كيفية المحافظة على المنتجات الجلدية و الطريقة الصحيحة لتخزينها

فوري14 نوفمبر 2023
كيفية المحافظة على المنتجات الجلدية و الطريقة الصحيحة لتخزينها

المنتجات او المفتنيات الجلدية يفضل الكثير الحصول منها على افضل الانواع الا انها تتميز بسعرمرتفع جدًا و لكنها تتميز بالجودة و المتانة و هنا يجب ان يتم الاهتمام بالعناية بها سواء من حيث الاستخدام او التنظيف او التخزين مما يحافظ عليها لاطول وقت ممكن .



كيف تعتني بـ او تحافظ على المقتنيات الجلدية ؟



1- في حال اصابة القطعة الجلدية بالبلل سواء بالماء او بأي نوع آخر من السوائل يجب ان تقم بازال السوائل مباشرة و تنشيفها ببطئ لذا يمكن ان تتركيها حتى تنشف في درجة حرارة الغرفة العادية و تجنبي ان تقومي بدعكها او فركها بقطعة من القماش لتنشيفها او استخدام المجفف الكهربائي او اي نوع من الفراشي , حيث يؤدي ذلك الى التأثير على خواص الجلد الكيميائية و على التجانس بها , كما قد يؤدي الى نتاج عكسية مؤذية للجلد .

2- في حال اصابة قطعة الجلد بالجفاف اي انكي عند استخدامها او لمسها تشعرين بأنها قاسية نوعًا ما و تفقد مرونتها , هنا تحتاجي الى مسح قطعة الجلد باستخدام مادة رطبة و تتم العملية بشكل سلس و بدون عنف او شدة اي تتم في شكل مسح و ليس دعك او فرك , تستطيعي عن طريق محلات الجلود التعرف على انواع جيدة من الكريمات او الشمع الذي يمكن استخدامه في ترطيب الجلد و خاصة بأن البائع او المصنع يستطيع ان يدلك على افضل نوع يناسب قطعتك الجلدية , للحصول على افضل نتائج يوضع الشمع او الكريم المرطب على الجلد و هو جاف و تنتظري لبعض الوقت الى ان تندمج المادة مع الجلد بشكل جيد .

3- اصابة الجلد بالاوساخ عند حدوث ذلك يجب تنظيفه بقطعة من القماش المبلل و تتم العملية بشكل هادئ و لا يستخدم في ذلك الصابون او المنتجات الكيميائية حيث تصيب الجلد بالضرر .

4- مراعاة الجلد ان لا يصاب بالتمدد ففي حال حدوث ذلك لن يعود الى طبيعته مرة اخرى , لذا يجب ان تراعي وضع الكميات المناسبة في حال الحقيبة او محفظة النقود .

5- ابتعدي تمامًا عن لف المقتنيات الجلدية بالبلاستيك فهناك فكرة خاطئة انه بلفها بالبلاستيك يتم المحافظة عليها الا ان تلك الطريقة تعمل على تسريع التعفن في الجلد فالجلد بحاجة الى التنفس و تعرضه للهواء او دخول بعض الهواء اليه .

6- فيما يخص الاحذية الجلدية يراعى عند تلميعها ان تتم العملية بمادة من لون جلد الحذاء و توضع بعد التأكد من ازالة الاوساخ و توضع المادة و تترك 10 دقائق ثم يتم تلميعها بالقماش او الفرشاة بهدوء .



كيفية تخزين المقتنيات الجلدية .



1- يمكن الحتفاظ بمقتنياتك الجلدية في اوراق خالية من الاسيد او الاحماض و بذلك مع تلك الاوراق تحافظ عليها من الاوساخ و بعض الاشياء المدمرة في البيئة المحيطة مثل الرطوبة و بعض الانواع من الحشرات .

2- مع الملابس الجلدية راعي تعليقها على الوضعية الاصلية لها حتى تتجنبي تجعدها مع مراعاة تغطيتها بقطعة من القماش و ابتعدي تمامًأ عن الغطاءالبلاستيكي الشفاف حتى تتيحي للجلد الفرصة للتنفس , للتعليق حاولي استخدام العلاقات الخشبية العريضة بدلًا من العلاقات المعدنية الرفيعة و التي يمكن ان تترك علامات على الملابس .

3- راعي استخدام ملطف ذو جودة على الجلد حتى تحافظي علية من خلال المحافظة على رطوبته و خواصه عند تخزينه .

4- المكان الذي يتم تخزين الجلد به بجب عند اختياره مراعاة ان يكون خالي من الرطوبة العالية كما انه بعيدًا عن التعرض للشمس و جيد التهوية .

5- راعي عند تخزين المقتنيات الجلدية اخراجها من وقت لآخر و تعريضها للهواء و البيئة المحيطة على فترات دورية حتى اذا قومتي بتخزينها لفترات طويلة .

6- راعي قبل التخزين للقمتنيات الجلدية ان يتم تنظيفها من اي اوساخ بشكل جيد او ان تكون جافة بعد عملية التنظيف قبل بدأ تخزينها .

بشكل عام من اهم طرق المحافظة على المقتنيات الجلدية المحافظة على تنظيفها و تجفيفها و ابعادها عن الرطوبة العالية .

صحيفة فوري