في مكانه في قطعة لوك باب الغسالة الجديد و نعيده الى المكان المخصص له بجانب باب الغسالة .

9- بعد ان قمت بادخال لوك باب الغسالة في مكانه قم باعادة تثبيت الطوق او القطعة البلاستيك بمسماريها مرة اخرى و راعي عدلتها كما اتفقنا في البداية .

10- اعد اخراج كاوتش باب الغسالة و اعد ادخاله في شفة الغسالة مرة اخرى .

11- هات الصوق او القطعة لابلاستيكية اعيدها مرة اخرى الى مكانها و اعد تثبيت كلبساتها مرة اخرى و تثبيت كاوتش باب الغسالة .

1 قطعة الغيار


3 البلاستيكة حول الكاوتش


4 فك اسنان كلبسة البلاستيكة


5 فك البلاستيكة


7 اخراج البلاستيكة


8 اخراج طرف الكاوتش من شفة الغسالة


9 اخال الكاوتش الى داخل الغسالة


10 فك مسامير اللوك


11 الاسلاك الموصولة باللوك


12 مقارنة القطعة القديمة بالجديدة


13 فك الاسلام من القديم و تركيبها بالجديد


14 تركيب الوجه البلاستيك

دائمًا و بشكل عام في عمليات فك و تركيب قطع جديدة او فك و اصلاح قطع قديمة فإن عملية اعادة التركيب مرة أخرى تتم عن طريق اتباع نفس خطوات الفك و لكن بشكل عكسي , اي نبدأ من آخر خطوة ثم نتجه الى اعلى حتى نصل الى اول خطوة في عملية الفك و يراعى دائمًا عدلة القطع و ترتيبها و نوعية المسماير او القطع المستخدمة في ربطها او تثبيتها .

صحيفة فوري