طريقة معرفة النظارات الشمسية الاصلية و التقليد

ان عملية التفرقة بين النظارات الشمسية الاصلية و التقليد عملية ليست سهلة حيث تتضمن عملية الفحص لاكتشاف ان كانت اصلية او تقليد الوزن و المتانة و التصميم و السعر و اهم شئ فأن النظارة الشمسية يجب ان تكون مصممة لحماية العين من الاشعة الفوق بنفسجية , عادة يميل الناس الى شراء الماركات العالمية المنتشرة في الاسواق , الا ان الاسواق تحتوي على تقليد للماركات العالمية الاصلية و يعتبر السعر هو اسهل وسيلة للتفرقة بين الاصلي و التقليد ولكن مع الغش هناك بعض المحلات تبيع القليد على انه اصلي , بشكل عام يجب عند شراء النظارة شراء الاصلي منها حتى لا تتعرض العين للضرر نظرًا لان التقليد لا تحتوي على الصفات التي توجد في النظارات الاصلية .



كيف تميز بين النظارة الاصلية و التقليد ؟





1- الرؤية الواضحة و درجة الحماية من الشمس : –


من اهم طرق التمييز بين انواع النظارات الاصلية و التقليد الوضوح و درجة الحماية من الشمس عندما يتم ارتداء النظارة الاصلية , بينما عند ارتداء نظارة تقليد تقل درجة الوضوح و الحماية بشكل ملحوظ و بخاصة الحماية من اشعة او وهج الشمس حيث تكون تلك الحماية في النظارات التقليد غائبة تمامًا مما يؤثر بالضرر على العين .



2- العلامة التجارية الموثوق بها : –


عند شراء نظارة الشمس تحقق من العلامة التجارية و الهوية مثل شعار العلامة التجارية حيث انه يكون علامة فريدة من نوعها مع النظارات الاصلية .



3- شكل النظارة الشمسية : –


عادة فإن النظارة الاصلية تتميز بقوة و جودة معروفة , لذا فانك تستطيع التعرف على هل النظارة اصلية او تقليد من خلال الطبقات المصنعة منها فالاصلية لا توجد بها طبقات .



4- العدسة الحقيقة : –


النظارة الاصلية تكون بها عدستان عاليتا الجودة و مصنعة من الزجاج بينما التقليد تكون عدساتها منخفضة الجودة لها تأثير ضار على العين بعد الاستخدام بفترة قصيرة .



5- الموديل : –


تأتي النظارات الاصلية بتصميم مثالي عادة في التركيب مع وجود رقم متسلسل و الشعار الاصلي , ففي حال لم تجد احد تلك العلامات فالنظارة بنسبة كبيرة تقليد .



6- جودة التعبئة و التغليف : –


تجد النظارت الاصلية معبئة بشكل جيد في محلات البيع مع شعارها بلونه الاصلي و غالبًا ما تجد على الاطار اسمها و معلومات الصانع و الباركود و اسم الموديل فالنظارات التقليد لن تجد عليها كل تلك البيانات .



7- حالة العدسة : –


العدسة اذا لم يكن مطبوع عليها شعار المنتج لا تقبل بشرائها فهي غالبًا تقليد .



كيفية تمييز بعض الانواع او الماركات العالمية .





كيفية التعرف علي النظارة الراي بان الأصلية .



الري بان واحدة من ماركات النظارات الشمسية الشهيرة و الواسعة الاستخدام فكيف تتعرف هل النظارة راي بان اصلي ام لا , يتم ذلك عن طريق الآتي : –

1- ابحث عن العلامة التجارية الخاصة بماركة الري بان على عدسة النظارة فهى مطبوعة على العدسة في التصميمات الاصلية .

2- تعبئ النظارات الري بان على مربع بيع بالتجزئة مطبوع عليه العلامة التجارية و يراعى هنا التأكد من الوان الطباعة و ان الصورة على صندوق التعبئة ذات جودة عالية .

3- صندوق تعبئة النظارة يحتوي على تفاصيل عن اسم الشركة المصنعة و البار كود و اسم الموديل و الاطارات و العدسات التي يجب التأكد من التطابق بينها و بين نظارة اخرى تم التأكد من انها اصلية .

4- النظارات الري بان البني عند تعبئتها لاحظ وجود علامة (R ) محفورة على زجاج العدسة .

5- الذراع الايسر للنظارة يحتوي على اسم الموديل , الرقم , التفاصيل , و التأكد من الكتابة صحيحة و ليست بها اخطاء سواء في التباعد و الحجم و المحاذاة .

6- تأكد من ان ملصق شعار الري بان في مكانه على النظارة .

7- النظارات الري بان الاصلية الحديثة تتميز بحفر (RB ) على العدسة اليسرى و تستطيع المقارنة بين حجم الخط بدقة .

8- هل وجدت الشعار تأكد من انه غير قابل للتقشير .

9- النظارات الاصلية يربط اطارها بمسمار صغير .

10- بعض الانواع او الموديلات من الريبان يمكن ان تجد الشعار (RB ) على وسادة الانف في شكل بيضاوي تأكد من حجمه و شكله بدقة .

11- على الجانب الاسفل من وسادة الانف تحقق من الرقم و مطابقته للرقم الموجود على الذراع الايسر بعناية .




كيفية إكتشاف النظارة التقليد من العلامة التجارية برادا .



هناك بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من تمييز النظارة البرادا الاصلية منها : –

1- صندوق التعبئة : – تعبئ نظارات برادا في صندوق مع علامة تجارية تأكد من انها تطابق علامة برادا و عادة فإنه يوجد اختلافات بين االموديلات القديمة و الموديلات الحديثة من حيث اللون و الطراز .

2- ملصق المعلومات : – صندوق تعبئة البرادا يحتوي على ملصق به معلومات الشركة المصنعة و الباركود الذي يجب ان يتطابق مع رقم الموديل و رقم الطراز على النظارة .

3- حقيبة الحمل : – على حقيبة النظارة تأكد من انها تحتوي على الشعار و ان خط الكتابة و أنهما مطابقان للشعار الرسمي للماركة و يختلف مكان الشعار حسب الموديل عادة .

4- كتيب التعليمات : – عادة يأتي مع نظارات برادا كتيب معلومات يمكنك من خلاله التحقق من حجم الخط و مواءمة الشعار مع النسخة الاصلية .

5- قماش مسح الغبار : – يأتي مع البرادا قطعة من القماش من نوعية ستوكات من اللون الاسود و شعار برادا على الجوانب و يراعى التحقق من حجم الكتابة .

6- العثور علي الهيكل الصحيح : – في الذراع الايمن للبرادا يوجد شعار مميز بعبارة صنع في ايطاليا تأكد ان الشعار مكتوب بشكل متباعد .

7- فحص الذراع الايسر : – الذراع الايسر للبرادا يوجد عليه رقم الموديل و نجده عادة يبدأ بحرف (S ) مع مجموعة من الارقام توضح عرض العدسة , عرض الانف , طول الذراع .

8- الرقم التسلسلي : – تتميز الموديلات الجديدة في البرادا بانها تحتوي على رقم تسلسلي تم حفره على مكان في العدسة عكس الموديلات القديمة .

9- الشعار : – يجب التأكد من ان شعار البرادا محفور على العدسة اليسرى مع مراعاة التاكد من حجم الخط و شكل الحروف و طريقة نقش حروف العلامة و ان النقش تم بشكل نظيف حيث انه مع التقليد يسهل غالبًا ازالة النقش .